نادين يوسف
نادين يوسف تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
وفاء عامر وانتصار

بالرغم من الاختلافات بين شخصية انتصار في مسلسل "أحلام سعيدة" ووفاء عامر في "راجعين يا هوى" مثل الاختلاف الكبير في المستوى الاجتماعي والمادي، إلا أن هناك عدد من التشابهات بين الشخصيتين.

ونرصد من خلال السطور القليلة القادمة عددا من التشابهات بين كلا الشخصيتين

نرشح لك: "خراب البيوت صعب".. منة عرفة توضح موقفها من العودة إلى زوجها بعد الانفصال

السيطرة

تتشابه الشخصيتين في صفة السيطرة وحب التحكم في الآخرين فشخصية وفاء عامر في "راجعين يا هوى" ترغب في السيطرة على الأمور والتحكم في الأشخاص بالأخص ابنها الأصغر والذي جسد شخصيته نور النبوي.

أما انتصار في "أحلام سعيدة" فهي ايضًا شخصية مسيطرة على زوجها وأبنائها وبالأخص شقيقتها الوحيدة والتي تجسد دورها غادة عادل، ترغب انتصار في تزويج شقيقتها وتتشاجر معها في حالة رفض العريس أو التهرب من مقابلته.

العصبية

العصبية ايضًا سمة مشتركة بين الشخصيتين، فوفاء عامر دائما ما تتشاجر مع ابنها أو الخادمات وبالطبع مع بليغ أبو الهنا (خالد النبوي)، أما انتصار فهي ايضًا عصبية ربما بسبب ضغوطات الحياة وتحملها للمسؤولية الأكبر في المنزل فزوجها لا يعمل وهي من تنفق على المنزل.

طالع ايضًا: نصيحة تامر عبد المنعم لمنة عرفة : اخلعي من الجوازة لو بتعاني يوميا


الاستقلالية وقوة الشخصية

تتمتع كلا الشخصيتين باستقلالية، وعلى الرغم من الاختلاف بينهما إلا أنهما صاحبات شخصية قوية ومستقلة فانتصار هي من تنفق على المنزل وتتحمل مسؤوليات كثيرة مثل عملها، بيتها وابنائها

أما وفاء عامر وبالرغم من أنها ربة منزل وابنها هو من يدير الشركة إلا أنها ايضًا تتمتع بشخصية قوية ومستقلة فليست ربة منزل ضعيفة تعيش في كنف ابنها بعد رحيل زوجها بل تفكر وتخطط وتتخذ الكثير من المواقف.


حب العائلة

بالرغم من العصبية والسيطرة التي تجعلنا ننفر من الشخصيتين إلا أن هناك الكثير من المواقف التي أظهرت لنا مدى حبهما لعائلاتهما مما جعلنا نتعاطف معهما

فانتصار تحب شقيقتها كثيرا وبحثها عن عريس لها سببه الأول هو الحب والخوف ويظهر حبها لها عندما تم رفضها من العريس فأظهرت انتصار تعاطفا كبيرا تجاه شقيقتها

أما وفاء عامر فبالرغم من شجارها مع ابنها وسيطرتها عليه إلا أنها تحبه وتحب عائلتها كثيرا وترغب في استقرار الاسرة.