محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الاثنين، 25 أبريل، 2022 | آخر تحديث: الاثنين، 25 أبريل، 2022
ميدو عادل

شهدت الحلقة 23 من مسلسل "العائدون" العديد من الأحداث.

انتحرت طليقة "والي داعش" بالسم، بعد فشل محاولتها لاغتيال "سياف".

نرشح لك - خاص مروة عيد "فيمنست" الكبير تحكي لـ"في الفن": كواليس الضحك مع "حزلقوم" ومن أين أتت بملابس الإخوانية في "الاختيار 3"

جاء ذلك بعد أن ألقي "سياف" اللوم على "هند" وأنها تسببت في موته ولم توقفه أو تساعده، قائلا لها إنها لم تحب "نزار" وأنها كانت تتخذه وسيلة، لأنه يفهم نظرات الحب والكره جيدا وأن نظراتها كانت كلها حب له قبل أن يطلقها والآن كلها كره.

وقال سياف لهند: "نزار عاش ومات غبي، وأنه في لحظة ما ساومه لكي يتزوجها كان ممكن أن يقتله لكنه تركه لشعوره أنه مثل ابنه"، لتقوم هند بتناول باقي عصير نزار لتموت مسمومة.

وأشاد "نبيل - محمود عبد المغني" ضابط المخابرات العامة، بنجاح فريقه في إحباط عدد من المخططات الإرهابية بـ4 دول، قائلا: "المدير بيشكركم وعندما يعود من سفره هيكرمكم بنفسه.. تخيل بقى لو المقاتلين دول متمسكوش كانوا هيعملوا ايه وفين".

وأضاف "عمر - أمير كرارة": "دا غير المعلومات اللي لسه هتطلع منهم.. احنا كدا كشفناهم قدام العالم كله أنهم بيدعموا الإرهاب وصعب يغسلوا ايديهم من اللي حصل"، ليرد نبيل: "العمليات دي رفعت تصنيف مصر في مجال مكافحة الإرهاب والخطر اللي نبهت العالم كله ليه اللي مكنش حد منتبه له".

ورصدت الحلقة بدء مخابرات دولة أجنبية في تنفيذ مخطط تدريب عناصر داعش داخل أحد مراكز تدريب الكوماندوز لـ 3 أشهر، بغطاء من أحد شركات الحراسة التابعة لجهاز مخابرات الدولة الأجنبية.

انقطع اتصال "علاء - ميدو عادل" بجهاز المخابرات العامة، ليبدأ "علاء" في البحث عن طريقة لاعادة التواصل معهم بعد مصادرة جهاز الكمبيوتر الخاص به وهاتفه المحمول.

واستغل "علاء" الكوابيس التي تطارد أحد عناصر "داعش" واستخدم "اللاب توب" الخاص به لتشغيل القرآن الكريم ونجح في التواصل مع ضباط المخابرات العامة من خلاله.



ويسلط مسلسل "العائدون" الضوء على الخطر الذي يشكله العائدون من مناطق وأوكار جرى تصميمها كملاذات آمنة للإرهاب، وأحداثه حقيقية من ملفات المخابرات العامة المصرية، ودارت في الفترة ما بين عامي 2018 و2020.

ويعرض مسلسل "العائدون" عبر قناة dmc الساعة 10:45 مساء، الإعادة 3 صباحا، 4:55 مساء في اليوم التالي.

وتدور فكرة "العائدون" حول إعادة تدوير الإرهاب وتصديره إلى مصر عبر العائدين من تنظيم داعش، وكيف تم إعدادهم وصناعتهم لنشر الإرهاب، والأهم كيف واجهت الدولة المصرية هذا التحدي بخطة استباقية ورؤية مستقبلية جعلتها تتعامل مع هذا المخطط مبكرًا.

اقرأ أيضا:

منة عرفة: أنا مش أول واحدة تتطلق وترجع لجوزها

عمر طاهر مشيدا بمسلسل "المشوار" : محمد رمضان عارف خلطة "التريند" واختار الصعب

مدحت العدل: صوت أنغام من أسباب نجاح "أمل فاتن حربي"

منتج يهاجم مسلسل "بطلوع الروح" بسبب مشهد الجلد : "اعتراض على حدود الله"


لا يفوتك- أحمد خشبة لـ «في الفن»: "أول شخصية قلدتها كانت مدرس اللغة العربية .. وشهرتي بدأت من على القهوة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5