محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الأحد، 24 أبريل، 2022 | آخر تحديث: الأحد، 24 أبريل، 2022
لقطة من الحلقة 23 من مسلسل الاختيار 3

شهدت الحلقة 23 من مسلسل "الاختيار 3" التي حملت اسم "تقدير الموقف" العديد من الأحداث.

أبرز الأحداث كانت عرض تسريبا جديديا لنائب مرشد جماعة الإخوان الإرهابية خيرت الشاطر بحضور القيادي الإخواني محمد مرسي وهو يتحدث عن رجال الأعمال، قائلا: "أنا مش بطلب من حضرتك دلوقتي هاته حاكمه عشان ربما سياسيا ودوليا الكلام مع واحد زي ساويرس أو بتاع هيتفسر بطريقة تانية".

نرشح لك: طوني خليفة يبكي عند سؤاله عن خسارة ثروته : خسارة وطني أهم من الدولارات

واستكمل خيرت الشاطر: "إنما أنا عليّ أخلّي الجهات القضائية بس تبدأ تستدعي تبدأ تحرك القضية من طرف خفي، أحمد بهجت عليه أكتر من 4 مليار جنيه في البنك الأهلي واخد بال حضرتك، ماهو موجود مش معقول أنا أسيبه يحول قناته لشعل لهد في البلد، برضو مبقولش إعدمه ولا أعمل حاجه فيه لأ، أنا واقعي في حلولي وكل حاجة مش صدامي، بمنتهى البساطة أنا أحقق، أبدأ بس أخلي البنك يقول أنت خلاص مدفعتش ومعادك فات فإحنا مضطرين نحد إيدينا على ممتلكاتك وعلى القناة وعلى وعلى".

وبدأت الحلقة، بتصديق مدير المخابرات العامة على خطة الضابط مروان العدوي - أحمد عز، لتنفيذ عدة مهام لاستهداف أوكار الجماعات الإرهابية والتي تم رصدها من جانب أجهزة الأمن.

وجمع لقاء بين الضابط مروان العدوي وصديقته بسمة والتي أخبرته أن لديها شعور بموافقة والدها على زواجهما ولكنه يدرس الأمر.

وشهدت الحلقة اجتماع لضباط الأمن الوطني يتحدثون فيه عن أن الذراع الأيمن للتكفيري أبو أيوب، وهو الشيخ بركات يعرف كل ما يخططون له الفترة القادمة، ليدخل الضابط وحيد الاجتماع ويخبرهم بأن بركات طالب الحديث، فدخل له الضابط زكريا يونس - كريم عبد العزيز فقال له إن هناك دعم بمال وسلاح وله علاقة قوية بالشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل.

وقال الضابط زكريا يونس في اجتماع لضابط الأمن الوطني أن الشيخ عمر الرفاعي أخبر أنه لن يترك مصر، وأنه تم رصده وجاري التعامل معه، فأخبره القائد يسري - محمد رياض أنه سيتم تجهيز العمليات لاستهداف أبو أيوب.

ورصد رجال الأمن الوطني خلية "أبو أيوب" داخل إحدى الشقق لتنفيذ أول عملية إرهابية ونجح رجال الأمن في ضبط أحد عناصرها قبل تنفيذ عملية إرهابية بأحد الشوارع.

ونجح ضباط الأمن الوطني في ضبط "منة" زوجة أبو أيوب أثناء تصويرها لأحد الأماكن الشرطية، وقام زكريا يونس باستجوابها حيث قال لها: "ذنب الناس اللي هتموت في رقبتك أنت وزوجك انتي كل يوم تنزلي الشارع لتصوير الأقسام"، لترد عليه: "لن أخون ديني وزوجي".

فقال لها زكريا: "قتل الناس ليس من الدين أخوكي مات في أفغانستان.. فكري في اللي هيحصل.. فكري وخافي على دماء الأبرياء.. قدامك فرصة أخيرة"، لترد منة: "لو اتكلمت هتقف جنبي"، ليرد زكريا:"ده لو لحقنا".

وكشفت الحلقة رفض جبهة الانقاذ الوطني الحوار مع الرئيس المعزول محمد مرسي ودعمت الجبهة تحركات حركة "تمرد" التي جمعت استمارات لعزل محمد مرسي منصبه والإطاحة بنظام الإخوان من الحكم.

ودار حديث بين مروان العدوي والشيخ أحمد أحد كبار مشايخ سيناء حديث قال الشيبخ أحمد للضابط مروان: "أنت أخويا ومن أعز الرجال.. نحن سوا في الهم والدم، وكل يوم الإرهابيين بيقتلوا ويسرقوا وينهبوا في الناس الغلابة، اتركوني أسبقكم بخطوة وبعد ذلك يكمل أولادي وأحفادي ما بدأته".

فرد عليه مروان العدوي قائلا: "إحنا هنسق معاكم وهنقبض على أي إرهابي، والسيناوية لازم يعرفوا في بلد بتحبهم وتحميهم وبتدور على حقوقهم".

ووثقت الحلقة، تعاون شباب قبائل سيناء مع الجيش المصري، في اكتشاف أماكن ومخابئ الإرهابيين والقبض عليهم.

وشهدت الحلقة، توجيه وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي نصائح للرئيس المعزول محمد مرسي لإنقاذ الموقف قبل فوات الأوان، وقال السيسي لمرسي، إن الجيش في صفه طالما الشعب راض عنه وعن قراراته، وإنه يجب مصارحة الرأي العام بالوضع الاقتصادي المتأزم وتراجع الاحتياطي في البنك المركزي لأقصى درجة في تاريخه.

وشدد السيسي على أن تقديرات الموقف التي ترسلها القوات المسلحة للرئاسة الهدف منها وضع صورة واضحة وصادقة وأمينة لكل الأوضاع من غير تقليل أو تزايد، وحاول مرسي تبرير قرارات وتدخلات مكتب الإرشاد وقيادات الجماعة وعلى رأسهم خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي في شئون مصالح الدولة وعمل الجهات الأمنية، فرد عليه السيسي قائلا: "خيرت الشاطر والبلتاجي مشغولين بالتمكين والسيطرة".

ونصح السيسي الرئيس المعزول بضرورة التصالح مع كل القوى الوطنية وتشكيل لجنة لمعالجة التحديات، والحفاظ على مؤسسات الدولة وعدم السماح بالتدخل في شئونها خصوصا من مكتب الإرشاد، مشددا على أن المسئولية هي مسئولية الرئاسة فقط.

وتردد محمد مرسي في الموافقة على كلام السيسي خوفا من الجماعة قائلا: "لو انفردت بالحكم تفتكر هما هيسيبوني؟".

مسلسل "الاختيار 3 – القرار" يعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

مسلسل "الاختيار 3" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوى، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، محمود البزاوى.

اقرأ أيضا:

ما لا تعرفة عن "اللباد" عفريت "الكبير أوي 6": ترك "المهرجانات" خوفا من هاني شاكر ويتغذى على "السمبوسة"

كيف أعادت "العايقة" اكتشاف مي عز الدين في "جزيرة غمام"؟ إليكم الإجابة في 5 نقاط

عبير الشرقاوي تشن هجوما على "بطلوع الروح": معقولة نطلع الدواعش خاينين وبيشربوا خمرة!

مروة عيد "فيمنست" الكبير تحكي لـ"في الفن": كواليس الضحك مع "حزلقوم" ومن أين أتت بملابس الإخوانية في "الاختيار 3"

لا يفوتك- أحمد خشبة لـ «في الفن»: "أول شخصية قلدتها كانت مدرس اللغة العربية .. وشهرتي بدأت من على القهوة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5