محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الأحد، 24 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
عبير الشرقاوي وعمرو محمود ياسين

وجهت الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي رسالة إلى السيناريست عمرو محمود ياسين، بعد النقاش المتبادل بينهما حول منطقية أحداث مسلسل "بطلوع الروح" الذي يتم عرضه خلال شهر رمضان الجاري.

وترى عبير الشرقاوي أن مسلسل "بطلوع الروح" يظهر المنتمين إلى تنظيم داعش الإرهابي بشكل غير منطقي كاشخاص يشربون الخمر، ليرد عليها عمرو محمود ياسين بأن القتلة يمكنهم فعل كل شيء من المحرمات.

نرشح لك- طوني خليفة يكشف سبب توقف تجربته الإعلامية في مصر: أنا صانع فتنة

وكتبت عبير الشرقاوي عبر حسابها على Facebook: " ردى على عمرو محمود ياسين، أولآ يا عمرو أعرف الأول هما حرقوا الأسرى ليه، عندهم منطق".

وتابعت: "هما قالوا الطيار بيرمى نابالم حارق على الدواعش فبيحرقهم، فهما حرقوه من باب من اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل، فحللوا هده الفعله لنفسهم".

وأضافت عبير الشرقاوي مبررة تصرفات المنتمين إلى داعش: " ثانيآ هما لما بيقتلوا و أكيد إنت فاهم ده كويس بيقتلوا بإسم الدين يعنى هما فاهمين أنهم على حق، و بالتالى ميبقاش اسمه قتل بالنسبه لهم ولكن اسمه جهاد فى سبيل الله".

وأختتمت رسالتها إلى عمرو محمود ياسين: "أنا وأنت عارفين أنهم فى ضلال مبين وأنهم على باطل، ولكنهم يظنوا أنفسهم الوحيدين إللى على الصراط المستقيم. إللى فاهم نفسه على الصراط ده لا يمكن وهو رايح يقتل يشرب خمرة لا يمكن".

توضيح عبير الشرقاوي

ويأتي ذلك بعد اختلاف في وجهات النظر بين عبير الشرقاوي وعمرو محمود ياسين، بعدما كتبت منتقدة صناع مسلسل "بطلوع الروح" قائلة: "تناول غبي مش معقولة نطلع الناس بتوع داعش خاينين وبيرتشوا وبيشربوا خمرة.. دول ناس بيعتبروا نفسهم مجاهدين في سبيل الله، ومستعدين للموت في أي لحظة".

ليرد عمرو محمود ياسين بشكل مفصل، وجاء ضمن رده: " هل هم انبياء مثلا عشان انهم مايغلطوش ؟ دول مجرمين غلاظ القلوب ازاي تصورتي انه مستحيل يضعف أمام غرائزه وهو بالاصل مسلم نفسه للشيطان بافعاله دي ناس بتقتل الابرياء نساء واطفال وعجائز مستبعده يشرب شوية خمره؟ المشكله الكبرى التي واجهت هذا المسلسل ان بعض الناس تتعامل مع داعش على انهم يمثلون المسلمين! و دي مصيبه في حد ذاتها". (طالع الرد كاملا)

مسلسل بطلوع الروح

ومسلسل "بطلوع الروح" من بطولة منة شلبي وإلهام شاهين وأحمد السعدني ومحمد حاتم ودياموند بو عبود وعادل كرم ومن تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكري.

و"بطلوع الروح" يُعرض يومياً على "MBC مصر"، 9:00 مساءً، ويُعاد على "MBC مصر2" 11:00 مساءً.

اقرأ أيضا:

رامز جلال يظهر في "الكبير أوي" بسبب مربوحة

"الكبير" ينجح في التخلص من "العفريت" ويتذكر حمادة هلال في الحلقة الـ23 من "الكبير أوي 6"

مروة عيد "فيمنست" الكبير تحكي لـ"في الفن": كواليس الضحك مع "حزلقوم" ومن أين أتت بملابس الإخوانية في "الاختيار 3"

كيف أعادت "العايقة" اكتشاف مي عز الدين في "جزيرة غمام"؟ إليكم الإجابة في 5 نقاط


لا يفوتك- أحمد خشبة لـ «في الفن»: "أول شخصية قلدتها كانت مدرس اللغة العربية .. وشهرتي بدأت من على القهوة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5