محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الأحد، 24 أبريل، 2022 | آخر تحديث: الأحد، 24 أبريل، 2022
الحلقة 22 من العائدون

شهدت الحلقة 22 من مسلسل "العائدون" العديد من الأحداث.

تناولت الحلقة خطة الدول المعادية البديلة لنقل مرتزقة داعش إلى مصر من خلال غطاء شركة حراسات خاصة بهدف ارتكاب الجرائم.

نرشح لك - ياسمينا العبد تحكي ل"في الفن" رحلتها من ناشيونال جيوجرافيك إلى أحلام يسرا السعيدة : شاهدت نفسي 11 مرة في "البحث عن علا"
https://www.filfan.com/news/details/145956

وتحدث رئيس المخابرات المصرية مع عدد من الدول للمشاركة في تأمين المنطقة وحفظ سلامتها من تنظيم داعش، قائلاً: "مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم.. وحان دوركم في التعاون لإحباط إرهابية داعش"


ودار حوار بين رئيس جهاز المخابرات والضابط نبيل - محمود عبد الغني، عن تطور فكرة شركات الحراسة واعتمادها على العسكريين للاعتماد على الإرهابيين كعناصر مقاتلة.

وشهدت الحلقة إقالة "كمال" المسؤول عن خطة نقل داعش قبل أجهزة المخابرات الأجنبية، بعد اكتشافها معرفة المخابرات المصرية بكامل خطتهم.

وتم تكليف "علاء - ميدو عادل" بإعداد جميع المواد الإعلامية الخاصة بتنظيم داعش بعد نجاحه في إعداد مواد جيدة، وطرح على "سياف - أحمد الأحمد" أن يضم للمجموعة الخاصة بالذراع الإعلامي لداعش نظرًا لخبراته الجيدة في المونتاج والتصوير والإخراج.

وأنهت "هند" طليقة والي داعش، حياة مساعده "نزار"، بعد أن وضعت له السم في العصير وقدمته له بعد محاولته التلاعب بها واستغلالها لإبعاد" سياف" وتولي قيادة التنظيم.

ويسلط مسلسل "العائدون" الضوء على الخطر الذي يشكله العائدون من مناطق وأوكار جرى تصميمها كملاذات آمنة للإرهاب، وأحداثه حقيقية من ملفات المخابرات العامة المصرية، ودارت في الفترة ما بين عامي 2018 و2020.

ويعرض مسلسل "العائدون" عبر قناة dmc الساعة 10:45 مساء، الإعادة 3 صباحا، 4:55 مساء في اليوم التالي.

وتدور فكرة "العائدون" حول إعادة تدوير الإرهاب وتصديره إلى مصر عبر العائدين من تنظيم داعش، وكيف تم إعدادهم وصناعتهم لنشر الإرهاب، والأهم كيف واجهت الدولة المصرية هذا التحدي بخطة استباقية ورؤية مستقبلية جعلتها تتعامل مع هذا المخطط مبكرًا.

اقرأ أيضا:

وائل جسار يرد لأول مرة على قصة ارتباطه بفنانة إسرائيلية

وفاة والدة سمية الخشاب

منع Doctor Strange 2 من العرض في مصر

محمد الشرنوبي يتخلص من إطلالة "الشيخ يحيى" (فيديو)


لا يفوتك- أحمد خشبة لـ «في الفن»: "أول شخصية قلدتها كانت مدرس اللغة العربية .. وشهرتي بدأت من على القهوة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5