محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: السبت، 23 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
لقطة من مسلسل راجعين يا هوى

شهدت أحداث الحلقة الثانية والعشرين من مسلسل "راجعين يا هوى" حضورا للمؤلف الراحل أسامة أنور عكاشة، وذلك من خلال أحد أعماله مسلسل "أرابيسك: أيام حسن النعماني".

جاء ذلك خلال مشهد استقبال أسرة يسرية (وفاء عامر) لبليغ أبو الهنا وعمه جابر (أحمد بدير) في القصر المشترك بين العائلتين، وذلك بعدما قرر جابر التخلي عن بيته الذي يعتز به وتغيير مجرى حياته.

نرشح لك - خاص الكوميديا التليفزيونية.. لماذا نسكت عن الضحك فجأة؟


وأثناء حوار بليغ وجابر مع يسرية وأسرتها، كانت مشاهد من مسلسل "أرابيسك" تعرض على الشاشة خلفهم، وظهر بها أبطال العمل صلاح السعدني، لوسي، أبو بكر عزت، وظهر أيضا الفنان هشام سليم.

وعلى صعيد أحداث "راجعين يا هوى"، وقع بليغ ضحية مؤامرة دبرها له رؤوف (إسلام إبراهيم)، بإخفاء تربة حشيش في غرفة السفرة التي ينام بها في القصر، لكنه خرج بكفالة دفعها له صديقه نصر بازار (مصطفى درويش)، ولا يزال بليغ مصمما على الحصول على حقه في ميراث والده، لكنه أضاف إلى ذلك مهمة لم شمل العائلتين.

طالع أيضا - "بليغ أبو الهنا" والحنية ... 5 أسباب لمشاهدة "راجعين يا هوى"

ويرى كثير من متابعي مسلسل "راجعين يا هوى" تشابها بين شخصية بليغ التي يؤديها الفنان خالد النبوي، وشخصية حسن النعماني في "أرابيسك"، وذلك في جمعه بين تصرفات هوائية من جهة وإيمانه بقيمة الأخلاق والأسرة من جهة أخرى.

ومسلسل "أرابيسك" عرض عام 1994، وقامت ببطولته كوكبة من النجوم ضمت صلاح السعدني، هدى سلطان، أبو بكر عزت، هالة صدقي، هشام سليم، سهير المرشدي، كرم مطاوع، لوسي، حسن حسني، نادية رشاد، المنتصر بالله، ولطفي لبيب وآخرين، وهو من تأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج جمال عبد الحميد.

ومسلسل "راجعين يا هوى" من إخراج محمد سلامة، سيناريو وحوار المؤلف محمد سليمان عبد المالك عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة، بطولة خالد النبوي، نور اللبنانية، وفاء عامر، وأنوشكا، وأحمد بدير، وهدى المفتي، وإسلام إبراهيم، وإسلام جمال، وطارق عبدالعزيز، وسلمى أبو ضيف، نور النبوي، وتميم عبده، وصفاء الطوخي، وغيرهم.

ويعرض مسلسل "راجعين يا هوى" على شاشة cbc الساعة 11:35 مساء، على أن يعاد في تمام الساعة 4:30 صباحا و2:15 مساء اليوم التالي، كما يعرض عبر منصتي شاهد و Watch IT.


اقرأ أيضا:

وائل جسار يرد لأول مرة على قصة ارتباطه بفنانة إسرائيلية

وفاة والدة سمية الخشاب

منع Doctor Strange 2 من العرض في مصر

محمد الشرنوبي يتخلص من إطلالة "الشيخ يحيى" (فيديو)


لا يفوتك- أحمد خشبة لـ «في الفن»: "أول شخصية قلدتها كانت مدرس اللغة العربية .. وشهرتي بدأت من على القهوة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5