مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: السبت، 23 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
الملصق الدعائي للفيم

لو كنت رتبت إجازة عيد الفطر بمشاهدة فيلم Dr Strange 2 في دور السينما، فعليك إعادة النظر فيها، فالفيلم تم منعه من العرض في مصر!

ردت سينما IMax على أحد روادها عن كيفية حجز تذاكر لفيلم Doctor Strange2 بأن الفيلم ممنوع من العرض في مصر.

وكانت تقارير أجنبية كشفت عن منع فيلم Doctor Strange 2، من العرض فى المملكة العربية السعودية، بسبب وجود شخصية مثلية فى العمل، وأن الشركة المنتجة للفيلم رفضت حذف الشخصية في النسخ التي ستعرض في السعودية، ودولتي الكويت وقطر.

فيلم Doctor Strange and the Multiverse of Madness “ Doctor Strange 2” من المقرر طرحه في 6 مايو بعد تأجيله لفترة طويلة بسبب جائحة كورونا، وهو الجزء الثاني من فيلم "Doctor Strange"، الذي عرض في عام 2016، ومن بطولة الممثل الحائز على أوسكار، بينيديكت كامبرباتش.

يتناول الفيلم العالمي، قصة الجراح الماهر "دكتور سترينج"، الذي يتعرض لحادث سيارة يتسبب في إعاقة يديه، ولكنه يشفى بعد معايشة مجموعة من الرجال الروحانيين، الذي يعلمونه أساليب مبهرة في السحر، والتلاعب بالعوالم المختلقة في الكون.

يذكر أن شخصية "دكتور سترينج" ظهرت في فيلم Spider Man- Noway Home وتسبب ضمن الأحداث في اللعب بخطوط الزمن ما نتج عنه عواقب سيحاول علاجها في نسخته الخاصة.

ظهرت شخصية Doctor Strange 2 التي يلعب دورها الممثل الشهير بيندكت كامبرباتش في عدد من أفلام مارفل منها Avengers Endgame، ويشارك في بطولته إليزابيث أولسن ويخرجه سام رايمي.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يُمنع فيلم من العرض في السينمات بسبب المثلية الجنسية، في نوفمبر 2021، منعت العديد من الدول العربية عرض فيلم Eternals لعدة أسباب من بينهم وجود علاقة مثلية ومشاهد جنسية صريحة بين بطلي العمل Gemma Chan و Richard Madden

كذلك بسبب وجود مشهد مخاطبة بين الأبطال الخارقين والله وهو الأمر الذي اعتبرته الدول لا يتناسب مع العادات والتقاليد العربية وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

اقرأ أيضا

محمد الشرنوبي يتخلص من إطلالة "الشيخ يحيى" (فيديو)

طارق لطفي يكشف سر الوشم المرسوم على وجه "خلدون" في مسلسل "جزيرة غمام" (فيديو)

عن "تعويرة الشعر" وإعادة التعاون مع ريهام حجاج رغم الانتقادات.. كريم قاسم يتحدث لـ"في الفن"

إياد نصار وشيرين رضا وهنادي مهنا ضيوف مهرجان المزاريطة السينمائي في "الكبير أوي 6"


لا يفوتك- أحمد خشبة لـ «في الفن»: "أول شخصية قلدتها كانت مدرس اللغة العربية .. وشهرتي بدأت من على القهوة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5