مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: السبت، 23 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
خالد النبوي في راجعين يا هوى

نال مسلسل "راجعين يا هوى" متابعة كبيرة خلال شهر رمضان 2022، فالمتابعين رغم اعتراضهم على شخصية "بليغ أبو الهنا" وعلاقاته، لكنها تلقى حبا ونجاحا كبيرا بين الجمهور.

ولكل عمل يلقى نجاحا بالتأكيد هناك العديد من العوامل والأسباب، ولعل أبرزها في حالة "راجعين يا هوى":

الدفء والحنية

من بين الملاحظات التي ظل مخرج العمل محمد سلامة يذكر نفسه بها هي "الدفء والحنية"، وهذا كان واضحا في استخدام اللون البرتقالي في أغلب كادرات المسلسل، فمبجرد النظر لأي صورة أو مشهد من العمل ستشعر بالحنية فيها من خلال الألوان المستخدمة.

أبطال بعيوب

لم تظهر الشخصيات الرئيسية في العمل بلا عيوب، فلا يوجد شخص واحد في المسلسل خال من أي عيب، وذلك يزيد من واقعية المسلسل وتعايش الجمهور مع المسلسل وتخيل أنفسهم في بعض المشاهد مكان الأبطال.

جرعة كوميدية

يعتمد المسلسل على كوميديا الموقف، وهذا يضيف لتعلق الجمهور بشخصياته، فلم يكن هناك شخصية واحدة تلقي الإفيهات طيلة العمل، بل الجميع لديهم مساحات كوميدية، فتجد مشاهد وفاء عامر مثلا مليئة بالضحك وقد تختفي من مشاهد إسلام ابراهيم الذي اعتدنا منه على الكوميديا.

لمة العيلة

في الفترة الأخيرة، أغلب الأعمال كانت تدور حول الإثارة والتشويق والأكشن أو الرومانسية الزائدة على غرار الأعمال التركية، ولكن في "راجعين يا هوى" تاتي العائلة في المقدمة، فصراعات بين الأسرة ومحاولة للم الشمل، كل هذه القيم مرتبطة ارتباطا وثيقا بكتابات الراحل أسامة أنور عكاشة التي اعتدنا عليها في التسعينيات.

بليغ أبو الهنا

اتفق الجميع على أن شخصية "بليغ أبو الهنا" "توكسيك"، لكنك لا تقوى على مقاومة حبك له، فهو مثل شخصيات الـBad Boys في الأفلام الأمريكية، الشاب المشاكس الذي تعلم أنك ستنضر بحبك له ولكنك لا تستطيع الابتعاد عن ناره، فهو الرجل الشيك اللطيف خفيف الظل، كوكتيل بمواصفات مبهرة من الخارج.

المسلسل من إخراج محمد سلامة وبطولة خالد النبوي، نور، أحمد بدير، هنا شيحة، وفاء عامر، أنوشكا، طارق عبد العزيز، إسلام جمال، مصطفى درويش، إسلام إبراهيم، سلمى أبو ضيف.


اقرأ أيضا:

محمد دياب عن Moon knight: مفاجأة للمصريين في الحلقة الأخيرة وأتمنى تقديم "الرجل العناب" لمارفيل

نيللي كريم تحتفل بانتهاء تصوير "فاتن أمل حربي": مش مصدقة

إياد نصار وشيرين رضا وهنادي مهنا ضيوف مهرجان المزاريطة السينمائي في "الكبير أوي 6"

أول ظهور لحنان ماضي بالحجاب: جالي اوميكرون وقررت اتحجب

لا يفوتك- أحمد خشبة لـ «في الفن»: "أول شخصية قلدتها كانت مدرس اللغة العربية .. وشهرتي بدأت من على القهوة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5