FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يناير، 2010 | آخر تحديث: الثلاثاء، 26 يناير، 2010
المنتخب المصري

أصدر وزير الإعلام أنس الفقي بياناً ناشد فيه الإعلاميين بالتعامل بموضوعية مع مباراة مصر والجزائر، وعدم إثارة الجماهير، حتى لا يتكرر ما حدث من قبل في مباراة الفريقين بالسودان.

جاء بالبيان: "وصول منتخب مصر إلى المربع الذهبي في بطولة كأس الأمم الأفريقية يُعد خطوة هامة تُضاف إلى رصيد إنجازات المنتخب المصري في مسيرته ببطولة الأمم الأفريقية".

وأكد الفقي بعد لقائه مع رؤساء القنوات التليفزيونية على ضرورة التعامل الإعلامي مع مباراة مصر القادمة مع الجزائر بمنهج متوازن وتناول هادئ وبشكل موضوعي وألا ندع العواطف تأخذنا بعيداً عن الموضوعية والاحترافية وأن ننطلق في تناولنا من منطلق قومي وليس إقليمي واعتبارها مباراة رياضية وليست حدثاً سياسياً.

وتابع الفقي مناشدته الصحف المصرية والقنوات الخاصة و الإعلام الرياضي على وجه الخصوص بالتعامل مع هذا الحدث الرياضي الكبير بمنهج موضوعي متوازن بعيداً عن أي تعصب أو تحيز لجانب دون الآخر منطلقين من شعار أن المباراة عربية والفائز عربي وأن العرب استحوذوا على نصف المربع الذهبي وهذا إنجاز في ذاته.

وأكد الفقي على ضرورة النظر لهذه المباراة باعتبارها مباراة عربية عربية والفائز فيها عربي وأن وصول فريق عربي أياً كان عَلَمُه هو رصيد وإنجاز يتحقق للرياضة العربية.

جاء هذا البيان في إطار محاولة وزير الإعلام أنس الفقي تهدئة الأوضاع تجاه الأحداث الأخيرة التي أعقبت ما حدث بالسودان عقب مباراة مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم، والحملة التي شنها الإعلاميون ضد منتخب الجزائر وشعبه والتي زادت من حنق الشعب المصري على الجزائريين.

شاهد رسائل الفنانين لتشجيع المنتخب المصري قبل مباراة مصر والجزائر بالسودان

height="344">