نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 22 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
طارق عبد الجابر في برنامجه للطبخ على قناة الشمس

كان معكم مراسلكم طارق عبد الجابر من القدس المحتلة … كانت هذه جملة شهيرة تسمعها في ختام تقرير يعرض بنشرة التاسعة عبر التليفزيون المصري من مراسل التليفزيون من فلسطين، لسنوات طويلة كان المراسل طارق عبد الجابر وجها مألوفا للجمهور.

وبعد غياب سنوات طويلة عاد طارق عبد الجابر للظهور لكن بشكل جديد ومختلف من خلال "قناة الشمس" ليظهر للجمهور في صورة جديدة "شيف في المطبخ"، ويحكي لمتابعيه عن فترة عمله في القدس وتناوله الإفطار بالقرب من المسجد الأقصي.

نرشح لك: حسن عسيري يكشف عن الأجر الذي تقاضاه للظهور في برنامج رامز جلال

ظهور طارق عبد الجابر بهذا الشكل يدفعنا للبحث عن مشواره وكيف وصل به الحال إلى "شيف" في المطبخ.

طارق عبد الجابر في برنامجه للطبخ على قناة الشمس

بدأ طارق عبد الجابر عمله في مؤسسة "أخبار اليوم"، ثم انتقل للعمل مراسلا في التليفزيون المصري عام 1988 واستمر حتى عام 2008، كان فيهم مراسل للتليفزيون المصري في القدس لمدة 8 سنوات.

طارق عبد الجابر خلال فترة عمله كمراسل للتليفزيون المصري

وخلال فترة عمله في القدس قام بالعديد من الانفرادات للتليفزيون المصري، كما أجرى مقابلة مع الشيخ أحمد ياسين، زعيم حركة حماس قبل استشهاده على يد الاحتلال الإسرائيلي.

وفي عام 2007 أصدر ممدوح البلتاجى، وزير الإعلام حينها قرار بإبعاده عن التليفزيون المصرى، بعدها انشأ أول راديو على النت بعنوان "راديو مصر اليوم دوت كوم"، لكن التجربة لم تستمر بسبب قلة التمويل المادي.

وبعد هذه التجربة عاد للعمل مراسل مرة أخرى عام 2011 في قناة ON TV ليغطي الثورة الليبية، استمر في العمل حتى قيام ثورة 30 يونيو.

بعدها تغير الحال عندما ترك مصر وسافر إلى تركيا وانضم لقناة "الشرق" التابعة للإخوان، لكن لم يستمر كثيرا وسريعا أراد العودة خاصة بعد إصابته بمرض سرطان بالمعدة، ولأنه لم يرتكب جريمة أو تحريض على العنف تمكن من العودة إلى مصر والتزم بالقوانين وعاد عام 2015.

وعقب عودته إلى مصر ظل طارق عبد الجابر بعيدا عن الأضواء لم يظهر في برامج أو يعود للعمل، وخاض رحلة علاج، إلى أن ظهر بالشكل الجديد ليعيد للجمهور بعض الذكريات ويحكى لهم عن كواليس التقارير الشهيرة التي قدمها.

اقرأ أيضا:

المرض يهاجم سالي عبد السلام مجددا … حقن كورتيزون في الرأس

كثيرون حول "زين" قليلون حول "قدري" .. 3 أسباب تدفعك للإعجاب بمحمد شاهين في "سوتس بالعربي"
أشرف زكي يحيل شكوى ريهام حجاج ضد بدرية طلبة للشئون القانونية... تعرف على السبب

مجدي رجب يكشف لـ(في الفن) أسرار شعر "الكبير": باروكة "جوني" بتاخد 7 ساعات شغل وشعر "حزلقوم" اختراع مكي وهذه قصة باروكة "البلوجر"

لا يفوتك- أحمد خشبة لـ «في الفن»: "أول شخصية قلدتها كانت مدرس اللغة العربية .. وشهرتي بدأت من على القهوة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5