أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
أوسكار أيزاك في الحلقة الرابعة من Moon Knight

عرضت الحلقة الرابعة من مسلسل مارفل Moon Knight صباح اليوم وتضمنت عدة تفاصيل قد تكون مؤثرة على حبكة الحلقات المقبلة، إلى جانب تفاصيل طريفة لمحبي المسلسل.

حلقة اليوم هي من إخراج الثنائي جستن بنسون وآرون مورهيد، تحت إشراف المخرج محمد دياب الذي عمل أيضًا كمنتج تنفيذي. ودارت الحلقة حول محاولة البطلان "ستيفين" و"ليلى" لإيقاف خطة الزعيم "هارو"، حيث ذهبا معًا إلى مقبرة الألهة أميت بحثًا عن تمثالها، ولكنهما يواجهان صعوبات مثل وحش غامض والزعيم هارو نفسه.

وفي السطور التالية، نرصد لكم أبرز تفاصيل الحلقة:

أغنية صباح

انتهز محمد دياب وزوجته المنتجة الاستشارية سارة جوهر هذه الفرصة لإظهار الفن المصري أكثر من مرة ولهذا السبب لعبت أكتر من أغنية مصرية أيقونية على مدار الحلقات. وتضمنت حلقة اليوم أغنية "ساعات ساعات" للشحرورة صباح.

نرشح لك: ظهور أغنية "ساعات ساعات" لصباح في حلقة Moon Knight الرابعة .. تعرف على أيقونة الثمانينات

تلعب الأغنية أثناء قيادة "ليلى" للسيارة بصحبة "ستيفين" في طريقهما إلى المقبرة، وهي من تأليف الراحل عبد الرحمن الأبنودي وألحان جمال سلامة.

من قتل والد ليلى؟

أثناء بحثها عن مقبرة أميت، تتقابل ليلى مع الزعيم الديني هارو ويحاول إقناعها بعدم التعاون مع ستيفين، فيخبرها بأن والدها قتل على يد جنود مرتزقة من ضمنهم "مارك" (الهوية الأولى لستيفين).

يستعيد ستيفين هويته الأصلية، مارك، ليخبر ليلى بالحقيقة، ويخبرها أن أحد جنود المهمة في مصر هو الذي قتل والدها، عالم الأثار عبد الله الفولي، وأنه حاول إنقاذه ولكنه مات معه، ولكن الإله خونشو هو الذي أعاد إحياءه.

هل يموت ستيفين/مارك؟

أثناء المواجهة، يتدخل الزعيم هارو ويطلق النار على "مارك" بينما تختبئ ليلى، ولكنه لا يموت لأن جزء من اتفاقياته مع الإله خونشو هو أنه يتم إعادة إحياءه في أي وقت في مقابل اتمام مهام الإله، ولذلك يستيقظ في مصحة عقلية، ويرى فيها "ليلى" كاحدى المرضى و"هارو" كأحد الأطباء.

نبذة عن الهوية الثالثة

قراء القصص المصورة لـ"فارس القمر" على علم بوجود هوية ثالثة للبطل، إلى جانب ستيفين جرانت ومارك سبيكتور، وهو السائق "جيك لوكلي". أثناء نوبة الهوس التي يمر بها البطل في المصحة العقلية، يجد قبر في الغرفة، ويخرج منها "مارك"، ويكون هذا أول مشهد يضم الاثنين معًا. وأثناء جريهم في الترقة يجدان قبر إله أخر يهتز ولا يخرج منه أحد، واعتبر كثير من المشاهدين أنه تلميح عن الهوية الثالثة، جيك لوكلي.

فرس النهر في نهاية الحلقة

أثناء جريهما في ترقة المصحة، يتقابل الثنائي بكائن أشبه بفرس النهر ويتحدث بصوت امرأة قائلة: "مرحبًا"، ما يصيب الثنائي بالذعر.

في الأصل، هذا الكائن هي الألهة "توارت"، وهي ألهة الخصوبة والإنجاب التي لها القدرة على إحياء الأخرين، وفي المسلسل تمثلها المصرية أنطونيا صليب. ربما سبب مقابلتها لمارك وستيفين هو أنها هي التي أحيته بعد مقتله على يد "هارو".

ليست هي أول مرة يتقابل "ستيفين" بالألهة توارت، ففي الحلقة الأولى نراه حاملًا للعب أطفال على هيئة الألهة.

يذكر أن من ضمن المصريين المشاركين في حلقة اليوم هو المونتير أحمد حافظ الذي تولى مونتاج الحلقة الثالثة أيضًا، ويتبقى حلقتان من المسلسل الذي يعرض على منصة Disney+ يوم الأربعاء من كل أسبوع، وكلاهما من إخراج محمد دياب.

اقرأ أيضًا:

مخرجه مصري وأبطاله فلسطينيون .. 5 معلومات عن فيلم "صبي من السماء" المشارك في مهرجان كان

رسالة صوتية أم نصية؟ خطأ إخراجي في الحلقة 13 من "مين قال"

من أحمد داش إلى حازم إيهاب .. 12 مصريًا في مسلسل مارفل Moon Knight

محمد دياب لـ "في الفن": رفضت إخراج فيلم لتوم هانكس .. والتصاريح سبب تصوير Moon Knight خارج مصر

لا يفوتك- أحمد خشبة لـ «في الفن»: "أول شخصية قلدتها كانت مدرس اللغة العربية .. وشهرتي بدأت من على القهوة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5