محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يناير، 2010 | آخر تحديث: الثلاثاء، 26 يناير، 2010
أثق في نجاحي ألبوم البوب الثالث لرئيس إندونيسيا

في خطوة يراها فرصة لرفع شعبيته التي تتعرض هذه الأيام لكبوة، بينما يراها المعارضون خطوة غير مناسبة في هذا التوقيت، أصدر الرئيس الأندونيسي سوسيلو بابانج يودويونو ألبومه الغنائي الثالث.

نقل عدد الاثنين 25 يناير 2010 من صحيفة "ذا جاكرتا بوست" التي تصدر بالإنجليزية قول الرئيس الذي يهوى موسيقى "البوب": "مع كفاحي لخدمة البلاد، أعبر أحيانا في أوقات فراغي عن مشاعري بشكل فني".

وبينما يحاول الرئيس استعادة شعبيته التي تأثرت بسبب مشاكل اقتصادية نتيجة لعملية إنقاذ باهظة التكلفة لبنك محلي في عام 2008، بإصدار ألبومه "أثق في نجاحي"، رآها البعض خطوة غير مناسبة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، ونقل موقع إخباري إندونيسي عن رجاء الرحمن رئيس مجموعة حركة الطلبة المتحدة الاندونيسية قوله: "كان ذلك مفاجأة لنا أنه قد أتيحت له فرصة الغناء بينما الشعب يبكي".

ومن جانبه قال وزير شئون الشباب والرياضة الإندونيسي اندي مالارانجينج: "إن الرئيس وجد أن الغناء وتلحين الأغاني نوع من التأمل، وهو يمارس ذلك منذ أن كان في المدرسة الثانوية وأثناء خدمته بالجيش".

وذكر أن الرئيس لحن أغاني الألبوم التسع على مدار 18 شهرا، وأنه يقوم بالتلحين في أي وقت وأي مكان، بما في ذلك الرحلات الخارجية وأيضا في القصر الرئاسي.

ومن المقرر أن يتم التبرع بحصيلة بيع الألبوم لجمعيات خيرية تعليمية وغيرها.