أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أبريل، 2022 | آخر تحديث: الأربعاء، 20 أبريل، 2022
ظهور أغنية "ساعات ساعات" لصباح في حلقة Moon Knight الرابعة .. تعرف على أيقونة الثمانينات

أصبحت الموسيقى أحد أكثر العناصر التي تحمس الجمهور على ترقب حلقات مسلسل مارفل الأخير Moon Knight، وهذا لأن المخرج والمنتج التنفيذي محمد دياب يحرص على تمثيل الفن المصري على مدار العمل.

وكانت أغنية "ساعات ساعات" للنجمة الراحلة صباح آخر أغنية مصرية لعبت في المسلسل، حيث ظهرت في الحلقة الرابعة، التي عرضت اليوم، في مشهد تضمن قيادة مي القلماوي السيارة في طريقها إلى المقابر بصحبة أوسكار أيزاك.

ويذكر أن الحلقات الماضية من المسلسل تضمنت عدد من الأغاني المصرية، منها كلاسيكيات مثل "خسارة خسارة" لعبد الحليم حافظ و"بتونس بيك" لوردة الجزائرية، ومهرجنات حديثة مثل "الملوك" لأحمد سعد وعنبة ودبل زوكش و"سالكة" لويجز وحسن شاكوش.

نرشح لك: مسلسل Moon Knight يعيد أغنية وردة "بتونس بيك" للأضواء .. ماذا تعرف عن أيقونة التسعينات؟

عن أغنية ساعات ساعات

أغنية "ساعات ساعات" من كلمات الشاعر المصري عبد الرحمن الأبنودي ومن ألحان الموسيقار جمال سلامة، وظهرت الأغنية لأول مرة في فيلم "ليلة بكى فيها القمر" من بطولة صباح وحسين فهمي، الذي أطلق عام 1980.

كانت الأغنية هي آخر ما غنته الشحرورة أمام الكاميرات، وبدأت حكايتها عندما كانت صباح تصور "ليلة بكى فيها القمر" للمخرج أحمد يحيى، وتطلبت الأحداث أغنية فقرأ لها المخرج كلماتها وأعجبت النجمة اللبنانية.

تعد هذه الأغنية هي التعاون الوحيد بين صباح والشاعر عبد الرحمن الأبنودي، والتي تحدث عنها قائلًا: "أغنية "ساعات ساعات" شديدة الصعوبة ومع ذلك غنتها صباح باقتدار وجعلت منها أغنية خالدة".

كما أكد الأبنودي أن الأغنية ظلت 15 عامًا حبيسة الأدراج، ولا يريد أي مطرب أو مطربة أن يغنيها لكونها طويلة، وكان المطربون يستمعون إلى الأغنيات مغ جمال سلامة، ويرفضون غنائها لصعوبتها.

بعد عرض فيلم "ليلة بكى فيها القمر"، حققت الأغنية نجاحًا ساحقًا في مصر ولبنان، وكان آخر فيلم من بطولة الشحرورة، وشاركها كل من نظيم شعراوي ووحيد سيف ونبيلة السيد، ومن كتابة فاروق صبري.

كان محمد دياب قد تحدث عن ضرورة عرض الفن المصري في المسلسل الأمريكي قائلًا: "كان مهم نوري كل اشكال فننا و الحمد لله العالم حابب الأغاني المصري بتنوعها في المسلسل"، كما تحدث عن رد فعل رئيس شركة مارفل، كيفين فيجي، بخصوص الأغنية قائلًا: "كيفين فيجي يحب أغنية الملوك ولا يتوقف عن دندنة بتونس بيك لوردة".

مسلسل Moon Knight من بطولة أوسكار أيزاك، ومي القلماوي، وإيثان هوك، ويدور حول جندي أمريكيًا سابق يعاني من اضطراب الهوية التفارقي، ويعيش حياته وحياة شخص آخر، ليجد نفسه مقتنيًا قوة الإله المصري "خونشو".

يعرض المسلسل الأربعاء من كل أسبوع على منصة Disney+.

اقرأ أيضًا:

محمد دياب لـ "في الفن": رفضت إخراج فيلم لتوم هانكس .. والتصاريح سبب تصوير Moon Knight خارج مصر

محمد دياب: أسعى لإقامة عرض خاص لـMoon Knight في مصر

من أحمد داش إلى حازم إيهاب .. 12 مصريًا في مسلسل مارفل Moon Knight

بسبب تتر نهاية Moon Knight .. الجمهور العالمي يشيد بمهرجان "الملوك" لأحمد سعد وعنبة ودبل زوكش

لا يفوتك- أحمد خشبة لـ «في الفن»: "أول شخصية قلدتها كانت مدرس اللغة العربية .. وشهرتي بدأت من على القهوة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5