نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
أحمد ماجد

واحدة من الشخصيات التي لفتت الأنظار واستفزت الجمهور هي شخصية "الشيخ عبد العظيم" التي قدمها الفنان أحمد ماجد في مسلسل "فاتن أمل حربي".

هو الشيخ الذي خلع العمامة ليظهر في فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تثير الجدل بفتاويه وتحريمه للعديد من الأمور، يتحدث بطريقة مستفزة يصور الفيديوهات في صالة الألعاب الرياضية وكأنه يستعرض عضلاته.

نرشح لك: ميمي جمال : وزعت ميراثي في حياتي وزوجي خاف من بناته

وتواصل FilFan.com مع أحمد ماجد ليحدثنا عن تحضيره للدور وشخصية "عبد العظيم" كما حدثنا أيضا عن شخصية "حمدي" التي قدمها في مسلسل "جزيرة غمام".

- ترشحت للدور من خلال الشركة المنتجة والمخرج ماندو العدل، وشخصية "عبد العظيم" جديدة علي، ومختلفة عن الشخصية الأخرى التي أقدمها في رمضان أيضا "حمدي" في مسلسل "جزيرة غمام".


- أنا خريج معهد فنون مسرحية وكنا نقدم مسرحيات باللغة العربية وهو ما ساعدني على أن يكون لدي لغة ونطق سليم لمخارج الألفاظ وهو ما ساعدني كثيرا في شخصية "الشيخ عبد العظيم".

- عندما قرأت الدور لشخصية "الشيخ عبد العظيم" استفذتني كممثل لها أبعاد ومراحل تطور ومكتوبة بشكل رائع، يتلون من مرحلة إلى مرحلة، ولكني تعمدت ألا يفقد طابعه، قد يرتدي ملابس مختلفة وفخمة ولكن لديه طريقة كلام مستفزة وتعود إلى البيئة التي نشأ فيها مهما تغير مستواه الاجتماعي.

- لم أشاهد فيديوهات لشيوخ من أجل التحضير للشخصية، بالنسبة لي ذاكرت شخصية "عبد العظيم" وتخيلته والكاتب إبراهيم عيسى كتب الشخصية بشكل رائع وقوي، تكوين الشخصية كان من خيالي أكثر من مشاهدة شخص ما.

- لم أقلد شيخ ما ولم نقصد تقليد أي شيخ، فكرة تحول الشيخ من المنبر إلى مواقع التواصل الاجتماعي تجعلنا لا نقول أننا نقدم شخص معين، نحن نقول أن هذه الشخصية موجودة لكن من هو لم نحدده.

أحمد ماجد في مشهد من فاتن أمل حربي

- لا أعرف لماذا شبهني الجمهور بالشيخ عبد الله رشدي، أنا لم أقلده أو أظهر بنفس الشكل من ملابس ولحية وتصفيفة شعر.

طالع أيضا: دليلك لزيارة الأماكن الحقيقية التي يعيش فيها "بليغ أبو الهنا" في "راجعين يا هوى"

- رأيت بعض من تعليقات الجمهور وسعيد بها سواء على شخصية "عبد العظيم" في "فاتن أمل حربي" أو شخصية "حمدي" في "جزيرة غمام".

- الانتقاد أمر طبيعي، نحن نقدم دراما ونطرح وجهة نظر، وأي دراما تطرح تساؤلات وفكرة وجود انتقادات أو تعليق عن الصح والخطأ هذا نجاح للعمل ولكل المشاركين فيه، إذا قدمت مسلسلا ولم يتحدث عنه أحد معناه فشل، وحتى إذا حدث وكان هناك انتقادات سلبية فهذا أمر عادي فلن تكون كل التعليقات إيجابية.

- مسلسل "جزيرة غمام" مختلف نحن نثير تساؤلات عن واقع في جزيرة صنعت في الخيال ونطرح من خلالها وجهات نظر كثيرة، أحب شخصية "حمدي" كثيرا وكنت حريص على أن الجمهور يصدقه ويشعر بمعاناته، هو داخله صراع لذا عملت عليه داخليا أكثر من الشكل الظاهري، أردت أن يرى الجمهور من نظرة عينه ما يشعر به.

أحمد ماجد في مشهد من جزيرة غمام

- العمل كله ممتع مع مؤلف كبير مثل عبد الرحيم كمال ومخرج رائع وممثلين قدموا أفضل ما لديهم، أنا محظوظ بمشاركتي في عملين مهمين.

- أهم شيء بالنسبة لي تقديم دور به أبعاد ومراحل لا أفكر في أي شخصية أقدمها المهم أن يكون دور مكتوب بشكل جيد.


اقرأ أيضا:

5 أسباب لنجاح مسلسل "مكتوب عليا" ... مشاكسات الأب والابن و"ستو أنا"

كريم فهمي : مفيش راجل عينه مش زايغة

انتصار تهاجم شيماء سيف: أيوة اتكلمت عليها من وراها عشان مشاكلها كتير

مكي يستعين بـ"قطر الحياة" لمواجهة "إدمان الإنترنت" وظهور بسيوني ومولى ... ملاحظات على الحلقة 18 من "الكبير أوي 6"

لا يفوتك: 13 فنانا كتب الله لهم حسن الخاتمة - رحلوا في رمضان أحدهم مات أثناء الإفطار وأخرى تمنت الموت في رمضان

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5