نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
مكتوب عليا

لعامين غاب الفنان أكرم حسني عن دراما رمضان، بعدما حقق نجاحا بمسلسله "الوصية" ومن قبله "ريح المدام"، واكتفى بالظهور كضيف شرف وفضل الانتظار لتقديم عمل جديد.

وهذا العام عاد بمسلسل "مكتوب عليا" وهو الخطوة المهمة في مشواره الفني، إذ يظهر بطل بمفرده، ففي الأعمال السابقة كانت دائما البطولة مشتركة، في "ريح المدام" مع أحمد فهمي" و"الوصية" مع أحمد أمين، وحتى "رجالة البيت" الذي لم يحقق نفس النجاح كان مع أحمد فهمي أيضا.

نرشح لك: انتصار تهاجم شيماء سيف: أيوة اتكلمت عليها من وراها عشان مشاكلها كتير

واجتاز أكرم حسني الاختبار بنجاح وحقق مسلسله "مكتوب عليا" نجاحا كبيرا ونسب مشاهدة مرتفعة وكان حديثا لمواقع التواصل الاجتماعي مع عرض حلقاته، وفي النقاط التالية نستعرض أسباب نجاح المسلسل.

الفكرة

شخص يستيقظ يجد كلاما مكتوبا على يده وعليه أن ينفذه حتى يحذف هذا الكلام، هذه الفكرة الغريبة تتيح الفرصة لمواقف عديدة كوميدية، وتعطي مساحة للكتابة لإنتاج أفكار مختلفة وجديدة، لذا في كل حلقة نجد حدث جديد وفكرة تجعل الجمهور لا يشعر بالملل كثيرا من المسلسل.

علاقة الأب والابن

علاقة "جلجل" أكرم حسني بوالده في المسلسل من أكثر العلاقات التي يتحدث عنها الجمهور، مشاكسات دائما بينهما تنتج مشاهد كوميدية يتداولها المشاهدون.

أكرم حسني وإسماعيل فرغلي

وقدم الفنان إسماعيل فرغلي كوميديا بسيطة، بمجرد ظهوره في مشهد ونظراته لابنه ورده وتعليقه على كل كلمة يقولها تضحك سريعا.

ضيوف الشرف

يظهر في أغلب الحلقات عدد من ضيوف الشرف وهم نجوم صف أول يضيفوا للعمل، مثل ظهور أحمد فهمي ومحمد ممدوح، وحتى الفنانة فردوس عبد الحميد التي قدمت شخصية "الكاتعة" لتعيد للأذهان فيلم "العفاريت" لتظهر فردوس عبد الحميد في دور كوميدي.

فردوس عبد الحميد في مشهد من مكتوب عليا

إيه يا ستو أنا

في كل عمل من الأعمال التي قدمها أكرم حسني دائما يطرح أغنيات مختلفة، وفي رمضان 2022 كانت أغنية "ستو أنا" من أشهر الأغاني نرى فيديوهات كثيرة لمشاهير يرقصون عليها في "تيك توك".

وهذه الأغاني تتسبب في انتشار المسلسل ونجاحه حتى وإذا لم تكن تشاهد العمل، قد يدفعك استماعك للأغنية إلى مشاهدة بعض الحلقات وترتبط بالعمل وتتابعه.

الفرص

إعطاء الفرص للوجوه الجديدة، وإعطاء مساحة لكل الأبطال، في مسلسل "مكتوب عليا" نرى مشاركة هلا رشدي في العمل لتظهر في دور كوميدي وهي فرصة كبيرة لها، أما هنادي مهنا تقدم دورا كوميديا جديد عليها.


بالإضافة إلى أيتن عامر والتي تبدع في أي دور تقدمه سواء كوميديا أو دراما، وتجمعها مشاهد كوميدي كثيرة مع أكرم حسني.


الجدير بالذكر أن مسلسل "مكتوب عليا" بطولة أكرم حسني، ويشاركه البطولة عدد من النجوم أبرزهم عمرو عبدالجليل، أيتن عامر، هنادي مهنا، ولأول مره المطربة هلا رشدي، إضافة إلى الفنانة القديرة حنان سليمان، وإسماعيل فرغلي، ومحمد طعيمة، وأخرون، كما يظهر في المسلسل عدد من ضيوف الشرف ومن تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج كريم أبوذكري "k media" بمشاركة والمتحدة للخدمات الإعلامية.

يعرض مسلسل "مكتوب عليا" على شاشة قناة "dmc" يوميا في تمام الساعة 6.45 مساء، ويعاد في تمام الساعة 1.45 صباحا، و 6 صباحا.

اقرأ أيضا:

صادق رولي.. التسلسل الزمني لقضية المحاسب المصري المخطوف أثناء تصوير مسلسل "بطلوع الروح"

القائمة المبدئية لأفلام عيد الفطر 2022... منافسة بين أحمد حلمي وعلي ربيع وهيفاء وهبي

مخرجه مصري وأبطاله فلسطينيون .. 5 معلومات عن فيلم "صبي من السماء" المشارك في مهرجان كان

رامز جلال يستقبل تارا عماد بالسخرية من طولها : "نخلة الفن وفنار الإبداع وناطحة سحاب الجيل"

لا يفوتك: 13 فنانا كتب الله لهم حسن الخاتمة - رحلوا في رمضان أحدهم مات أثناء الإفطار وأخرى تمنت الموت في رمضان

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5