محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
صادق رولي

شهدت كواليس تصوير مسلسل "بطلوع الروح" أحداث لا تقل توترا عن الأحداث التي تتناولها الحلقات التي تدور داخل أحد معسكرات تنظيم داعش الإرهابي.

تعرض صادق رولي محاسب الشركة المنتجة للمسلسل للخطف على يد مجهولين، في واقعة غير معلوم أسبابها أو هوية القائمين حولها.

من هو صادق رولي؟

محاسب مصري يعمل بشركة سيدرز أرت للمنتج صادق الصباح، يبلغ ن العمر 55 عاما، أب لشاب وفتاة، انتقل إلى لبنان للعمل في الشركة بعد سنوات من عمله في فرعها بالقاهرة.

تواجد ضمن طاقم عمل العديد من المسلسلات المصرية خلال السنوات الماضية ومنها "ملوك الجدعنة" و"سكر زيادة" ويعمل حاليا ضمن فريق عمل مسلسل "توبة" إلى جانب مسلسل "بطلوع الروح"، الذي تعرض للاختطاف أثناء تصويره.

فيما يلي نستعرض التسلسل الزمني للأحداث.

16 أبريل 2022
صباحا: انتشار شائعات عن اختطاف أحمد السعدني أثناء تصوير مسلسل "بطلوع الروح" في لبنان.

مساءًا: المنتج صادق الصباح يصدر بيانا عبر مواقع التواصل الاجتماعي يؤكد فيه أن السعدني بخير وأن تصوير المسلسل انتهى، ويعلن في الوقت نفسه اختطاف أحد موظفين شركته، دون الكشف عن هويته، مشيرا إلى متابعته لملابسات القضية مع الجهات الأمنية.


18 أبريل
صباحا: الكشف عن أن الموظف المختطف هو المحاسب صادق رولي، أحد المصريين العاملين في شركة "سيدرز أرت" المملوكة للمنتج صادق الصباح، وتقارير أخبارية تشير إلى أن الخاطفين كانوا يستهدفوا أحمد السعدني، بعد مهاجمة سيارة تابعة للشركة.

ومواقع لبنانية تكشف تفاصيل الحادث الذي وقع في طريق عام رياق بعلبك بالقرب من مفرق بلدة طيبة، حيث تعرضت سيارة تقل المحاسب صادق رولي للهجوم بواسطة ملثمين أطلقوا الرصاص على السائق، واختطفوا المحاسب الذي كان يحمل حقيبة أموال، فيما نجح السائق في الهرب وتم نقله إلى المستشفى.

صادق رولي مع حمدي المرغني

مساءًا: وسائل إعلام لبنانية تكشف عن مداهمات للجيش اللبناني لأحياء مدينة بعلبك بحثا عن صادق رولي، دون العثور عليه، وشهدت المداهمات تبادل إطلاق النيران.

والمنتج صادق الصباح يكشف في تصريحات صحفية تواصله مع الجيش اللبناني، لمحاولة حل الأزمة، مؤكدا أن الخاطفين مجهولين ولم يتواصلوا معه حتى الآن، كما أنه لا يعرف مكان ومصير صادق رولي.

وأسرة صادق رولي تناشد السفارة المصرية في لبنان التدخل لإنقاذه.

19 أبريل
صباحا: الفنانتين نبيلة عبيد وميرهان حسين تتحدثان عبر Instagram عن صادق رولي وأخلاقه وتعاونه مع المحيطين به، وتتمنيان له السلامة بعد تعرضه للاختطاف.

والمخرجة كاملة أبو ذكري تنشر صورته عبر Facebook وتتمنى له السلامة.

ومسلسل "بطلوع الروح" من تأليف محمد هشام عبية، إنتاج صادق الصباح، إخراج كاملة أبو ذكري وبطولة منة شلبي، إلهام شاهين، أحمد السعدني ومحمد حاتم.

صادق رولي مع لطفي لبيب


اقرأ أيضا:

بعيدا عن الكاريزما.. أسباب تدفعك لحب "بليغ أبو الهنا" في "راجعين يا هوى"

لماذا نجح "الكبير أوي" طوال مواسمه الستة؟ إليكم 5 أسباب أهمها "حارس البوابة"

زيزي عادل تعلن اعتزالها الغناء : حابة أموت وربنا راضى عني

هنادي مهنا: قطعت إصبعي وخفت على المانيكير.. ولهذا السبب لم أغن في "ستو أنا"

لا يفوتك- أحمد خشبة لـ «في الفن»: "أول شخصية قلدتها كانت مدرس اللغة العربية .. وشهرتي بدأت من على القهوة


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5