"الكبير أوي 6" و"مكتوب عليا".. وأخيرا شاهدنا الضحك اللي بسبب

تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
أحمد مكي وأكرم حسني

"الضحك من غير سبب قلة أدب" واحدة من أكثر العبارات الكلاسيكية التي سمعناها في مرحلة الطفولة، دون أن يخبرنا أحد عن الأسباب المرتبطة بالضحك.

وكبرنا لنسمع نجوم الكوميديا يتحدثون عن فلسفة الضحك للضحك، وهو اتفاق غير معلن بين الفنان والمشاهد، على تقديم عمل فني متقن يتسبب في الضحك وتحسين الحالة المزاجية.

نرشح لك- هاني البحيري: سمية الخشاب لازم تراعي سنها وجسمها في اختيار الفساتين

وفي مسلسلات رمضان 2022، حدث تطور غير معهود في المسلسلات الكوميدية، وهو محاولة طرح أفكار وقضايا اجتماعية في إطار من الأحداث والمواقف الطريفة، لنشاهد أعمال تقدم الضحك بسبب ورسالة.

مسلسل الكبير أوي 6
تدور أحداث مسلسل "الكبير أوي" في إطار من الكوميديا المعتمدة على المواقف المضحكة، لكن ذلك لم يمنع أن تناقش بعض حلقات الجزء السادس؛ قضايا اجتماعية.

ناقش مسلسل "الكبير أوي 6" قضية التنمر في المدارس، من خلال تعرض العترة ابن الكبير للتنمر على يد زميلته جليلة، التي تسخر من حجمه الكبير الذي لا يناسب طفل عمره 7 سنوات، ويزداد الأمر سوءا حين يجد نفسه بطلا لعرض مسرحية المدرسة أمام جليلة.

يشعر الطفل الصغير بالخوف ويكره الذهاب إلى المدرسة حتى يحصل على مساعدة ودعم من زوجة والده، التي تؤكد له أنه يجب أن يثق في نفسه ويواجه الأخرين.

وعند صعود العترة إلى المسرح تبدأ جليلة في التنمر عليه، قبل أن تسقط أرضا وتفقد أحدى أسنانها لتصاب بلدغة في حرف السين، لكنه يحميها من سخرية الجمهور، وينتهي الموقف بتحولهما إلى صديقين، بعد أن أخبرها "العترة" أنه لا دخل له بشكله أو ملامحه التي لا تشبه باقي الأطفال.

كما تناول المسلسل بشكل ساخر تأثير فيديوهات تيك توك ويوتيوب على المجتمع، وكيف يمكن أن تتأثر شخصية عفوية مثل مربوحة بفيديوهات سيدة تصنع الطعام في غرفة النوم، بل أن الكبير يوافقها الرأي.

ومسلسل "الكبير أوي 6" إشراف عام على السيناريو والحوار مصطفى صقر ومحمد عز الدين، إنتاج تامر مرسي، إخراج أحمد الجندي، بطولة أحمد مكي، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، حسين حجاج، رحمة أحمد، مصطفى غريب، حاتم صلاح والطفل عبد الرحمن طه.

مسلسل مكتوب عليا

المسلسل يطرح طوال الوقت أفكارا فلسفية مغلفة بأحداث كوميدية ومفارقات مضحكة بسبب سوء تفسير جلال للكلمات المكتوبة.

جلال – أكرم حسني- هو مدرس موسيقى لا يشعر بالرضا عن حياته أو أسرته، وعندما يمر بضائقة شديدة يقرر أن يتصدق ببعض الأموال، ويعطى المال لرجل فقير يجلس في الشارع، ليقوم الرجل بدوره بمسح ذراع جلال بمسك، ومن بعدها أصبح جلال يستيقظ ليجد بعض العبارات المكتوبة على ذراعه الأيسر.

فكرة الملسل نفسها تحمل الكثير من الأفكار والقضايا الاجتماعية والعقائدية، مثل الرضا والقناعة وتقبل القضاء والقدر، ومع تطور الأحداث يجد جلال نفسه أمام عدة اختبارات للمباديء والقيم، فيضطر للكذب وخداع الجميع لتحقيق أهدافه، ثم يصاب بالطمع، ولا يرضى بما حقق فيبدأ في تحقيق المكاسب غير المشروعة.

ومسلسل "مكتوب عليا" من تأليف إيهاب بليبل، إنتاج كريم أبو ذكري، إخراج خالد الحلفاوي، بطولة أكرم حسني، عمرو عبد الجليل، آيتن عامر، هنادي مهنا، حنان سليمان، إسماعيل فرغلي، محمد طعيمة، أحمد عثمان، هلا رشدي، محمود محيي الدين والطفلة هنا زهران.


اقرأ أيضا:

بعيدا عن الكاريزما.. أسباب تدفعك لحب "بليغ أبو الهنا" في "راجعين يا هوى"

لماذا نجح "الكبير أوي" طوال مواسمه الستة؟ إليكم 5 أسباب أهمها "حارس البوابة"

زيزي عادل تعلن اعتزالها الغناء : حابة أموت وربنا راضى عني

هنادي مهنا: قطعت إصبعي وخفت على المانيكير.. ولهذا السبب لم أغن في "ستو أنا"

لا يفوتك- أحمد خشبة لـ «في الفن»: "أول شخصية قلدتها كانت مدرس اللغة العربية .. وشهرتي بدأت من على القهوة


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5