محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الاثنين، 18 أبريل، 2022 | آخر تحديث: الاثنين، 18 أبريل، 2022
هاني البحيري

كشف مصمم الأزياء هاني البحيري كواليس اعتزاله واتجاهه لتصميم ملابس المحجبات، قبل العدول عن قراره.

أوضح هاني البحيري في مقابلته مع الإعلامية راغدة شلهوب ببرنامج "سابع سما" عبر قناة النهار، أنه اعتاد منذ 21 عاما زيارة المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة ليلة الأول من رمضان مع أفرد عائلته.

وأضاف أن قراره اعتزال تصميم فساتين غير المحجبات جاء أثناء أول رحلة حج له، حيث أصيب برعشة دفعته للذهاب إلى رجل الدين المرافق للفوج لسؤاله، وأوضح: "قال لي شغلك غلط وحرام وفلوسك غلط وحرام، وماسألتوش ليه حرام".

نرشح لك- دليلك لزيارة الأماكن الحقيقية التي يعيش فيها "بليغ أبو الهنا" في "راجعين يا هوى"

وتابع هاني البحيري حديثه عن حواره مع رجل الدين قائلا: "أداني نصيحة معرفتش أترجمها إزاي، قال لي أعمل زي بائع السلاح"، مشيرا إلى أن الشيخ كان يقصد أن السكين قد يقتل وقد يقطع الطعام، لذلك طلب منه أن يصمم الفساتين ومعها قطعة إضافية بمثابة غطاء لصاحبة الفستان.

وأردف البحيري: "نزلت من الحج مقتنع وقلت هفتح بس للمحجبات، لحد ما كنت هتقتل"، وحكى عن عائلة من المحجبات زارته ووجد بينهن سيدة تطلب منه إخفاء أمر تصميمها لفستان عن زوجها.

وأشار إلى أنه وجد أحد الرجال يطرق الباب، وحكى قائلا: "لابس بنطلون قصير ودقنه طويلة وقال لو في رجل في البيت هقتله، فأمي دخلت له وقالت أنا اللي بخيط، وأنا نطيت من أوضة البروفة للمطبخ واستخبيت تحت الترابيزة ساعتين".

وأكد هاني البحيري أن ذلك الموقف جعله يتراجع عن تصميم ملابس المحجبات، وعاد إلى عمله القديم وأوضح: "كده كده هتحاسب، وفي شغلتي بحاول أنني أرضي ربنا أولا، وأرضي غريزتي لحب شغلتي".

وتحدث هاني البحيري عن حرصه في الفترة الحالية على عدم الظهور بأي شكل غير مألوف أو التواجد في موقف يضعه محل اتهام، مشيرا إلى أنه يطلع على كل تصميمات المصممين العالميين ولا يجد أي حرج في تشابه أعماله مع أعمال أي مصمم آخر.

وحكى قصة فستان ليلى علوي في مهرجان الجونة قبل عامين، الذي اختارت تصميمه أحدى صديقاتها، قبل أن يكتشف أنه من تصميم فيرساتشي، وقال: "هي اللي اختارت التصميم واللون، وهم أصحابي ف اشتغلته عادي"، مشيرا إلى أنه أكد وقتها أن الفستان من تنفيذه وليس تصميمه.

وقال هاني البحيري إنه أصبح ينتقي الفنانات اللاتي يتعاون معهن: "بختار بعناية جدا، كلهن صديقاتي، وعمري ما أنسى دور يسرا ووردة وصباح وليلى علوي وداليا البحيري في صنع اسم هاني البحيري".

اقرأ أيضا:

إدوارد: أحمد حلمي رشح عمر الشريف لبطولة "عسل أسود" واختار لنفسه هذا الدور (فيديو)

إشارات تشوه صورة العامل المصري.. إعلان جبنة "جرين لاند" يواجه موجة من الغضب

شريف حافظ يتحدث لـ"في الفن": محظوظ بالعمل مع خالد النبوي وهذه نصائح أحمد عز لي

فريد النقراشي لـ(في الفن): "فتيحة" في "شغل في العالي" تطوير لشخصية قديمة والتركيز في التدريس أفضل من إهدار وقتي في عمل سيء

لا يفوتك- أحمد خشبة لـ «في الفن»: "أول شخصية قلدتها كانت مدرس اللغة العربية .. وشهرتي بدأت من على القهوة


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5