نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الاثنين، 18 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
دياموند بو عبود في مشهد من بطلوع الروح

لا زالت "روح" منة شلبي" حبيسة داخل منزلها تخاف الخروج إلى شوارع الرقة حيث ينتشر رجال "داعش" تعيش في هدوء مع ابنها الذي يلح في السؤال متى سيذهب لجده ومتى يتملك "آيباد" جديد.

وعرضت الحلقة الرابعة من مسلسل "بطلوع الروح" عبر منصة "شاهد vip" وفيما يلي أبرز أحداثها.

نرشح لك: تعرف على النسخة الكورية من "سوتس بالعربي" .. اختلافات في الكتابة


كيف تحول أكرم إلى متطرف

في المشهد التمهيدي قبل بدء عرض الحلقة، نتعرف كيف تحول "أكرم" محمد حاتم إلى شخص متطرف، ماذا حدث في حياته حتى يصل إلى هذه المرحلة.

كانت البداية مع مرض ابنه، ثم وفاة والدته، بدأ يفكر في حياته ويشعر بالضيق أنه لم يكن قريبا من والدته ولم يمض معها وقتا كثيرا.

دخل له "عمر" أحمد السعدني من هذا المدخل، لحظة ضعف، بدأ يتحدث إليه ويطلب منه التقرب إلى الله، ولكن بعد الضغط عليه تحول من شخص عادي إلى متطرف.

أحمد السعدني ومحمد حاتم في مشهد من بطلوع الروح

وتم تصوير المشهد بصورة ملفتة، نرى الكاميرا تقترب من وجهه حتى تركز على فمه ثم تنتقل سريعا إلى "أكرم" والتركيز على أذنه، وكأنه يوسوس له، لنفهم مدى تاثيره عليه.

حرب الرقة

تستعد ولاية الرقة، عاصمة الخلافة لحرب كبيرة، جاء "نصار المصري" أمير جيش الخلافة في الرقة ليتحدث عن تحضيرات الحرب ومنها أن يتم وضع النساء والأطفال في الصفوف الأمامية مع تلغيم المكان، حتى يكونوا دروعا لهم، وإذا تم قتلهم تنتشر صورهم ليقال أن التحالف يقتل النساء والأطفال الأبرياء.

محاولات التقرب لروح

تنفر "روح" من "أكرم" وترفض أن يلمسها وتبتعد عنه مهما حاول التقرب منها، ولأنه يحبها لا يريد الزواج عليها كما يحاول عدم إزعاجها.

منة شلبي ومحمد حاتم في مشهد من بطلوع الروح

أما "عمر" يظهر أكثر وأكثر حبه لـ"روح" وغيرته عليها، يتضح هذا من الهاتف المحمول المليء بصورها، وبمحاولاته التقرب منها في ظل عدم وجود زوجها.


تجهيز "أكرم" للحرب

فشل "أكرم" في حمل السلاح، وأصبحت مهمته محاولة جذب أكبر عدد من الشباب للانضمام إلى داعش عن طريق التواصل معهم عبر الإنترنت، لكن يبدو أن "عمر" سيستغل الحرب ليرسل "أكرم" إليها، بعدما قرر تجهيزة بنفسه وتدريبه على حمل السلاح.

محاولة مساعدة روح

ظهرت امرأة (تجسد دورها ديماموند بو عبود) داخل "داعش" تستطيع دخول المركز الموجود به الإنترنت، وتبحث في ملفات العائلات عن "روح" بعدما تصل إليها ترسل رسالة نصية إلى أحد الأشخاص كتبت فيها أن "روح" لا زالت على قيد الحياة. هل يحاول أحد الأاشخاص محاولة "روح> في "داعش".


ومسلسل "بطلوع الروح" من بطولة منة شلبي وإلهام شاهين وأحمد السعدني ومحمد حاتم ودياموند بو عبود وعادل كرم ومن تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكري.

و"بطلوع الروح" يُعرض يومياً على "MBC مصر"، 9:00 مساءً، ويُعاد على "MBC مصر2" 11:00 مساءً.

اقرأ أيضا:

"مربوحة" تبهر "الكبير" بطقم "الأخطبوط" في الحلقة الـ17 من "الكبير أوي 6"

بعيدا عن الكاريزما.. أسباب تدفعك لحب "بليغ أبو الهنا" في "راجعين يا هوى"

لماذا نجح "الكبير أوي" طوال مواسمه الستة؟ إليكم 5 أسباب أهمها "حارس البوابة"
محمد ثروت يترافع في المحكمة في "فاتن أمل حربي" على طريقة أحمد زكي بـ "ضد الحكومة"

لا يفوتك: 13 فنانا كتب الله لهم حسن الخاتمة - رحلوا في رمضان أحدهم مات أثناء الإفطار وأخرى تمنت الموت في رمضان

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5