أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الاثنين، 18 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
سوتس بالعربي

يعلم الجميع عن النسخة الأمريكية والأصلية من "سوتس بالعربي"، التي ضمت النجمين جابرييل ماخت وباتريك جاي ادامز، وتم معالجتها في النسخة المصرية من بطولة آسر ياسين وأحمد داود. ولكن ماذا عن النسخة الكورية؟

أطلقت النسخة الكورية من Suits التي حملت اسم Syucheu عام 2018، وكانت من بطولة جانج دونج جان في دور "كانج"، وهو نسخة كوريا الجنوبية من "هارفي سبيكتور" و"زين ثابت". ويشاركه في البطولة بارك هيونج سيك في دور "يون وو" وهو نسختهم من "مايك روس" و"آدم منصور".

تارا عماد كوريا الجنوبية هي كو سانج هي، التي تلعب "جينا"، بدلًا من "راتشيل" و"ليلى". وتلعب هي هيونج جين دور "ها هيون كانج"، وهي النسخة الكورية من "جيسيكا" التي لعبتها الممثلة جينا توريس و"فريدة" التي لعبتها صبا مبارك. بينما تلعب جيونج أن تشاي دور "دا هام"، وهي معالجتهم لـ"دونا" (سارة رافيرتي) و"كاميليا" (ريم مصطفى)، ويلعب جوي هوا تشوي دور "جيون سيك" بدلًا من ريك هوفمان في دور "لويس" ومحمد شاهين في دور "قدري".

نرشح لك: "يد غير مستقرة" ... خطأ إخراجي في الحلقة 14 من مسلسل "سوتس بالعربي" .. هل لاحظته؟

النسخة الكورية كانت أولى أعمال الكاتب كيم جانك مين، ومن إخراج كيم جين وو ومكونة من 16 حلقة عرضت على القناة الكورية KBS2.

اختلاف في المحتوى

من أبرز الاختلافات بين "سوتس بالكوري" والنسخة الأمريكية هي المشاهد الدموية، وهو عنصر قد تلاحظه إذا شاهدت عدد من الأعمال الكورية، ففي النسخة الكورية نجد كثرة في المشاهد العنيفة من أولى حلقات المسلسل مثل شخص يتعرض للضرب بصخرة في رأسه. ولكن توظيف العنف يرتبط بجزء من الحبكة الأصلية، فهو متعلق بتجارة المخدرات التي يتورط فيها يون وو وصديقه، الذي عرفناه في النسختان الأخرتان بـ"تريفور" و"مروان".

أسلوب السرد يختلف بطريقة ما، فهناك قفزة إلى الأمام على مدار المسلسل ترينا أن البطل، "يون وو" قد تم القبض عليه وهو يعيش في زنزانة ويزوره المحامي كانج.

اختلاف في القصة

يمكننا اعتبار الموسم الأول من "سوتس بالكوري" تجميعة لأكثر من موسم من المسلسل الأمريكي، ولهذا السبب ينتهي الموسم بدخول "يون وو" إلى السجن بسبب الاحتيال، بعد أن يفضحه أحد مؤسسي الشركة، هام. وهذا شيء يحدث في الموسم الخامس من النسخة الأمريكية.

لم يتم الإعلان عن موسم ثاني من "سوتس بالكوري"، ولكن "سوتس بالعربي" هو الذي يعرض حاليًا في شهر رمضان الجاري على شبكة OSN Streaming وقناة OSN وCBC، وتطبيق Watch It.

مسلسل "سوتس بالعربي" من تأليف محمد حفظي وياسر عبد المجيد ومن إخراج عصام عبد الحميد وإنتاج طارق الجنايني، الذي أعلن أن شركة NBCU يونيفرسال ستوزع المسلسل عالميًا ابتداءًا من شهر سبتمبر المقبل بسبب نجاح أول أربع حلقات منه.

يدور الـ3 نسخ حول شاب بارع في القانون على الرغم من عدم تخرجه من كلية الحقوق، ويتم تعيينه عن طريق الصدفة كمساعدًا لأحد أهم المحامين في البلد ومعًا يخوضان عدة قضايا بحرفية ويحاولا إخفاء سر عدم تخرجه.

اقرأ أيضا:

كواليس تصوير مشهد احتفالات "داعش" بتفجير الكنائس في "بطلوع الروح" (فيديو)

مصطفى شعبان يعيد تقديم مشهد "أحبوش" مع لبلبة … أيتن عامر تعلق: إكس لن يموت أبدا

"جريمة المرج" و"انتحار بسبب الابتزاز".. أحداث حقيقية و قضايا رأي عام في دراما رمضان 2022

إدوارد: أحمد حلمي رشح عمر الشريف لبطولة "عسل أسود" واختار لنفسه هذا الدور (فيديو)


لا يفوتك: 13 فنانا كتب الله لهم حسن الخاتمة - رحلوا في رمضان أحدهم مات أثناء الإفطار وأخرى تمنت الموت في رمضان

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5