محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الاثنين، 18 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
خالد النبوي في لقطة من مسلسل راجعين يا هوى

إطلاق الاسم على المولود الجديد مناسبة مبهجة ولحظة خاصة لا تتكرر في حياة الإنسان، وكثيرا ما يشترك فيها الوالدان مع أفراد الأسرة، وقد يحمل المولود اسم جده أو جدته تخليدا لذكرى الأجيال السابقة من العائلة.

واستقبلت عائلة أبو الهنا في الحلقات التي عرضت مؤخرا من مسلسل "راجعين يا هوى" حدثا سعيدا هو ولادة أول حفيد للأخ الأكبر أمين أبو الهنا وأرملته يسرية، وأتاح مشهد زيارة بليغ أبو الهنا (خالد النبوي) الفرصة للكشف عن سر أسماء الأشقاء الثلاثة بليغ وأمين وفطين.

نرشح لك - الحلقة 16 من "مكتوب عليا".. أكرم حسني يكشف سر الغرفة 312


الممثل

قام بليغ بزيارة نهال زوجة ابن شقيقه مدحت في المستشفى، بعد أن رزقت بمولودها الأول الذي أطلقت عليه جدته اسم والدها، وهناك كشف لهم أن اسم والد زوجها أمين يشير إلى الممثل أمين الهنيدي، الذي كان الممثل الكوميدي المفضل لجدهم الأكبر صابر أبو الهنا، وجسد هذه الشخصية في المسلسل الفنان كمال أبو رية.

وأمين الهنيدي من مواليد 1925، وبدأت علاقته بالتمثيل من خلال فرقة المدرسة ثم فرقة التمثيل بكلية الآداب، وانطلقت مسيرته بعد انضمامه إلى فرقة نجيب الريحاني عام 1939، ومن خلال عمله بالفرقة التقى بالفنان محمد أحمد المصري الشهير بأبو لمعة، ليشارك بعدها في البرنامج الإذاعي "ساعة لقلبك"، وله أكثر من 40 فيلما والعديد من المسرحيات، ومن أعماله "غرام في الكرنك، شنطة حمزة، القرش، لوكاندة الفردوس، عبود عبده عبود، 30 فرخة وديك، عائلة سعيدة جدًا".

طالع أيضا - تسريب لمحمد مرسي يهاجم أيمن نور وإحباط مخطط لاغتيال ياسر برهامي.. أبرز أحداث الحلقة 16 من "الاختيار 3"


المخرج

وأضاف بليغ أن والده كان يحب أفلام المخرج الراحل فطين عبد الوهاب، فأطلق على أحد أبنائه اسم فطين، وهي الشخصية التي جسدها الفنان صبري فواز في مسلسل "راجعين يا هوى".

والمخرج والسيناريست فطين عبد الوهاب من مواليد دمياط عام 1913، وبدأ مسيرته مساعدا لمخرجين بارزين منهم أحمد سالم وحسن حلمي ومحمود ذو الفقار، وبلغت حصيلة أفلامه للسينما المصرية 57 فيلمًا، وتخصص في إخراج الأعمال الكوميدية ومن أبرزها: "الآنسة حنفي، ابن حميدو، إسماعيل يس في الأسطول، إشاعة حب، الزوجة 13، آه من حواء، أضواء المدينة"، وهو والد الفنان زكي فطين عبد الوهاب، الذي رحل عن عالمنا قبل فترة قصيرة.

الملحن

أما اسم بليغ فكشف أنه يشير لبليغ حمدي، الذي كان الملحن المفضل بالنسبة له.

وبليغ حمدي من مواليد 7 ديسمبر 1931 بالقاهرة لأسرة تنتمي إلي محافظة سوهاج، وأتقن العزف علي العود وهو في التاسعة من العمر. وفي سن الثانية عشرة حاول الالتحاق بمعهد فؤاد الأول للموسيقى إلا أن سنه الصغيرة حالت دون ذلك.

ويعتبر الموسيقار محمد فوزي صاحب فضل في إعطاء بليغ حمدي فرصة التلحين لكبار المطربين والمطربات، ومنهم عبد الحليم حافظ وأم كلثوم، إلى جانب ألحانه في السينما والمسلسلات التليفزيونية والمسرح الغنائي.

ومسلسل "راجعين يا هوى" من إخراج محمد سلامة، سيناريو وحوار المؤلف محمد سليمان عبدالمالك عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة، بطولة خالد النبوي، نور اللبنانية، وفاء عامر، وأنوشكا، وأحمد بدير، وهدى المفتي، وإسلام إبراهيم، وإسلام جمال، وطارق عبدالعزيز، وسلمى أبو ضيف، نور النبوي، وتميم عبده، وصفاء الطوخي، وغيرهم.

ويعرض مسلسل "راجعين يا هوى" على شاشة cbc الساعة 11:35 مساء، على أن يعاد في تمام الساعة 4:30 صباحا و2:15 مساء اليوم التالي، كما يعرض عبر منصتي شاهد و Watch IT.

اقرأ أيضا:

المنتج بلال الطراوي يكشف لـ"في الفن" كواليس أضخم إعلانات "الصحة": 10 نجوم كل منهم يمثل مبادرة رئاسية

الحلقة 16 من "العائدون".. ميدو عادل ينفذ تعليمات أمير كرارة داخل داعش

ما هو مرض "الهيموفيليا" المصاب به ابن "روح" في مسلسل "بطلوع الروح"

"جريمة المرج" و"انتحار بسبب الابتزاز".. أحداث حقيقية و قضايا رأي عام في دراما رمضان 2022


لا يفوتك: 13 فنانا كتب الله لهم حسن الخاتمة - رحلوا في رمضان أحدهم مات أثناء الإفطار وأخرى تمنت الموت في رمضان

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5