FilFan
FilFan تاريخ النشر: الأحد، 17 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
محمد عادل من مسلسل "العائدون"

عبر الفنان محمد عادل عن سعادته بالمشاركة في مسلسل "العائدون" والعمل مع المخرج أحمد نادر جلال.

وفي تصريحاته لموقع FilFan.com، قال محمد عادل "سعيد للغاية بالعمل مع المخرج أحمد نادر جلال المخرج الكبير والعظيم الذي يمتلك وعيا قويا للتعامل مع مسلسل طبيعته مثل "العائدون".

فماذا يميز مسلسل "العائدون" عن أي مسلسل آخر يتناول عالم المخابرات المصرية؟ حول هذا الأمر قال محمد عادل "ما يميز العائدون إنه ليس مسلسل مخابراتي بالدرجة الأولى بل يتضمن قصص وحكايات لشخصيات عديدة ويهتم بالجانب الإنساني بدرجة أكبر".

أما عن مشاهد التحقيق التي نالت إشادات واسعة من قبل الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي قال عنها محمد عادل "ما حدث في مشاهد التحقيق تضمن جزءا تقليديا وجزء آخر إنساني وهذا الجانب طغى بشكل كبير وبخاصة في الظباط".

وحول تأثير العائدون في المشاهدين قال محمد عادل "أظهرت مشاهد التحقيق احتواء الظباط لعلاء وأنه من المهم أن نؤمن بالأشخاص حتى يصبحون أفضل".

وقال محمد عادل " كانت الأعمال الوطنية تتعامل بطريقة مباشرة مع الجمهور لإيصال رسالة معينة ومع مسلسل "العائدون" عدنا مرة أخرى للانسانيات مثل التي شاهدناها في مسلسل "رأفت الهجان".


ويسلط مسلسل "العائدون" الضوء على الخطر الذي يشكله العائدون من مناطق وأوكار جرى تصميمها كملاذات آمنة للإرهاب، وأحداثه حقيقية من ملفات المخابرات العامة المصرية، ودارت في الفترة ما بين عامي 2018 و2020.

ويعرض مسلسل "العائدون" عبر قناة dmc الساعة 10:45 مساء، الإعادة 3 صباحا، 4:55 مساء في اليوم التالي.

وتدور فكرة "العائدون" حول إعادة تدوير الإرهاب وتصديره إلى مصر عبر العائدين من تنظيم داعش، وكيف تم إعدادهم وصناعتهم لنشر الإرهاب، والأهم كيف واجهت الدولة المصرية هذا التحدي بخطة استباقية ورؤية مستقبلية جعلتها تتعامل مع هذا المخطط مبكرًا.