محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: السبت، 16 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
كمال أبو رية وصبري فواز في لقطة من مسلسل راجعين يا هوى

منذ أن بدأت أحداث مسلسل "راجعين يا هوى" ونحن نتابع محاولات بليغ أبو الهنا (خالد النبوي) في إنهاء الحرب بين عائلة عمه أمين أبو الهنا من جهة، وعائلة عمه الآخر فطين أبو الهنا من جهة أخرى، وفي نفس الوقت التوصل إلى اتفاق يتيح له الحصول على حقه في ميراث والده.

وبعد أن تعرفنا في الحلقات العشر الأولى على جميع أفراد العائلتين تقريبا، قدم صناع المسلسل مفاجأة بتعريفنا على شخصيتي أمين وفطين بطريقة "الفلاش باك"، في مشهد كشف لنا أن وفاتهما لم تكن في حادث سير عادي حسب الفكرة المقبولة لدى العائلتين، وأنها ربما تكون جريمة قتل متعمدة، وجسد شخصية أمين في المشهد الفنان كمال أبو رية، فيما جسد الفنان صبري فواز شخصية شقيقه فطين.

نرشح لك - ظهور ويجز ومروان بابلو في "راجعين يا هوى"


وجاء مشهد "الفلاش باك" بعد تمكن بليغ وطارق ابن شقيقه من التوصل إلى السائق بلال، الذي كان يقود سيارة أمين وفطين ليلة الحادث، وإجباره على الاعتراف بدوره في إخفاء حقيقة الحادث، بالتعاون مع رؤوف (إسلام إبراهيم).

أظهر المشهد وجود خلاف على مسائل تجارية واتهام متبادل بخيانة الثقة بين الشقيقين، تطور إلى مشادة كلامية استمرت وهما في السيارة، قبل أن يقع الحادث ويقفز بلال منها تاركا أمين وفطين لمصيرهما.

طالع أيضا - تسريب جديد لمرسي وبديع حول "6 أبريل" ومفاجأة السيسي لـ"الشاطر".. أبرز أحداث الحلقة 15 من "الاختيار 3"


وتعود جذور مشكلة ميراث بليغ أبو الهنا، التي تم شرحها في الحلقة الثانية، إلى قرار والده صابر بإدخال نصيبه في نصيب شقيقيه أمين وفطين، مع ترك وصية لهما بإعطائه حقه عندما يطلبه، وهي الوصية التي رفضا تنفيذها لاحقا، ليعود بليغ بعد سنوات وبعد غرقه في الديون في أوروبا إلى بلده باحثا عن حقه الضائع، لكنه يواجه بعداء شديد من أسرتي شقيقيه الراحلين.

يذكر أن صبري فواز يجسد شخصية الرئيس المعزول محمد مرسي في مسلسل "الاختيار 3"، أما كمال أبو رية فيشارك في الموسم الرمضاني الحالي من خلال شخصية أبو الخير في مسلسل "المداح: ‏أسطورة الوادي".

ومسلسل "راجعين يا هوى" من إخراج محمد سلامة، سيناريو وحوار المؤلف محمد سليمان عبدالمالك عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة، بطولة خالد النبوي، نور اللبنانية، وفاء عامر، وأنوشكا، وأحمد بدير، وهدى المفتي، وإسلام إبراهيم، وإسلام جمال، وطارق عبدالعزيز، وسلمى أبو ضيف، نور النبوي، وتميم عبده، وصفاء الطوخي، وغيرهم.

ويعرض مسلسل "راجعين يا هوى" على شاشة cbc الساعة 11:35 مساء، على أن يعاد في تمام الساعة 4:30 صباحا و2:15 مساء اليوم التالي، كما يعرض عبر منصتي شاهد و Watch IT.


اقرأ أيضا:

خاص ريما مصطفى لـ (في الفن): أنا مش متنمرة بس ماقدرتش أقول لـ"الكبير" لأ ... هذه تفاصيل دوري مع خالد النبوي

خبراء إعلام يفسرون لـ"في الفن" سبب إخفاق "رامز موفي ستار".. كثرة مشاهد العنف واختيار خاطىء لفاندام

سخرية من مشاهير السوشيال ميديا وتقليد زجاجة أبو جبل ... ملاحظات على الحلقة الـ15 من "الكبير أوي 6"

ضرب آسر ياسين وفضح سر أحمد داود في الحلقة 14 من "سوتس بالعربي"


لا يفوتك: علي رؤوف لـ "في الفن": بلعب مزيكا وبعمل دوبلاچ وتأثرت بهنيدي وعبد الرحمن أبو زهرة وأمي اكتشفت موهبتي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5