مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: السبت، 16 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
أحمد مكي

من ذاق صعوبة الوصول للنجاح في أي مجال بالتأكيد لا يتقبل بسهولة سرعة الصاروخ التي يصل لها العديد ممن اتخذوا الانترنت وسيلة لنجاحهم دون التفكير في المحتوى المقدم، وهذا ما نقاشه النجم أحمد مكي في الحلقة الـ15 من مسلسل "الكبير أوي" الجزء السادس.

في الحلقة 15 من "الكبير 6"، ظهر انتشار فيديوهات لسيدة تطبخ في غرفة نومها وتعد الكفتة المشوية وهي تجلس على السرير، وعندما يسمع "جوني" الأمر يفاجأ به ثم يكتشف أن لديها عدد متابعين كبير يصل للنصف مليون، فيفكر هو الآخر في دخول هذا المجال.

ويظهر في الحلقة عالم السوشيال ميديا الذي أصبح يسيطر على حياتنا، وبطريقته المرحة أبرز "جوني" طريقة كذب بعض من مشاهير السوشيال ميديا، عندما قرر أن يصور فيديو عن بعض المشردين ولم يجد في قرية المزاريطة، فقرر أن يستعين بـ"نفادي" حتى يمثل أنه مشرد، ويقوم بمونتاج الفيديو.

وقلد "جوني" بعض الأشخاص من مشاهير السوشيال ميديا الذين يبدأون جملتهم بطريقة واحدة وقلدهم.

هذه ليست المرة الأولى التي ينتقد فيها "جوني" تأثير الانترنت في العموم أو السوشيال ميديا، فسبق في مسلسل "الكبير"، ظهر "جوني" أيضا وهو يفتتح سايبر في المزاريطة ويتحدى "الكبير"، ويعيد فيها جملته الشهيرة "يقطع النت على النتيت".

"طير أنت"

ولم يكن "الكبير" فقط هو نافذة أحمد مكي لانتقاد إدمان الانترنت والسوشيال ميديا، فسبق في فيلم "طير إنت"، وقطع "الكبير" الانترنت بسبب حب زوجته لـ"مهند التركي".


الشوبكشي

في 2011، أصدر أحمد مكي أغنية "انا ماليش أكاونت على الفيسبوك" وفي بدايتها أوضح معاناته مع منتحلي شخصيته على مواقع التواصل الاجتماعي.

"سلحفاة تأكل خس"

في 2012، حل أحمد مكي ضيفا على باسم يوسف في حلقات خاصة، وانتقد فيها حال الشعوب العربية في عدم الاتفاق حتى وإن كان على فيديو بسيط على اليوتيوب حول سلحفاة تأكل الخس.


اقرأ أيضا:

خاص "زين ثابت" vs "شكيب الإسكندراني" … كيف أظهرت دراما رمضان 2022 شخصية المحامي

4 أسباب تثبت أن "بليغ أبو الهنا" في "راجعين يا هوى" شخصية توكسيك

بيان شديد اللهجة من الأزهر للرد على "فاتن أمل حربي"

بياخد من رصيده بتصرفاته.. رأي سماح أنور في محمد رمضان


لا يفوتك: علي رؤوف لـ "في الفن": بلعب مزيكا وبعمل دوبلاچ وتأثرت بهنيدي وعبد الرحمن أبو زهرة وأمي اكتشفت موهبتي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5