محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: السبت، 16 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
رامز جلال

لم يحقق برنامج المقالب "رامز موفي الستار" النجاح المنتظر للفنان رامز جلال، حيث تعرض لانتقادات كثيرة العام الحالي وأبدى الجمهور تململهم من تكرار نفسه مما أدى لهبوط شعبيته.

موقع FilFan.com تواصل مع عدد من خبراء الإعلاء لسؤالهم عن سبب إخفاق برنامج "برامز موفي ستار" وعزوف الجمهور عن متابعته هذا العام والملاحظات السلبية التي رصدوها في البرنامج وهو ما سنرصده في السطور التالية...

نرشح لك: أشرف زكي : خدمت زملائي وبكيت من ظلمهم .. "شدوا المفرش عشان يمسحوا دموعي"

قال الخبير الإعلامي سامي عبد العزيز إن برنامج رامز جلال فقد بريقه 100% وأصبح متكررا ومملا ونسبة العنف به متعارضة مع الحالة النفسية للناس، اللذين يحتاجون حاليا إلى الابتسامة والهدوء والضحكة الطيبة الصافية.

وأشار إلى أن مشاهد العنف في البرنامج لا تتماشى مع مشاهد التوتر التي تشهدها العالم بسبب الحرب الروسية الأوكرانية التي تُصيب المشاهد بالتوتر، إضافة لاستخفاف رامز جلال بالضيوف وأفيهاته دون المستوى، كمل أن المشاهد يشعر أن المقلب مصطنع ومفتعل.

وعن استعانته بالنجم العالمي فاندام، أكد عبد العزيز أن فاندام ليس نجم جماهيري عند الرأي العام فله مكانة كبيرة ولكن في منطقة أخرى.

وبسؤاله عن تفضيل الجمهور لمشاهدة أحمد مكي في "الكبير أوي 6" تسببت في هذا الإخفاق لرامز جلال، أجاب سامي عبد العزيز بأن المنافسة بين رامز ومكي لصالح "الكبير" فالجمهور يبحث عن الابتسامة الطبيعية وليس المفتعلة والمصنعة ونجم بحجم أحمد مكي استطاع جذب المشاهد حوله.

كما قمنا باتصال آخر مع استاذ كلية الإعلام جامعة القاهرة محمد المرسي الذي أرجح إخفاق رامز جلال هذا العام لثلاثة أسباب الأول إن الموضوعات التي يتناولها رامز جلال لا جديد بها فالجمهور تشبع من هذا الشكل والأفكار، والسبب الثاني إحساس غالبية المشاهدين أن الأمر مفبرك وتمثيل وليس كاميرا خفية ويكون بالاتفاق بين الضيوف وهناك علامات وشواهد وتصريحات لضيوفه تؤكد هذا الأمر.


أما السبب الثالث أن الألفاظ وتوصيفات الكلمات التي يستخدمها رامز جلال أصبحت غير مقبولة للجمهور وهذا أدى لتراجع كبير في نسب المشاهدة وليس العام الحالي فقط ولكن منذ 3 سنوات لأن الأفكار والشكل أصبحت مستهلكة تماما فلا جديد يقدمه رامز جلال.

وبسؤاله عن هل المشاهد شعر بالملل من برامج المقالب؟، أجاب بالطبع لا فلو وجد المشاهد برنامج بأفكار جديدة وبشكل راقي تتفق مع القيم والعادات سيتابعها وسيكون لها نسبة مشاهدة عالية لأن الناس تحتاج الفرحة والضحكة.

وعن توصيف كلمات رامز جلال للضيوف، قال إن مقدم المقلب يعتقد أنها تحمل نوع من الكوميديا لكنها تدخل في مناطق تجرح الأخرين ولا تتفق مع الأخلاقيات الموجودة بشكل عام في المجتمع وهذه الألفاظ تهدم الأخلاقيات ولم تبنيها.

اقرأ أيضا:

"زين ثابت" vs "شكيب الإسكندراني" … كيف أظهرت دراما رمضان 2022 شخصية المحامي
4 أسباب تثبت أن "بليغ أبو الهنا" في "راجعين يا هوى" شخصية توكسيك

أزمة أم دعاية؟ فان دام يحذف صوره بالبرنامج ويضع متابعي "رامز موفي ستار" في حيرة

هشام إسماعيل: تقديمي لشخصية "البلتاجي" في "الاختيار 3" فرصة لإبراز مواهبي التي لم تأخذ حقها

لا يفوتك: علي رؤوف لـ "في الفن": بلعب مزيكا وبعمل دوبلاچ وتأثرت بهنيدي وعبد الرحمن أبو زهرة وأمي اكتشفت موهبتي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5