نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 16 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
خالد النبوي في راجعين يا هوى

حيرت شخصية "بليغ أبو الهنا" التي يقدمها الفنان خالد النبوي في مسلسل "راجعين يا هوى" الجمهور، وخاصة الفتيات، هل هو الشخص الرومانسي الذي تتمنى أي فتاة أن ترتبط به، أم هو شخص "توكسيك" على كل فتاة عدم الاقتراب منه.

و"توكسيك" هي كلمة إنجليزية معناها سام، والشخص التوكسيك أو الشخص السام هو نوع من الأشخاص السيئين، وعادة ما يسبب الأذى لمن حوله، فهل شخصية "بليغ أو الهنا" كذلك؟

نرشح لك: عمرو أديب يشيد بحوار مسلسل "جزيرة غمام": عبرة ومنهج حياة

وخلال أحداث الحلقة الـ14 من مسلسل "راجعين يا هوى" تأكدت فكرة أن "بليغ أبو الهنا" شخص "توكسيك" بعدما قالت له الطبيبة النفسية "ماجي": علاجك الحرمان يا بليغ أنت محتاج تحس شوية أنك لوحدك من غير أي علاقات عاطفية وإلا هتفضل الشخصية التوكسيك اللي بتدخل حياة الست عشان تهدها.


لكن لماذا نقول عن "بليغ أبو الهنا" أنه شخص "توكسيك" … إليك أسباب توضح ذلك.

علاقته بفريدة

علاقة "بليغ" و"فريدة" أكبر دليل على أنه شخص "توكسيك" كان مرتبطا بـ"فريدة" وفجأة سافر وتركها، وحتى عندما عاد تسبب في أزمات لها، لم يتركها تعيش حياة جديدة، في كل مرة تقرر أن تبدأ مع شخص جديد، يظهر "بليغ" أمامها فتقع في حيرة ولا تعرف ماذا تفعل.

وفي مشهد في الحلقة الـ13 نرى كيف يؤثر "بليغ" في "فريدة" في اللحظة التي تقرر فيها أن تتركه ولا تتحدث إليه مجددا، يتصل بها ويخبرها أنه يريد رؤيتها فتترك كل شيء لتلتقي به، وفي حديثهما يجدد الأمل لها.

الدكتورة ماجي

"بليغ أبو الهنا" فالنتينو ينجذب للنساء الجميلات ويتحدث إليهن، التقى بالطبيبة النفسية "ماجي" في الطائرة وبالصدفة تبدلت حقائبهما، لتبدأ الحكاية، لظروف ما تضطر "ماجي" أن تكذب على أسرتها وتخبرهم أن "بليغ" خطيبها، يتقرب هو منها، وعلى الرغم من أنها لم تقع في حبه لكن تسبب في مشكلة لها.

طالع أيضا: قاموس "إفيهات" إسلام إبراهيم في "راجعين يا هوى" .. سخرية وكوميديا للمواقف الحرجة

اتفقت "ماجي" مع "بليغ" على أن تقيم حفل خطوبة، وتأخر بسبب جاره مع "فريدة" وسقوطه في النيل، لم يفكر في الاتصال والاعتذار لها ولولا أنها اتصلت به لم يكن ليخبرها.

بليغ أبو الهنا

ونرى "بليغ" في لحظات يتقرب من "ماجي" وكأنه يحبها، وفي لحظات أخرى يبتعد عنها فل ستقع في حبه مثل "فريدة" ويتسبب في ألم لها.

عمه وأولاد شقيقيه

بمجرد ظهور "بليغ" في حياة عائلته وبدأت المشاكل، نعم هو لديه حق في الميراث لكن تقربه من أولاد شقيقيه بدون موافقه باقي الأسرة أوقعهما في مشكلات، حتى عمه الرجل الكبير تسبب في تخريب سيارته القديمة، فأصبح "بليغ" يتسبب في مشاكل لأي شخص يقترب منه.

بليغ أبو الهنا وأولاد أشقائه


فتاة بودابست

حتى في بداية المسلسل وأول لقاء للجمهور مع شخصية "بليغ" رأينا كيف تسبب في مشكلة للفتاة الأجنبية حبيبته.

في أول حلقة من المسلسل عرفنا أن "بليغ" مديون بمبلغ مالي كبير لرجل ما، وتم اختطافه وحبيبته وتهديده، وفي النهاية قام "بليغ" بقص شعر حبيبته حتى يتركه الرجل ولم تسلم حبيبته من مشاكله.

ومسلسل "راجعين يا هوى" من إخراج محمد سلامة، سيناريو وحوار المؤلف محمد سليمان عبدالمالك عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة، بطولة خالد النبوي، نور اللبنانية، وفاء عامر، وأنوشكا، وأحمد بدير، وهدى المفتي، وإسلام إبراهيم، وإسلام جمال، وطارق عبدالعزيز، وسلمى أبو ضيف، نور النبوي، وتميم عبده، وصفاء الطوخي، وغيرهم.

ويعرض مسلسل "راجعين يا هوى" على شاشة cbc الساعة 11:35 مساء، على أن يعاد في تمام الساعة 4:30 صباحا و2:15 مساء اليوم التالي، كما يعرض عبر منصتي شاهد و Watch IT.

اقرأ أيضا:

حسن يوسف: شيكابالا زي محمد صلاح هو فاكهة الفريق (فيديو)
في دراما رمضان 2022- احذري من صديقتك المقربة .. 3 حالات خيانة!

سماح أنور: مش بحب أتلمس أو جسمي يبان ودا سبب رفضي لأدوار (فيديو)

حسن يوسف يحكي موقفا محرجا مع سعاد حسني: شفتها ومعرفتهاش (فيديو)

لا يفوتك: علي رؤوف لـ "في الفن": بلعب مزيكا وبعمل دوبلاچ وتأثرت بهنيدي وعبد الرحمن أبو زهرة وأمي اكتشفت موهبتي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5