محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
خيرت الشاطر

شهدت الحلقة الثانية عشر من مسلسل "الاختيار 3" العديد من الأحداث والتي حملت اسم "بورسعيد"، كما تم عرض تسريب للقيادي الإخواني خيرت الشاطر نائب مرشد الجماعة الإرهابية يتحدث فيه عن التنسيق بينهم وبين حركة حماس.

بداية الحلقة كانت بحديث بين "الضابط زكريا يونس - كريم عبد العزيز" واللواء علي الذي تم إبعاده من قطاع الأمن الوطني للمنافذ، حيث عبر عن حزنه من الوضع الذي وصلت إليه مصر، وتمنى أن يكون في الخدمة لحماية بلده بعد أن تركت للإخوان.

نرشح لك: حميد الشاعري يكشف اسم أغنيته الجديدة مع عمرو دياب

وظهر لأول مرة خلال الحلقة القيادي الإخواني عصام الحداد الذي جسد الدور الفنان عبد الرحيم حسن ودار حديث لمرسي عن الهجوم الذى تعرض له بسبب تداول بعض النشطاء فيديو يعود لعام 2010 هاجم فيه اليهود والصهاينة.

ويبدأ مرسي التجهيز للاحتفال بالذكرى الثانية لثورة 25 يناير، ويقترح أنه بمناسبة الاحتفال بالثورة الذي يوافق نفس يوم الاحتفال بالمولد النبوي سيلقي كلمة للاحتفال بالذكرى النبوية وبداخلها كلمة عن ثورة يناير.

ليرد عليه عصام الحداد قائلا: "فكرة حلوة بس خلينا نرجع لمكتب الإرشاد الأول"، وجاء رد مرسي عليه يشوبه قليل من الأسي لعدم الاعتراف برده: "آه فعلًا وماله".

وينتقل المشهد للتكفيرى أبو أيوب (خالد كمال) الذي يتحدث مع العناصر التكفيرية ويخبرهم أن المهمة الماضية الخاصة بتفجير 3 كنائس كانت اختبارا لهم، ويبلغهم أن هناك غزوة كبيرة ستهز أركان البلاد.

وظهر باسم يوسف، في برنامجه "البرنامج" ضمن الأحداث، وهو يسخر من زيارة محمد مرسي إلى ألمانيا، قائلًا: "ألمانيا حطت علينا".

ورصدت الحلقة تفاصيل أحداث بورسعيد التي أعقبت الحكم على المتهمين في أحداث بورسعيد، وأعلن المعزول محمد مرسي حالة الطوارئ وحظر التجوال على مدن القناة مما تسبب في خروج المواطنين إلى الشوارع مما أدى إلى حدوث اشتباكات نتيجة اعتراضهم على إعلان حالة الطوارئ.

وعرضت الحلقة مشاهد حقيقة لرفض الشعب المصري قرارات مرسي وكسروا حظر التجوال ضاربين بقراراته عرض الحائط.

وكشفت الحلقة كواليس حديث بين خيرت الشاطر ومحمد مرسي عن الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، وقال الشاطر لمرسي: "عايزين نكسر شوكة وزير الدفاع"، ليرد مرسي: "إزاي"، ليقول الشاطر: "متردش على مراسلاته وحسسه إنك مش حابب وجوده.. أكسر شوكته ومتحضرش اجتماعات معاه".

وشهدت الحلقة تطورات في علاقة "مروان العدوي - أحمد عز" و"بسمة - ميرنا نور الدين"، حيث ألتقى بها في أحد الكافيهات وأعطاها هدية فضة واندهشت من معرفته بحبها للفضة، ويخبر مروان، بسمة أنه يريد التقدم لخطبتها ويعترف بحبه لها، لترد عليه بسمة بأنها تحبه أيضاً.

وتطلب بسمة من مروان فرصة لتمهيد الموضوع مع والدها بأن هناك ضابطا في مصلحة الجوازات يريد الزواج منها، ليقاطعها مروان بأنه ليس ضابطا في الجوازات مثلما أخبرها سابقاً، ويعترف بأنه ضابط في المخابرات العامة.

وكشفت الحلقة عن تسريب جديد لحوار بين القيادي الإخواني خيرت الشاطر نائب مرشد الجماعة الإرهابية، ويروي أن الإخوان ليسوا في حرب مع إسرائيل، مؤكدًا وجود تنسيق بينهم وبين حركة حماس.

ولفت الشاطر إلى أن الإخوان لا يريدون أن يذهب المصريون لمحاربة إسرائيل، مؤكدًا أنهم طلبوا من خالد مشعل القيادي فى حماس أن يصدر بيانًا بهذا المضمون.

ومسلسل "الاختيار 3" من بطولة أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وأمير المصري، محمود البزاوي، سمر مرسي، مجدي فكري، شريف حافظ، بيومي فؤاد، صبري فواز، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، دنيا المصري، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف، تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

ويعرض مسلسل "الاختيار3" عبر قناة ON الساعة 9:50 مساء، والإعادة 4:20 صباحا، و3:25 عصرا.

ويعرض على قناة "حكايات" الساعة 10:30 مساء، إعادة أولى الساعة 4:30 فجرا، إعادة ثانية الساعة 10:30 صباحا، إعادة ثالثة الساعة 4:30 عصرا.

في حين يتم عرض المسلسل أيضا على قناة "حكايات 2" الساعة 11:30 مساء، ويعاد عرضه الساعة 6:30 صباحا، والساعة 12:30 ظهرا.

اقرأ أيضا:

ظهور أسماء جلال واكتشاف شخصية "حلقوم" … ملاحظات على الحلقة الـ12 من "الكبير أوي 6"

رحمة أحمد عن كواليس مشهد "التايجر": لم أشاهد أحمد مكي أثناء تصويره واستمتعت بتكسير الديكور

التنكر على طريقة دراما رمضان 2022... البواريك هي الحل!

أشاهد في رمضان – أيمن يونس يتابع 8 مسلسلات من بينها "الاختيار 3" و"أحلام سعيدة"

لا يفوتك- 14 نجما غابوا عن دراما رمضان 2022 بعضهم اهتم بالسينما وآخرون غيبهم الموت

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5