مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
حاتم صلاح في الكبير أوي

"بضحكته وغمزته الساذجة" استطاع الفنان حاتم صلاح أن يلفت الأنظار إليه منذ عرض الحلقات الأولى من مسلسل "الكبير أوي 6".

يجسد حاتم صلاح في مسلسل "الكبير أوي 6" دور "نفادي" الصديق الصدوق للكبير المحب للنساء الذي تجمعه مغامرات في السابق معه ولكن آراؤه والحكم التي يستعين بها لا تمت للواقع بصلة.. تلك الشخصية المليئة بالكوميديا كانت كفيلة لوقوع جمهور المسلسل في حب "نفادي" بل وتداول الحكم الخاصة به على نطاق واسع بسبب طابعها الكوميدي.

ويطل علينا حاتم صلاح في شخصية أخرى على العكس تماما من "نفادي" وهي شخصية "حبيب" المحامي المدافع عن "سيف الدندراوي" أو شريف سلامة في مسلسل "فاتن أمل حربي" وبالطبع تحمل الشخصية جانبا شريرا كشف عن قدرات أخرى للفنان حاتم صلاح، إلى جانب تلك الشخصيات يشارك حاتم صلاح في مسلسل "لايف شو" مع فرقته المسرحية "1980".

نرشح لك: "الكبير6" يصل الصحف الكورية بعد حلقات "لعبة الحبار"

وكان لموقع FilFan.com، حوارا مع الفنان حاتم صلاح للتحدث عن دوره في أعمال رمضان التي يشارك بها والنجاح الكبير الي حققه بعد عرض حلقات معدودة:

في البداية عبر حاتم صلاح عن سعادته بسبب ردود الأفعال التي حققتها شخصية "نفادي" وقال " بالطبع أنا سعيد لردود الفعل حول شخصية "نفادي" في "الكبير أوي 6" على الرغم من انشغالي في التصوير حتى الآن إلا أنني أحرص على متابعة تفاعل الجمهور مع الشخصية وهذا الأمر يسعدني كثيرا".

كثيرا منا ربما يعتقد أنه لم يشاهد حاتم صلاح في أعمال أخرى نظرا للشكل المتغير في شخصية "نفادي" وارتداء الباروكة إلا أن حاتم صلاح شارك في أعمالا هامة مع نجوم كبار وحول هذه الأعمال يقول حاتم صلاح "بداياتي الفنية مع مسرحية "1980 وانت طالع" مع زملائي في فرقتنا المسرحية لمدة سبع سنوات وبعدها شاركت في عرض "أمين وشركاه" مع الفنان أحمد أمين وشاركت بعدها في أدوار أخرى بعدة أعمال مثل مسلسل "ليالي أوجيني" ومسلسل "بدل الحدوتة 3" مع دنيا سمير غانم ومسلسل كارمن ومسلسل "الفتوة" ومسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة".

أما عن ترشيحه لدور "نفادي" قال حاتم صلاح " اشتركت مع الفنان أحمد مكي في مسرحية "حزلئوم" من إخراج كريم سامي وعرضت في المملكة العربية السعودية قبل تفشي وباء كورونا الذي وقف عائقا بيننا وبين عرض المسرحية في مصر وعندما عدنا طلب الفنان أحمد مكي والمخرج أحمد الجندي أن أبطال المسرحية يخضعون لتجارب أداء من أجل أحد الإعلانات والتقيت بالمخرج أحمد الجندي وعندما بدأو التحضيرات للجزء الجديد من الكبير خضعت لتجربة أداء جديدة".

ولكن هل كان حاتم صلاح مرشحا لدور "نفادي" منذ البداية؟ حول هذا الأمر يقول حاتم صلاح " خضعت لتجربة أداء في الأول من أجل دور "العترة" إلى جانب مصطفى غريب وعبد الرحمن ظاظا في أدوار أخرى، وبعدها تم ترشيحي لدور "نفادي".

افيهات لا حصر لها وحكم كوميدية جعلت من شخصية "نفادي" محبوبة لدى متابعي المسلسل فهل أضاف لها حاتم صلاح؟ حول هذا الأمر يقول "نظرا لطبيعة العمل الكوميدية وعلى الرغم من وجود نص مكتوب نلتزم جميعا به إلا أن فكرة الخروج عن النص وإضافة بعض التفاصيل مسموحا بها لذا أضفت بعض الإيفيهات والحكم الكوميدية لشخصية "نفادي"

ومن ناحية الشكل كان حاتم صلاح يرتدي باروكة من أجل الشخصية وكانت تساهم في تحول شكله تماما لدرجة أنه عندما يخلعها لا يتعرف عليه العاملين في موقع التصوير وقال "عندما كنت أغادر موقع التصوير كان الجميع يتعجب من شكلي بدونها ولا يعرفونني جيدا".

ولكن كيف كانت كواليس العمل مع المخرج أحمد الجندي؟ قال حاتم صلاح " الكواليس كانت عظيمة فهو شخص هاديء وعفوي ويتميز بحس الدعابة وكانت أجواء التصوير تتميز بالكوميديا مثل المسلسل وكان أحمد الجندي يمنحني مساحة من الإبداع لتقديم الشخصية ولم يرفض لي طلب".

وعن أحمد مكي قال حاتم صلاح "مكي مدرسة تتعلم منها انسانيا قبل فنيا.. وكان يتعامل مع الجميع بمنتهى التواضع والاحترام وليس على اعتبار أنه نجم كبير وكان يساعد الجميع ويقترح جمل للشخصيات التي تمثل أمامه أنا أحبه كثيرا على المستوى الشخصي".

أما فيما يتعلق بشخصيته في مسلسل "فاتن أمل حربي" قال حاتم صلاح "أقدم شخصية "حبيب" محامي "سيف" وهي الشخصية التي نالت كراهية متابعي المسلسل ولكنني ممثل في النهاية أؤدي جميع الأدوار ومعنى أن يحظى "حبيب" بنصيب من الكراهية ذاتها دليل على نجاح الشخصية".

وتحدث حاتم صلاح عن مسلسل "لايف شو" قائلا "المسلسل مكون من 14 حلقة، أجسد فيه شخصية شريرة قليلا ولكنها مختلفة عن شخصيتي في "فاتن أمل حربي" وأعتقد أن المسلسل سيحقق نجاحا كبيرا لأنه يستحق وتم تصوير معظم مشاهده في مكتب الفنان أحمد أمين".

جمعت علاقة وطيدة بين الفنان حاتم صلاح والفنان أحمد أمين وقال عنه " كنت أنا وفرقتي نقدم عرض مسرحية "1980 وانت طالع" لمدة 7 سنوات وكنا قد قررنا إنهاء العرض وكنت حينها لست متأكدة من أن أستكمل في مشوار التمثيل أم لا حتى جاء أحمد أمين وحجز مقعدا في المسرح وتابع العرض وبعدها قرر أن يضمني لعرض "أمين وشركاه" ومن هنا كانت البداية".

ويعرض مسلسل "الكبير أوي" على قناة ON الساعة 6:20 مساءً، ويعاد في تمام الساعة 1:50 بعد منتصف الليل و2:00 مساء اليوم التالي، على قناة ON.

كما يعرض عبر قناة "حكايات" الساعة 6:30 مساء، إعادة أولى الساعة 12:30 بعد منتصف الليل، إعادة ثانية الساعة 6:30 صباحا، إعادة ثالثة الساعة 12:30 ظهرا.

في حين يتم عرض المسلسل أيضا على قناة "حكايات2" الساعة 10:30 مساء، ويعاد عرضه الساعة 5:30 فجرا.

بينما تدور أحداث مسلسل "فاتن أمل حربي" حول "فاتن" التي تظن إثر طلاقها من "سيف" لاستحالة العشرة بينهما أن الحياة ستستقر وتخلو من المشكلات، لكنها تفاجأ بمواجهة قانون للأحوال الشخصية، قد يحرمها من ابنتيها إذا تزوجت من رجل آخر. وتقرّر بعد معاناة مع طليقها التصدي للمطالبة بتغيير هذا القانون المجحف، لتتمكن من الاحتفاظ بحضانة ابنتيها.

يذكر أن مسلسل "فاتن أمل حربي" من بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، محمد ثروت، هالة صدقي، فادية عبد الغني ومن تأليف إبراهيم عيسى ومن إخراج ماندو العدل ومن إنتاج العدل جروب.

ويعرض مسلسل "فاتن أمل حربي" على قناة cbc الساعة 7:35 مساء، ويعاد الساعة 12:40 بعد منتصف الليل، ثم 10:15 صباحا.

اقرأ أيضا:

ظهور أسماء جلال واكتشاف شخصية "حلقوم" … ملاحظات على الحلقة الـ12 من "الكبير أوي 6"

رحمة أحمد عن كواليس مشهد "التايجر": لم أشاهد أحمد مكي أثناء تصويره واستمتعت بتكسير الديكور

التنكر على طريقة دراما رمضان 2022... البواريك هي الحل!

أشاهد في رمضان – أيمن يونس يتابع 8 مسلسلات من بينها "الاختيار 3" و"أحلام سعيدة"

لا يفوتك- 14 نجما غابوا عن دراما رمضان 2022 بعضهم اهتم بالسينما وآخرون غيبهم الموت

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5