أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أبريل، 2022 | آخر تحديث: الأربعاء، 13 أبريل، 2022
مسلسل Moon Knight يعيد أغنية وردة "بتونس بيك" للأضواء .. ماذا تعرف عن أيقونة التسعينات؟

تصدرت أغنية "بتونس بيك" للفنانة الجزائرية الراحلة وردة تريند تويتر بعدد أن لعبت في تتر البداية والنهاية لمسلسل مارفل الأخير Moon Knight للمخرج محمد دياب.

كان المخرج محمد دياب قد علق على استخدامه أغاني مصرية في المسلسل الأسبوع الماضي، قائلًا: " كان مهم نوري كل اشكال فننا و الحمد لله العالم حابب الأغاني المصري بتنوعها في المسلسل"، مضيفًا إلى أن هناك عديد من الأغاني المصرية التي ستلعب في الحلقات المقبلة، من اختيار زوجته المخرجة والمؤلفة سارة جوهر. ولا شك أن "بتونس بيك" من أنسب الاختيارات لأنها تليق بالسياق الدرامي للمسلسل الذي يتناول رجلًا محاط بأصوات غيره من الشخصيات التي لا يراها إلا هو.

نرشح لك: ظهور أغنية "سالكة" لـ حسن شاكوش وويجز في حلقة Moon Knight الثالثة

حصلت "بتونس بيك" على إعجاب شديد من الجمهور العالمي الذي سمعها لأول مرة أثناء مشاهدة الحلقة الثالثة من المسلسل، وبادر عدد كبير من المشاهدين في الإبداء بآرائهم بها.

كتب أحد المشاهدين: "أشاهد التتر الخاص بـMoon Knight بأكمله لكي أستمع للأغاني".

وكتبت متابعة: "أغنية تتر نهاية Moon Knight رائعة. هل هي على سبوتيفاي؟ أين يمكنني السماع إليها؟"

وكتب متابع نيوزلندي: "إنه لأمر غريب أن مسلسل Moon Knight يتمكن من التفوق على نفسه بكل حلقة.. وأغنية التتر قوية كالعادة".

الجدير بالذكر أن نسخة "بتونس بيك" التي لعبت في تتر المسلسل هي من توزيع جديد لمنسق الاسطوانات "دي جي كابو"، وهو موزع مصري مستقر في دبي وبدأ رحلته كمنسق اسطوانات في الحفلات والسهرات إلى أن ابتدع لونه الخاص المسمى "التراب العربي"، وهو نفس اسم ألبومه الأول الذي تم اختيار أغنيتين منه ليظهرا في مسلسل "فارس القمر". وكانت أغنية "انت" التي هي اعادة توزيع لـ"بتونس بيك" هي ثاني أغنية من توزيعه في المسلسل من بعد "خسارة خسارة" من غناء عبد الحليم حافظ.

كواليس "بتونس بيك"

تحدث الموسيقار وملحن الأغنية صلاح الشرنوبي عن كواليس صناعتها في حوار مسبق، قائلًا: " كانت جاية تعمل ألبوم راي جزائري لكن بكلام مصري". وأكمل كلامه قائلًا: " أستاذ عمر بطيشة سمعها جزء من بتونس بيك في التليفون وقالي كلمها فهي سألت مين صلاح الشرنوبي ده فأمير الموجي قال لها ده عامل أغنية اسمها قلبي على طيري وسمعها الألبوم وقالت خليه يكلمني، فكلمتها وقد كان".

وأضاف الملحن أن محمد عبدالوهاب لحن لوردة ثلاث عبقريات في العصر الحديث وهن "أنده عليك"، "في يوم وليلة"، و"عمري كله حبيتك"، بجانب الأعمال القديمة، ونوه بأن آخر أغنية للمطربة وردة قبل أن يلحن لها، هي "بودعك" من ألحان بليغ حمدي، وأشاد بها قائلًا: "أغنية عبقرية".

يشار إلى أن اليوم ليست أول مرة تصل أغنية "بتونس بيك" للعالمية، ففي عام 2003، أطلقت أغنية Don't Know What To Tell You للأمريكية آليا التي استعانت باللحن والتوزيع الخاص لأغنية وردة الجزائرية.

من ضمن الأغاني المصرية التي ظهرت في المسلسل هي "الملوك" لأحمد سعد وعنبة ودبل زوكش، التي أثارت إعجاب الجمهور العالمي بالأسبوع الماضي، ووصلت إلى المركز الـ15 في قائمة بيلبورد للأغاني الأكثر مبيعًا حول العالم.

كما لعبت أيضًا أغنية "بحلم معاك" لنجاة الصغيرة من ألحان المؤلف الموسيقى هانى شنودة، وكلمات عبد الرحيم منصور.

يعرض مسلسل Moon Knight يوم الأربعاء من كل أسبوع على منصة "Disney+"، وهو من إخراج محمد دياب الذي عمل أيضًا كمنتج تنفيذي، ومن بطولة أوسكار أيزاك، وإيثان هوك، ومي القلماوي.

اقرأ أيضًا:

ظهور أغنية "سالكة" لـ حسن شاكوش وويجز في حلقة Moon Knight الثالثة

آسر ياسين يتحدث إلى جاك نيكلسون .. ملاحظات على الحلقة الـ11 من "سوتس بالعربي"

أشاهد في رمضان – هاني حتحوت يتابع "راجعين يا هوى" و"الكبير أوي 6"

ظهور أحمد داش في الحلقة الثالثة من Moon Knight

لا يفوتك- 14 نجما غابوا عن دراما رمضان 2022 بعضهم اهتم بالسينما وآخرون غيبهم الموت

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5