FilFan
FilFan تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أبريل، 2022 | آخر تحديث: الأربعاء، 13 أبريل، 2022
اسماعيل فرغلي في شخصية إحسان بمسلسل مكتوب عليا

نجاح ملحوظ حققه الفنان القدير إسماعيل فرغلي، وإشادات كثيرة بشخصية "إحسان" والد أكرم حسني التي يقدمها في مسلسل "مكتوب عليا".
اسماعيل فرغلي صاحب مشوار طويل في الكوميديا وكذلك عالم الاعلانات والبرامج ، ولهذا لم يكن نجاحه غريبا.

يقول اسماعيل فرغلي عن شخصية إحسان : "حاولت أن أقدم شخصية والد أكرم حسني في إطار يشبه علاقة كل أب بإبنه في الواقع، وبالفعل استعنت بالكثير من المواقف التي عايشتها بنفسي أو من خلال متابعتي لعلاقات متعددة بين الأباء والأبناء"، وكشف أنه عندما تلقى عرضا بتقديم شخصية والد أكرم حسني تخيل شكل العلاقة بينهما قبل قراءة السيناريو، وعندما قرأ الورق وجد ما كان يتوقعه بالفعل.

نرشح لك : تشابهات بين دوري أيتن عامر في "فرصة تانية" و"مكتوب عليا".. "زيرو كرامة"

ولكن ماذا عن صعوبة الكوميديا ؟ سؤال يطرح نفسه خاصة وأن الجمهور عانى خلال السنوات الماضية من تقديم أعمال كوميدية مكررة ومستهلكة .. هنا يجيب فرغلي : أغلب الفنانين يرون أن الكوميديا أصعب كثيرا من التراجيدا، ولكنني أرى أن الكوميديا أسهل بالنسبة لي لأن الله أعطاني موهبة ، فلا أشعر أنني أبذل جهدًا لكي أضحك المشاهد ، المسألة تحتاج سرعة بديهة وحضور حقيقي فقط .

اسماعيل فرغلي يرى أن كوميديا مكتوب عليا مختلفة عن السائد منذ سنوات

ولم يخف فرغلي أن الكوميديا خلال السنوات الأخيرة عانت من الاستظراف والمبالغة حيث يقول :"هذا رأيي كمشاهد"، وأوضح أن مسلسل "مكتوب عليا" تغلب على هذا الأمر لأن صناعه يعرفون جيدا أصول الصنعه ولديهم القدرة على تقديم عمل كوميدي متكامل يحمل رسالة ويسعد المشاهدين في نفس الوقت.

وأوضح فرغلي أن من أبرز مشاكل الأعمال الكوميدية خلال السنوات الأخيرة، أن صناعها يدخلون التصوير بفكرة فقط أو بعدد حلقات محدود، وهو ما يورطهم فيما بعد من أجل إكمال العمل بأسلوب (سلق بيض) مما يؤثر على المحتوى ويخرج العمل مشوه لا يحمل رسالة ولا يضحك المشاهدين، برغم وجود نجوم وممثلين شطار جدا وعلى قدر كبير من الكفائة والموهبة.

طالع أيضًا : التنكر على طريقة دراما رمضان 2022... البواريك هي الحل!

عن تعاونه مع المخرج خالد الحلفاوي والمنتج كريم أبوذكري للمره الثالثة قال فرغلي :" تعاونت معهم في مسلسلين الأول هو "الوصية" والثاني "حلوه الدنيا سكر" وهذا هو العمل الثالث، وأرى أن ربنا صارفلنا نجاح مع بعض من عنده"، واستطرد حديثة قائلا : "خالد الحلفاوي مخرج شاطر جدا وفاهم كوميديا كويس وبيعرف يجيب الضحك منين وبيفلتر الأفورة حتى لا يخرج المشهد من إطار الضحك إلى مرحلة الاستظراف".

يعترف اسماعيل فرغلي أن أكرم حسني يملك خلطة نجاح مميزة

كشف فرغلي أن معظم مؤلفي الأعمال الكوميدية يتركوا مساحة للكوميديانات لوضع بصمتهم، كاشفا أن الفنان أكرم حسني يتعاون مع الجميع ويعطي كل فنان مساحته في إظهار موهبته للجمهور، كما أنه يساعد الجميع في ابتكار افيهات تتناسب مع الشخصية التي يلعبها ولا يحتكر لنفسه إضحاك الجمهور.

بجانب مسلسل "مكتوب عليا" ظهر اسماعيل فرغلي كضيف شرف في مسلسلين هذا العام، الأول هو "أحلام سعيدة" مع النجمة يسرا، والثاني "رانيا وسكينة" مع روبي ومي عمر، وقال أنه يتمنى أن يتنوع في أدواره ويقدم شخصيات بعيدة عن الكوميديا ليثبت للجميع أنه ممثل وليس كوميديان فقط، وقال "نفسي أعمل كاراكتر مختلف وقدمت من قبل عمل واحد فقط بعيدا عن الكوميديا في مسلسل "ألوان الطيف" واعتبرته تحدي لنفسي والحمدلله قدمت دور صعب ومشهد مؤثر جدا لشخص خارج من تربه بعد ثلاثة أيام مدفون بها.

اقرأ أيضًا :

خطأ في "يو تيرن".. جرح كريم قاسم يتحرك في كل حلقة!!

كويز في الفن - العب معنا واختبر معلوماتك عن مسلسل فاتن أمل حربي.. محبي سيف الدندراوي يمتنعون

بعد مرور 10 أيام من رمضان .. أسنان دراكولا والسنجاب الأعور وأسطورة البلالين .. أبرز 10 تعليقات ساخرة لرامز جلال في "رامز موفي ستار"

حموات دراما رمضان 2022 (متسلطة وأرستقراطية وشرسة) .. أي نوع تواجه في حياتك؟