محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
لقطة من مسلسل الاختيار 3

بعد مرور 10 أيام من رمضان، تمكن الجزء الثالث من مسلسل "الاختيار" من تصدر قائمة الأعمال العشرة الأعلى مشاهدة على منصة Watch IT الإلكترونية، التي تعرض 13 مسلسلا من الأعمال المشاركة في السباق الرمضاني 2022.

نستعرض في التقرير التالي قائمة المسلسلات الأعلى مشاهدة على المنصة حتى اليوم العاشر من رمضان:

نرشح لك - مبروك عطية يدعم موقف طارق الشناوي من تقرير "الجزيرة" عن "الاختيار 3" : موضوعيته يرضاها ربنا

1 - "الاختيار 3"

يسلط المسلسل الضوء على الأحداث التي شهدتها مصر خلال السنوات الماضية وبعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، وما تبعها من أحداث أدت إلى وصول جماعة "الإخوان المسلمين" إلى رأس السلطة في مصر من خلال سيطرتها على المجالس النيابية، وفوز مرشحها محمد مرسي بمنصب رئيس الجمهورية، والأزمات التي لحقت مصر في تلك الفترة وأدت إلى حالة غضب شعبي على الجماعة ومحمد مرسي، وانتهت باندلاع ثورة 30 يونيو، وإعلان الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة آنذاك، خارطة طريق تضم عددا من البنود كان على رأسها عزل محمد مرسي وتعطيل العمل بالدستور، الذي أصدره مرسي، وتولي المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية منصب رئيس الجمهورية.

ومسلسل "الاختيار 3" من بطولة أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وأمير المصري، محمود البزاوي، سمر مرسي، مجدي فكري، شريف حافظ، بيومي فؤاد، صبري فواز، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، دنيا المصري، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف، تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

طالع أيضا - تسريب خيرت الشاطر في الحلقة 10 من "الاختيار 3" .. ماذا قال عن حازم أبو إسماعيل؟


الكبير أوي 6

يتعرض "الكبير" في الموسم السادس للعديد من التغيرات على الصعيد الأسري ويحاول رعاية ابنيه، بينما يمر "جوني" بالعديد من الصعوبات بسبب كبر السن وإصابته بالسمنة، أما "ﺣزﻟﻘوم" فيشعر بأنه حقق كل ما تمناه في حياته فيقرر مساعدة الآخرين.

مسلسل "الكبير أوي 6" من بطولة أحمد مكي، هشام إسماعيل، رحمة أحمد، محمد سلام، بيومي فؤاد، ليلى عز العرب سماء إبراهيم وغيرهم من النجوم، المسلسل من تأليف وإشراف عام على السيناريو والحوار مصطفى صقر ومحمد عز الدين، إنتاج سينرجي، إخراج أحمد الجندي.

3 - "مكتوب عليا"

تدور أحداث مسلسل "مكتوب عليا" في إطار كوميدي، حول شخصية "جلجل"، مدرس موسيقى فاشل وناقم على معيشته، وخلال الحلقات تحدث له العديد من المفارقات الكوميدية التي تغير مسار حياته بالكامل.

مسلسل "مكتوب عليا" بطولة أكرم حسني، ويشاركه البطولة عدد من النجوم أبرزهم عمرو عبدالجليل، أيتن عامر، هنادي مهنا، ولأول مرة المطربة هلا رشدي، إضافة إلى الفنانة القديرة حنان سليمان، وإسماعيل فرغلي، ومحمد طعيمة وآخرين، كما يظهر في المسلسل عدد من ضيوف الشرف، وهو من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج كريم أبو ذكري "k media" بمشاركة سينرجي، والمتحدة للخدمات الإعلامية.

4 - "سوتس بالعربي"

تدور أحداث المسلسل في مكتب محاماة شهير حول شخصية المحامي المعروف زين ثابت (آسر ياسين)، الذي يبحث عن محامٍ تحت التدريب ليساعده في بعض القضايا، ويتقابل مع آدم منصور (أحمد داود) وتتوالى الأحداث، والمسلسل هو النسخة العربية من العمل الأميركي الشهير Suits، الذي تم تصنيفه ضمن أفضل عشر مسلسلات أمريكية على مدار الـ20 عاماً الماضية.

المسلسل من بطولة آسر ياسين، أحمد داود، صبا مبارك، ريم مصطفى، محمد شاهين وتارا عماد، إخراج عصام عبد الحميد، وتأليف محمد حفظي وياسر عبد المجيد.

5 - "العائدون"

يسلط مسلسل "العائدون" الضوء على الخطر الذي يشكله العائدون من مناطق وأوكار جرى تصميمها كملاذات آمنة للإرهاب، وأحداثه حقيقية من ملفات المخابرات العامة المصرية، ودارت في الفترة ما بين عامي 2018 و2020.

المسلسل من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية و MediaHub - سعدي جوهر، تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد نادر جلال، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم على رأسهم أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبد المغني، محمد فراج، جيهان خليل، إسلام جمال، محمد عز، هاجر الشرنوبي، ميدو عادل، صبري عبد المنعم، وعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف منهم محمد ممدوح، هاني رمزي، وكذلك نجوم عرب منهم أحمد الأحمد وجنيد زين الدين.

6 - "المشوار"

يجسد محمد رمضان خلال أحداث مسلسل "المشوار" شخصية ماهر الهارب من العدالة بسبب تورطه فى تجارة الآثار ويدخل فى رحلة هروب مع زوجته ورد (دينا الشربيني)، ويطارده طول الحلقات أحمد مجدي الذي يجسد دور ضابط.

ومسلسل "المشوار" يشارك في بطولته عدد من النجوم: محمد رمضان، دينا الشربيني، أحمد مجدي، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، صبري فواز، أحمد كمال، صبري عبد المنعم وغيرهم، قصة وسيناريو محمد فريد، إنتاج ميديا هب وإخراج محمد ياسين.

7 - "راجعين يا هوى"

تدور أحداث العمل حول رحلة العودة التي يقوم بها بليغ أبو الهنا (خالد النبوي) إلى مصر، بعد تعرضه لخسارة مادية كبيرة في أوروبا وتراكم الديون عليه ووجود تهديد على حياته إذا لم يتمكن من سدادها. وبدلا من الحصول على حقه في الميراث من عائلة أبو الهنا يدخل في صراعات مع العديد من الأطراف، ويحاول في نفس الوقت لم شمل عائلتين تتقاسمان قصرا كبيرا، ويفصل بينهما جدار مادي ونفسي.

ومسلسل "راجعين يا هوى" من بطولة خالد النبوي، نور، أحمد بدير، هنا شيحة، وفاء عامر، أنوشكا، طارق عبد العزيز، إسلام جمال، مصطفى درويش، إسلام إبراهيم، سلمى أبو ضيف، آية سماحة، نور خالد النبوي، عن قصة أسامة أنور عكاشة، سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمد سلامة.

8 - "فاتن أمل حربي"

يتناول العمل قصة أمل الموظفة بالشهر العقاري، التي تقرر الانفصال عن زوجها سيف بالطلاق، وتحمل مسؤولية تربية ابنتيها بمفردها، فتجد نفسها في مواجهة العديد من المشاكل، وتكتشف أن القانون في صف زوجها في حال زواجها مرة أخرى.

المسلسل من بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، محمد ثروت، هالة صدقي، فادية عبد الغني ومن تأليف إبراهيم عيسى ومن إخراج ماندو العدل ومن إنتاج العدل جروب.

9 - "في بيتنا روبوت 2"

تدور قصة الجزء الثاني حول ظهور مهندس منافس جديد ليوسف (هشام جمال) بشركة منافسة، وقيامه بتصنيع روبوت منافس يتميز بالقوة اسمه "متين"، وتجري بينهما مسابقات لتحديد الروبوت الأفضل على مدار الحلقات، وعلى الجانب الآخر، يفاجأ يوسف وسارة بحملها في أول حلقة وتظهر معاناة ومشاكل الزواج في فترة الحمل.

المسلسل بطولة هشام جمال، شيماء سيف، عمرو وهبة، ليلى زاهر، دنيا ماهر، محمد أوتاكا، طه دسوقي، مي دياب، وعدد من ضيوف الشرف منهم شيري عادل وإيمان السيد، والعمل فكرة أحمد محيي وأحمد المحمدي وسيناريو وحوار عمرو وهبة وإخراج أسامة عرابي، وإنتاج شركة Roznama للمنتج هشام جمال.

10 - "جزيرة غمام"

أحداث المسلسل تبدأ عام 1914 بوفاة الشيخ الحكيم مدين، ويتزامن مع وفاته العثور على جثة سندس إحدى بنات جزيرة غمام مقتولة في ظروف غامضة، ووصول جماعة تطلق على نفسها تسمية طرح البحر، على رأسها خلدون (طارق لطفي) والعايقة (مي عز الدين)، تبدأ في التخطيط للسيطرة على الجزيرة، التي عاشت لأجيال محكومة بالتقاليد والأعراف المتوارثة أبا عن جد.

المسلسل بطولة نخبة من النجوم: طارق لطفي، مي عز الدين، فتحي عبد الوهاب، أحمد أمين، رياض الخولي، محمد جمعة، هبة عبد الغني، ميار الغيطي، هاجر الشرنوبي مع ظهور خاص للنجمين وفاء عامر وعبد العزيز مخيون، إخراج حسين المنباوي، وتأليف عبد الرحيم كمال، وإنتاج سينرجي.

اقرأ أيضا:

جمال العدل يكشف حقيقة اعتزال توفيق عبد الحميد بسبب خلاف مع ريهام حجاج

مفاجأة .. أحمد فتحي شارك في "رامز موفي ستار" رغم خضوعه لجراحة قلب مفتوح

مليكة تبدأ الانتقام من صابر المداح في الحلقة 11 من مسلسل "المداح أسطورة الوادي"

بكاء عبد الفتاح الجريني على الهواء في برنامج "كلام الناس" (فيديو)


لا يفوتك: علي رؤوف لـ "في الفن": بلعب مزيكا وبعمل دوبلاچ وتأثرت بهنيدي وعبد الرحمن أبو زهرة وأمي اكتشفت موهبتي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5