FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 21 يناير، 2010 | آخر تحديث: الخميس، 21 يناير، 2010
يسري نصر الله يتمنى مشاركة منة شلبي

حوار: منة محمود
كتابة: مي جودة
تصوير: محمد ممدوح


نفى المخرج الكبير يسري نصر الله ما تردد مؤخرا عن أن فيلمه الجديد "مركز التجارة العالمي" سيكون من بطولة منة شلبي وباسم السمرة.


قال نصر الله في تصريح لـFilFan.com: "أتمنى وأحلم أن يشاركني باسم ومنة شلبي الفيلم الجديد فهي مجرد طموحات، ولكن حتى الآن لم نقم بأي ترشيحات لأن العمل في السيناريو مازال جاري".


وعن تأثير الأزمة الاقتصادية العالمية على الإنتاج السينمائي، قال المخرج الكبير: "تأثير الأزمة على الإنتاج السينمائي موجود في مصر فقط، وهي ناتجة عن تراخي مؤسسات عديدة عن دورها ومنها الدولة التي يجب عليها أن تحمي السينما وتعي أنها نشاط اقتصادي مهم وأساسي وله دور ثقافي، وينشر نهضة البلد".


وأضاف: "فلا يعقل أن يكون الفيلم مازال يعرض في السينما ونجده على باب السينما بنسخة DVD، وقراصنة الإنترنت، وتعلن الدولة أنها لا تستطيع فعل شيء، وهذا غير حقيقي فهي قادرة وعليها أن تقوم بدورها".


تابع يسري: "ورددت وزارة الثقافة أنها ستعطي كل منتج 20 مليون جنيه سنويا لدعم السينما ومن المفترض أن تزيد لـ50 مليون، وعليهم أن يواظبوا عليها لأنهم لم ينفذوا ذلك غير من سنتين، وعلى المنتجين أن يتحدوا ويجدوا طريقة لعرض الأفلام المصرية في الدول العربية".


وعن تضارب أقاويل شركات الإنتاج حول إيراداتها، قال: "لا أعلم شيئا عن هذا الموضوع، ولكن ما أعرفه أننا نعاني أزمة وإن لم نجد لها حلا سيتوقف إنتاج السينما وستظهر أفلام المقاولات من جديد، وهذا يمكن منعه إذا وعينا بها".


يذكر أن آخر أفلام يسري نصر الله كانت فيلم "احكي يا شهرزاد" بطولة منى زكي وحسن الرداد وقصة وسيناريو وحوار وحيد حامد.


شاهد لقاء يسري مع FilFan.com





شاهد إعلان فيلم "احكي يا شهرزاد"