مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 10 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
أحمد أبو عقرب مصمم دمية لعبة السبيط في مسلسل "الكبير"

نالت دمية "عروسة المولد" التي تحاكي دمية المسلسل الكوري الشهير Squid Game أو "لعبة الحبار" في الحلقة السابعة من مسلسل الكبير إعجابا كبيرا من قبل المشاهدين.

حيث شهدت الحلقة السابعة أحداثا كوميدية بعدما وجد أهالي "المزاريطة" أنفسهم داخل "لعبة الحبار" أو "لعبة السبيط" كما أطلقوا عليها، وخاضوا أول تحدي مع بعض التغييرات في اللعبة، وبدلا من دمية "لعبة الحبار" Squid Game التي تبدو كالطفلة ظهرت عروسة المولد، وتغني "يا تماثيل إسكندرية يا تماثيل مبتتحركش".

الدمية تبدو عملاقة وبالطبع تطلب العمل عليها مجهودا كبيرا حتى تخرج بهذا الشكل الذي نال إعجاب متابعي المسلسل الكوميدي، لذا تواصل موقع FilFan.com، مع المهندس أحمد أبو عقرب مصمم دمية "لعبة السبيط" ليكشف لنا كواليس تصميمها وكم استغرق من الوقت وغيرها من التفاصيل.

نرشح لك: "الكبير" VS "لعبة الحبار" ... 6 اختلافات بين النسخة الكورية والمصرية

من المعروف أن تلك الدمية هي محاكاة لأخرى كورية فهل شاهد المصمم أحمد أبو عقرب مسلسل Squid Game أو استلهم منها بعض التفاصيل؟ قال عقرب "بعد أن طلب مني فريق الانتاج تصميم دمية تحاكي دمية المسلسل الكوري كان علي أن أشاهد حلقات من المسلسل حتى تتضح لي الصورة كاملة ولكنني لم استلهم تفاصيل منها فهي تختلف عن النموذج المصري لأنها تبدو كالطفلة ولأنها تحمل ملامح كورية ولو تأثرت بها لظهرت الدمية كورية ولا تعبر عن الهوية المصرية.. فالهدف من وجود الدمية بهذا الشكل يأتي في صورة سخرية من الدمية الأصلية بشيء من التراث المصري ولا يوجد في التراث المصري أهم من عروسة المولد".

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5