نادين يوسف
نادين يوسف تاريخ النشر: الأحد، 10 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
مشهد من مسلسل مين قال

علاقة الآباء والأبناء والفجوة بين الأجيال، موضوعات يطرحها مسلسل "مين قال" بشكل عصري بعيدا عن "الكليشيهات" التي اعتدنا مشاهدتها في مثل تلك الأعمال.

قدم المسلسل نماذج متعددة من الآباء ومدى تأثير علاقتهم بأبنائهم على سلوك الأبناء، وبالرغم من أن التركيز الأساسي على علاقة جمال سليمان بابنه أحمد داش إلا أن العمل لم يغفل الإشارة لعلاقة آباء باقي الأصدقاء بهم.

نرشح لك: خاص مؤلف مسلسل "انحراف": الواقع أشد قسوة مما قدمناه ولم أشاهد الحلقات حتى الآن

الأب الديكتاتور

يجسد الفنان جمال سليمان شخصية الأب الديكتاتور والذي يمكننا اعتباره مثل الدب الذي قتل صاحبه من شدة حبه له، فهو يعتقد أنه الأعلم بمصلحه ابنه لذلك يجبره على الالتحاق بكلية الهندسة بالرغم من رغبة الابن في الالتحاق بكلية التجارة.

كذلك، يجبره على إنهاء مشروعه الأول وإغلاق صفحة المشروع على منصات التواصل الاجتماعي من أجل التركيز على الدراسة.

والنتيجة، نرى شخصية الابن والذي يجسده أحمد داش شخصية مهزوزة وسلبية على الرغم من أفكاره الثرية وطموحاته الكبيرة، كما يقرر الابن المحافظة على مشروعه الجديد من والده فيوهمه بأنه مازال يدرس الهندسة وأنه متفوق فيها وأصبح يحبها واقتنع بكلام والده حتى يستطيع تنفيذ مشروعه بعيدا عن أعين والده.

الأب العنيف

جسد شخصيته الفنان أيمن الشيوي وهو والد أحد أصدقاء أحمد داش والذي يعنفه دائما لأسباب عديدة منها التدخين وتربيته للكلاب.

في أحد المشاهد، وبعد شك الأب أن ابنه يدخن السجائر يقوم بتفتيشه وضربه بالحزام ولكن نشاهد تبعات هذا الأمر في إتجاه الشاب لتعاطي المخدرات.

طالع ايضًا: خاص محمود العزازي لـ"في الفن": تجربة العمل مع محمد ياسين في "المشوار" مختلفة وانتظروا انتظروا حسين الصحفي في "انحراف"

الأب الغائب

تُقيم فريدة (هنا داود) في شقة واحدة مع جدتها بمفردهما وظن البعض في البداية أن والديها متوفيان، ولكن في أحد المشاهد يظهر أن والدها لنكتشف أنه على قيد الحياة ولكنه متزوج ولديه أبناء آخرين.

نلاحظ على مدار الحلقات شخصية فريدة ورغبتها الدائمة في الارتباط حتى بدون مقابلة الشخص المناسب لتكون هي دائما الشخص المعطاء والذي يحاول إنجاح العلاقة، حتى أنها أحبت شخصا على أحد مواقع التعارف بدون أن تعرف اسمه ولا أن ترى صورته لتكتشف في النهاية أنه أحد أصدقائها.

الأب الطبيعي

يجسده الفنان مجدي بدر ويقوم بدور والد سلمى (أميرة أديب) والذي يدعمها في قرار دراستها للتمثيل ويوضح لها أنه لن ينزعج إذا قامت بتغيير مجال دراستها ويتحدث معها حول مشكلاتها الدراسية والصعوبات التي تواجهها في الحياة.

اقرأ ايضًا:

أحمد داود يقلد محمد سعد في "سوتس بالعربي" ... ملاحظات على الحلقة الثامنة

طارق الشناوي : "الاختيار3" يتعرض لهجوم كتائب إلكترونية .. وتقرير "الجزيرة" فاسد يشوه الحقيقة

صابرين: أي شيء يستر المرأة شرف.. مش الحجاب بس

مفاجأة الحلقة الثامنة من "الاختيار 3".. مرسي يهدد بحرق مصر إذا لم يصبح رئيسا (فيديو)