مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 21 يناير، 2010 | آخر تحديث: الخميس، 21 يناير، 2010
أحمد حلمي يحتفل بجائزة المركز الكاثوليكي عن فيلم آسف على الإزعاج

حددت إدارة مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، أسماء أربعة فنانين لتكريمهم، كما استقرت على ستة أفلام سيتم عرضها، ضمن الدورة الـ58 للمهرجان، التي تقام في الفترة من 19 وحتى 26 فبراير 2010.

اختارت اللجنة المنظمة لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما كل من: الممثلة الكبيرة ميرفت أمين والممثل الكبير صلاح السعدني وسهير الباروني والمنتصر بالله، لتكريمهم في الدورة الـ58 للمهرجان، واختارت ستة أفلام من أصل 39 فيلما وهم: "ألف مبروك" و"ولاد العم" و"طير إنت" و"ميكانو" و"الفرح" و"يوم ما اتقابلنا"، حسب صحيفة "المصري اليوم".

ومن المقرر أن يرأس لجنة التحكيم المخرج توفيق صالح وتضم في عضويتها كل من سمية الخشاب وصابرين وهشام سليم ومجدي صابر وحنان شومان والناقد وليد سيف.

ومن جانبه قال الأب بطرس دانيال منسق المهرجان: المركز الكاثوليكي له معايير في اختيار الأفلام، فيجب أن يكون الفيلم مميزا أخلاقيا وفنيا واجتماعيا، وهذه المعايير تزيد صعوبة الاختيار، ففي دورتين سابقتين لم نجد أفلاما على المستوى المطلوب، فاضطررنا إلى إقامة المهرجان دون جوائز ودون أفلام، واقتصرت الفعاليات على التكريمات وحفلي الافتتاح والختام.

وأشار الأب بطرس إلى أن التكريمات ستكون في حفل الافتتاح، بينما توزيع الجوائر في الختام.

يذكر أن فيلم "آسف على الإزعاج" تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج خالد مرعي وبطولة أحمد حلمي ومحمود حميدة ودلال عبد العزيز ومنة حصل على أربعة جوائز هي: أفضل فيلم وأفضل إخراج وأفضل سيناريو وأفضل تصوير، بالإضافة لجائزة تقدير خاصة للفنان محمود حميدة عن دوره المتميز في الفيلم، وذلك في الدورة الـ57 من المهرجان.

شاهد تكريم عمر الشريف في المركز الكاثوليكي