FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يناير، 2010 | آخر تحديث: الأربعاء، 20 يناير، 2010
لقطة من فيلم "بالألوان الطبيعية"

مازال فيلم الكوميديا "أمير البحار" مستمراً على قمة الإيرادات المصرية لهذا الأسبوع، وهو الأسبوع الرابع على التوالي الذي يسيطر فيه الفيلم على إيرادات الشباك المصري.

وحقق "أمير البحار" هذا الأسبوع إيرادات قُدرها 930 ألف جنيه، بإجمالي إيرادات بلغت 21 مليون و 75 ألف جنيه، في ثمانية أسابيع عرض.

"أمير البحار" بطولة النجم محمد هنيدي وشيرين عادل وياسر جلال ومها أبو عوف ولطفي لبيب، قصة وسيناريو وحوار يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان ومن إنتاج وتوزيع الشركة العربية للإنتاج والتوزيع.

وتدور أحداثه حول عمليات القرصنة البحرية وخطف السفن في شكل كوميدي، عن طريق محمد هنيدي القبطان الذي تخرّج حديثاّ من الأكاديمية البحرية بعد فشله لسنوات فيها، ويأخذ عائلته وأصدقائه في رحلة بحرية لتبدأ بعد ذلك المغامرة.

وتقدم فيلم "بالألوان الطبيعية" هذا الأسبوع من المركز الرابع للمركز الثاني، حيث حقق إيرادات وصلت 913 ألف جنيه لهذا الأسبوع، وإجمالي إيرادات مليونين و 480 ألف جنيه في رابع أسابيع عرضه.

الفيلم من بطولة الفنان الشاب كريم قاسم وفرح يوسف وفريال يوسف ويسرا اللوزي ورمزي لينر وإبراهيم صلاح قصة وسيناريو وحوار هاني فوزي والإخراج لأسامة فوزي والإنتاج لشركة الباتروس للإنتاج السينمائي وتوزيع الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي.

ويدور الفيلم عن مجموعة من الشباب بكلية الفنون الجميلة، بداخل كل منهم يدور صراع حول الصواب والخطأ، والحلال والحرام، فيما يقابلونه في حياتهم الشخصية والعملية.

ولا زال فيلم الخيال العلمي المثير "أفاتار" Avatar للمخرج العالمي جايمس كاميرون محافظاً على المركز الثالث وذلك بعد خمسة أسابيع من عرضه بقاعات العرض المصرية، حيث حقق 783 ألف جنيه في هذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات قدره 4 ملايين و 418 ألف جنيه.

"أفاتار" يدور حول الجندي جاك سولي الذي يصاب بالشلل في معركة حربية، ثم يتم إرساله إلى عملية استكشافية لعالم جديد، ولكنه سيجد نفسه يدخل في حرب أخرى لكي يدافع عن حضارة هذا العالم.

ويتراجع "ولاد العم" هذا الأسبوع للمركز الرابع بعد أن احتل الثاني لثلاثة أسابيع، حيث حقق إيرادات لهذا الأسبوع 529 ألف جنيه، وبإجمالي 22 مليون و 152 ألف جنيه، في أسبوع عرضه التاسع.

"ولاد العم" بطولة النجم كريم عبد العزيز وشريف منير ومنى زكي، قصة وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف وإخراج شريف عرفة وإنتاج شركة الماسة وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة.

ويتناول الفيلم قصة الصراع العربي الإسرائيلي من خلال فتاة تتزوج من شاب وتنجب منه ثم يقوم باختطافها هي وطفليها ويذهب بهم لإسرائيل لتكتشف أنه يعمل بجهاز الموساد ويحاول ضابط مصري إنقاذها.

المركز الخامس استمر به فيلم "عزبة آدم"، بعد تحقيقه 280 ألف جنيه في سابع أسابيع عرضه، وإجمالي بلغ 6 ملايين و 666 ألف جنيه.

الفيلم من بطولة فتحي عبد الوهاب ومحمود ياسين وأحمد عزمي وماجد الكدواني ودنيا سمير غانم وهالة فاخر ودينا، تأليف محمد سليمان عبد الملك والإخراج لمحمود كامل ومن إنتاج شركة السبكي للإنتاج السينمائي وتوزيع الشركة العربية للإنتاج والتوزيع.

وتدور أحداثه في إطار أكشن درامي اجتماعي حول أربعة أصدقاء يعملون بالصيد مع والد أحدهم الذي يعمل كشيخ للصيادين، وتقع بين الأصدقاء الأربعة بعض المشاكل التي تتطلب تدخل الشرطة، ومن هنا تتطور الأحداث وتتشابك حتى تنتهي هذه المشكلة مع انتهاء أحداث الفيلم.

وحافظ الفيلم البوليسي الجديد "شارلوك هولمز" Sherlock Holmes على المركز السادس، وحقق 225 ألف جنيه في ثالث أسابيع عرضه، وبإجمالي 864 ألف جنيه.

تدور أحداث الفيلم حول مغامرات المحقق الشهير شارلوك هولمز، فبعد أن أعلن هولمز ومساعده "دكتور واتسون" إلقاء القبض على "اللورد بلاك وود"، يفاجئ "هولمز" بعودته مرة أخرى واستمراره في القتل العشوائي، وتتوالى الأحداث حتى يستطيع هولمز أن يمسك بالشرير.

"شارلوك هولمز" بطولة روبرت داوني جونيور وجود لو وريتشيل ماكدامز وإخراج جاي ريتشي.

وظل فيلم "البيه رومانسي" بالمركز السابع في هذا الأسبوع، بعد تحقيقه 87 ألف جنيه، بإجمالي 4 مليون 174 ألف جنيه في الأسبوع الثامن لعرضه

الفيلم من بطولة محمد إمام في أولى بطولاته المطلقة والفنان حسن حسني ولبلبة وباسم سمرة ودومينيك، قصة وسيناريو وحوار هيثم وحيد وإخراج أحمد البدري والإنتاج لشركة السبكي للإنتاج السينمائي، وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول شاب غني يترك له عمه وصية تنص على حرمانه من الميراث إذا لم يتزوج من فتاة محترمة، وعلى مدار الأحداث يبحث مع أصدقائه عن هذه الفتاة.

وفشل فيلم 2012 في التقدم من جديد، ليأتي بالمركز الثامن بتحقيقه 82 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات وصلت 4 مليون و 815 ألف جنيه في أسبوعه العاشر.

وتدور أحداث الفيلم الذي تجاوزت ميزانيته 200 مليون دولار حول "جاكسون كورتيس" الباحث الأكاديمي الذي يقود فريق من الباحثين، لاكتشاف وسيلة لمعرفة حقيقة أسطورة انتهاء العالم التي يؤمن بها شعب "الماو"، والتي أكدها عدد آخر من الباحثين وعلماء الفلك، وتم تحديد يوم 21 ديسمبر 2012 موعدا ليقدم صورة لما يمكن أن يكون عليه الدمار الأسطوري في حال حدوثه، ولكنه يحدث بالفعل.

وأيضاً حافظ فيلم "أولد دوجز" Old Dogs على المركز التاسع بتحقيقه 78 ألف جنيه، وبإجمالي 206 ألف جنيه في ثاني أسابيع عرضه.

"Old Dogs" بطولة جون ترافولتا وروبين ويليامز وكيلي بريستون، و تدور أحداث الفيلم حول صديقين وشركاء في العمل تنقلب حياتهما رأسا على عقب، وتتوالى الأحداث والمفارقات الكوميدية بين بطلي الفيلم.

وفي المرتبة العاشرة والأخيرة جاء فيلم "بوكس" The Box أو "الصندوق" بإيرادات وصلت إلى 69 ألف جنيه في أول أسابيع عرضه.

تدور أحداث الفيلم حول "نورما وآرثر لويس"، اللذان يستقبلان صندوقا خشبيا كهدية لهما، إذا فتحاه سيحصلان على مليون دولار، ولكن هناك شخص لا يعرفانه سيموت، الفيلم من بطولة كاميرون دياز وجيمس ماردسن.