مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: السبت، 9 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
طارق الشناوي ومذيع الجزيرة محمد كريشان

هاجم الناقد طارق الشناوي مذيع قناة الجزيرة محمد كريشان بسبب تقرير عرضته القناة حول مسلسل "الاختيار 3".

وخلال مداخلة مع قناة الجزيرة وصف الناقد طارق الشناوي التقرير الذي يتناول المسلسل بأنه منحاز سياسيا ولا يتحدث عن المسلسل بصورة حيادية أو حتى من وجهة نظر فنية فلا نجده يتحدث عن الشخصيات وبنائها الدرامي.

وأضاف طارق الشناوي موجها حديثه لمذيع الجزيرة" مقدمتك منحازة وليست حيادية وبعيدة كل البعد عن المنطق والحقيقة وذلك بسبب أن الأحداث حقيقية بنسبة كبيرة ومن حضر تلك الحقبة يعي جيدا أن البلاد كانت في حاجة للتخلص من كابوس الإخوان".

نرشح لك: جزرة وقطمها جحش ... كيف تفاعلت Netflix مع تقليد "الكبير" لمسلسل "لعبة الحبار" Squid Game

وأكد ناقد طارق الشناوي أن الجزء الثالث من مسلسل "الاختيار" هو الأنجح جماهيريا بين الأجزاء الثلاثة نظرا للمتابعة التي يحظى بها داخل مصر وخارجها.

أما عن تناول المسلسل الشخصيات من وجهة نظر أحادية الجانب نفى طارق الشناوي هذا الأمر مشيرا إلى أن الجزء الثاني من المسلسل قدم بعض رجال وزارة الداخلية وقد تعرضوا لعملية غسيل مخ جعلتهم ينضمون للجماعات الإرهابية ويقتلون زملائهم لذا حقق المسلسل العدالة الفنية بتقديم مختلف الشخصيات.

وأوضح طارق الشناوي أن الجزء الثالث من مسلسل الاختيار يعكس واقعا مصريا عاشه الشعب ولا يعتمد على قراءة مطلقة للأحداث بل يستعين بوثائق لدعم مختلف المواقف فعلى سبيل المثال هناك بعض المشاهد التي تتضمن تسجيلات حقيقية لذا هناك توازنا بين الحقيقة والخيال.

ورد طارق الشناوي على السخرية من بعض الشخصيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مشيرا إلى أن ها الأمر طبيعيا ويحدث طوال الوقت من لجان الإخوان.

مسلسل "الاختيار 3" من بطولة أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وأمير المصري، محمود البزاوي، سمر مرسي، مجدي فكري، شريف حافظ، بيومي فؤاد، صبري فواز، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، دنيا المصري، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف، تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

ويعرض مسلسل "الاختيار3" عبر قناة ON الساعة 9:50 مساء، والإعادة 4:20 صباحا، و3:25 عصرا.

ويعرض على قناة "حكايات" الساعة 10:30 مساء، إعادة أولى الساعة 4:30 فجرا، إعادة ثانية الساعة 10:30 صباحا، إعادة ثالثة الساعة 4:30 عصرا.

في حين يتم عرض المسلسل أيضا على قناة "حكايات 2" الساعة 11:30 مساء، ويعاد عرضه الساعة 6:30 صباحا، والساعة 12:30 ظهرا.


اقرأ أيضا:

فنان تونسي يثير الجدل بعد دعوته لتثبيت شهر رمضان في ديسمبر من كل عام

تامر حسني عن مشاركته بأكثر من إعلان في رمضان: بجرب إحساس بيومي فؤاد

ظهور خاص لوائل الإبراشي في الحلقة السابعة من "الاختيار 3"

عمرو أديب عن ياسمين عبد العزيز: عبقرية ونجمة الفوازير في السنوات القادمة

لا يفوتك- 14 نجما غابوا عن دراما رمضان 2022 بعضهم اهتم بالسينما وآخرون غيبهم الموت

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5