مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: السبت، 9 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
دكتور ربيع

تلفت فلسفة "الدكتور ربيع" أو بيومي فؤاد في مسلسل "الكبير أوي" الأنظار، فهو يقدم حكم ومواعظ والآن نظريات علمية لن تعرفها سوى من الدكتور ربيع الذي لم يدرس في كلية الطب أبدا!

في المواسم الأولى، كشف "الدكتور ربيع" أنه ليس خريج كلية الطب، ولكن الظروف اضطرته للعمل في مستوصف المزاريطة، وأصبح طبيبا للقرية، وربما هذا هو التفسير الوحيد المقنع لتكوين نظريات الدكتور ربيع، التي قدم منها حتى الآن 3 في الجزء السادس، وهم:

"الكبير" VS "لعبة الحبار" ... 6 اختلافات بين النسخة الكورية والمصرية

نظرية الـDNA:

في الحلقة الثانية، تعرض "الكبير أوي"، أحمد مكي لصدمة كبيرة بتحول ابنه "العترة"، بعد شرب اللبن إلى شاب كبير، وذهب "الكبير أوي" إلى "الدكتور ربيع"، صاحب اختراع اللبن، مؤكدا له أنه اكتشاف علمي وتطور جيني.

وحاول دكتور ربيع إقناع "الكبير أوي" أن "العترة" نجله من خلال تحليل DNA، وفسر له معنى التحليل بشكل كوميدى قائلا:"D يعنى دجاج و N الناجتس"، ثم أكد أن العترة ابنه و أن اللبن هو السبب.

نظرية الإنسان من الأنسولين

في الحلقة السابعة، عندما بدأ التعريف بلعبة الحبار Squid Game، وكانت اللعبة الأولى هي العروس، قال ربيع: "علميا التماثيل مابتتحركش لأن معندهاش بنكرياس".

وأضاف: لأن البنكرياس بيفرز أنسولين، والإنسان سُمي إنسان من الأنسولين، لكن التمثال مش بيفرز تمسولين".

قياس النبض من الكعب

في نفس الحلقة، قام دكتور ربيع بالاطمئنان على شخص أقنعه بخلع الجهاز الكهربائي في "لعبة الحبار"، ولكن مات بسبب شحنة كهربائية، وللاطمئنان عليه، أمسك ربيع بكعب قدمه للاطمئنان على نبضه.


ويعرض مسلسل "الكبير أوي" على قناة ON الساعة 6:20 مساءً، ويعاد في تمام الساعة 1:50 بعد منتصف الليل و2:00 مساء اليوم التالي، على قناة ON.

كما يعرض عبر قناة "حكايات" الساعة 6:30 مساء، إعادة أولى الساعة 12:30 بعد منتصف الليل، إعادة ثانية الساعة 6:30 صباحا، إعادة ثالثة الساعة 12:30 ظهرا.

أهالي المزاريطة داخل "لعبة الحبار" Squid Game حلم أم حقيقة ... ملاحظات على الحلقة السابعة من "الكبير أوي 6"

في حين يتم عرض المسلسل أيضا على قناة "حكايات2" الساعة 10:30 مساء، ويعاد عرضه الساعة 5:30 فجرا.

مسلسل "الكبير أوي 6" من بطولة أحمد مكي، هشام إسماعيل، رحمة أحمد، محمد سلام، بيومي فؤاد، ليلى عز العرب سماء إبراهيم وغيرهم من النجوم، المسلسل من تأليف وإشراف عام على السيناريو والحوار مصطفى صقر ومحمد عز الدين، إنتاج سينرجي، إخراج أحمد الجندي.

اقرأ أيضا:

ملكة البلالين واشرب كاكاو.. انتقادات لتعليقات رامز جلال على رانيا يوسف في "رامز موفي ستار"

أحمد مكي يوجه رسالة للراحلين من فريق "الكبير"
إيطالية وفيلمها الجديد مع چون ترافولتا.. ما لا تعرفه عن مايا طلام التي حاول أمير كرارة تجنيدها في "العائدون"

"وجهي أحمر" ... فان دام يغازل رانيا يوسف في "رامز موفي ستار"


لا يفوتك- 14 نجما غابوا عن دراما رمضان 2022 بعضهم اهتم بالسينما وآخرون غيبهم الموت

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5