محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يناير، 2010 | آخر تحديث: الأربعاء، 20 يناير، 2010
مهرجان سينما الأطفال يكرم الفخراني وهنيدي وعفاف راضي

قررت إدارة مهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال، تكريم عدد من الفنانين الذين شاركوا في أعمال فنية أدخلت البهجة والسعادة على نفوس الأطفال والأسرة طوال السنوات الماضية.

قال المسئول الإعلامي لمهرجان القاهرة الدولي لسينما الطفل في بيان إعلامي: اختار المهرجان الفنانين يحيى الفخراني وعبد الرحمن أبو زهرة والمطربة عفاف راضي ومحسنة توفيق وسميرة عبد العزيز وأشرف عبد الباقى ومحمد هنيدي والشاعر شوقى حجاب والمطرب طلعت عطية وفنان البانتوميم أحمد نبيل، لتكريمهم ضمن فعاليات الدورة العشرين للمهرجان.

وأضاف البيان: أن التكريم سيتم خلال حفل افتتاح المهرجان، الذي ينطلق في الفترة من 4 وحتى 11 من مارس 2010، بحضور الفنان فاروق حسني وزير الثقافة والدكتور فوزي فهمي رئيس المهرجان.

وفي إطار احتفال المهرجان بمرور 20 عاما على تأسيسه، تقرر تنظيم قسم خاص يعرض خلاله جميع الأعمال التي فازت بالجائزة الذهبية على مدار الدورات الماضية، والتي يصل عددها إلى 70 عملا، تتنوع بين أفلام روائية طويلة وقصيرة ورسوم متحركة وبرامج تليفزيونية.

كما انتهت إدارة المهرجان مؤخرا من طبع شعار دورة المهرجان، الذي يؤكد على حقيقة أن الأطفال هم المستقبل، وبدونهم يكون الماضي والحاضر بلا غد، لأنهم يمنحون الحياة البهجة والاستمرارية عندما يصبحون رجالا و نساء تتواصل بهم الأجيال.

وبدأت لجان مشاهدة واختيار الأفلام التي تشارك في دورة المهرجان هذا العام عملها، وهي مقسمة إلى ثلاث لجان: لجنة اختيار الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة، ولجنة اختيار أفلام الرسوم المتحركة، ولجنة اختيار البرامج التليفزيونية.

يذكر أن إدارة المهرجان تلقت حتى الآن أكثر من 200 عمل، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم خلال الأسابيع القادمة إلى ما يزيد على 300 عمل.

شاهد أغنية "سوسة كف عروسة" لعفاف راضي



شاهد أغنية "مين حبيب بابا" لمحمد هنيدي



شاهد عبد الرحمن أبو زهرة يجسد شخصية "سكار" في فيلم الكارتون"الأسد الملك"