مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يناير، 2010 | آخر تحديث: الأربعاء، 20 يناير، 2010
الملصق الدعائي لفيلم المسافر

تعاقدت الشركة العربية للإنتاج والتوزيع مع وزارة الثقافة على توزيع فيلم "المسافر"، واختارت شهر مارس 2010 موعدا لبدء عرض الفيلم تجاريا، بخمسين نسخة في خمسين دار عرض.

قال أحمد ماهر مخرج الفيلم أن الشركة قررت عرض الفيلم تجاريا بداية مارس2010 في 50 دار عرض، وزارة الثقافة تمتلك الآن 20 نسخة من الفيلم، وستتولى شركة التوزيع طبع النسخ المتبقية في معامل روما، وتقرر عرض نسخ مترجمة إلى الفرنسية والإنجليزية للجاليات الأجنبية بمصر، حسب صحيفة "المصري اليوم".

وتابع ماهر: من المقرر أن يسبق العرض التجاري للفيلم عرض خاص تنظمه وزارة الثقافة، وسيتم دعوة متخصصين في صناعة السينما وبعض النقاد من دول مختلفة لحضوره، كما تعد الوزارة لحملة دعاية مختلفة تتضمن ثلاث حلقات "ماكينج"Making تعرض قبل الفيلم مباشرة.

"المسافر" بطولة عمر الشريف وخالد النبوي وسيرين عبد النور وشريف رمزي، وشارك في العديد من المهرجانات كمهرجان "أبو ظبي" و"لندن" و"بروكسل".

كما يجهز المخرج أحمد ماهر حاليا لفيلم "المسيح" من إنتاج شركة إنجليزية وسيشارك فيه عدد كبير من النجوم من كل العالم بالإضافة إلى مصر، لكن نظرا لأن الفيلم كبير وضخم وشائك فإن تحضيره سيستغرق وقت كبير، فهو أول فيلم عن المسيح في الشرق.

شاهد لقاء المخرج أحمد ماهر مع FilFan.com