محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الأربعاء، 6 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
أحمد أمين في لقطة من جزيرة غمام

تلقى الفنان أحمد أمين موجة من الإشادات بأدائه لدور الشيخ عرفات في مسلسل "جزيرة غمام"، الذي يخوض به السباق الدرامي الرمضاني 2022، وعبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن إعجابهم بالشخصية وتعاطفهم مع الظروف الصعبة التي تتعرض لها.

ولفتت الحكم والعبارات التي جاءت لسان أحمد أمين في العمل الانتباه، وهي عبارات تعكس تواضع الشيخ عرفات وإيمانه العميق، وتأثره بمربيه المتصوف الشيخ مدين، الذي جسد شخصيته الفنان عبد العزيز مخيون.

نرشح لك - الحلقة الرابعة من "الاختيار 3" … تسريب جديد لمرشد الإخوان وكواليس محاولة عزل النائب العام


وبالرغم من الظروف الصعبة التي واجهها الشيخ عرفات بعد وفاة الشيخ مدين، ومنها مغادرته منزل الشيخ بناء على طلب الشيخ يسري (محمد جمعة) ليدور في الطرقات بحثا عن مأوى، ويضطر إلى النوم على شاطئ البحر، وإنكار جيران والده حقه في بيته، وتخليه عن أجره مقابل أعمال النجارة البسيطة التي ساعد بها أهل الجزيرة، ورفضهم توفير مسكن له لأنه عازب، إلا أن عرفات استمر في معاملة الجيمع بود وصفاء نية، وحاول مساعدة غيره في المواقف الصعبة.

بدأت العبارات المحتوية على حكمة ترد على لسان عرفات من الحلقة الأولى، فأثناء جلوسه بجانب الشيخ مدين وهو على فراش الموت، سأله الشيخ "إنت عاوز حاجة مني؟" ليرد عليه "الرضا" في مشهد مؤثر، وبالفعل أكد له الشيخ أنه يموت وهو راض عنه، ومنحه السبحة الخاصة به، بالإضافة إلى كتاب ستتكشف أسراره مع تطور الأحداث.

طالع أيضا - ميدو يشتري"الدوري" في "سوتس بالعربي" .. شاهد ملخص لمسات العالمي في الحلقة الرابعة

مشهد آخر مؤثر وردت فيه حكمة على لسان عرفات هو عندما التقى مليحة (عايدة فهمي) التي كانت تبكي وتتألم على مقتل حفيدتها سندس في ظروف غامضة، لكن عرفات أخذ بيدها واتجه بها نحو البحر ليواسيها، وعندما طلبت منه كلمة تبرد نار حزنها أجابها قائلا : "قولي الحمد لله".

وعندما انضمت لهما درة (ميار الببلاوي) تعجبت من قدرة عرفات على مواساة مليحة الضريرة في هذا الظرف والتخفيف من حزنها لدرجة أنها ابتسمت، وسألته ما الذي رأته عند البحر، ليجيبها عرفات "العين بتشوف على قدها، لكن القلب بيشوف قد البحر".

وفي نفس الموقف كانت لعرفات عبارة حكمة أخرى قالها لدرة هي "الموت جميل زي الحياة".

وتضمنت مشاهد الحلقات التي عرضت حتى الآن كلمات أخرى جاءت في حواره مع كبير الجزيرة العجمي (رياض الخولي)، وفي حديث عرفات عن الشيخ مدين.

وأيضا عندما رأى عرفات الشيخ مدين في الحلم، ونصحه بتحمل المواقف التي سيواجهها.

وبعيدا عن الحكم، تفاعل جمهور أحمد أمين مع أزمته في الحصول على مسكن ضمن الأحداث، وعلقوا على الموقف عارضين عليه الحصول على مسكن بمساعدتهم.

ومسلسل"جزيرة غمام" تجربة مختلفة للفنان أحمد أمين الذي يظهر فيه بدور صعيدي لأول مرة.

أحداث العمل مبنية على نبوءة الشيخ المتصوف مدين لجزيرة غمام، وتبدأ في التحقق بعد وصول خلدون (طارق لطفي) والعايقة (مي عز الدين) مع مجموعة من الغجر للجزيرة، ومحاولتهما السيطرة عليها تدريجيا، والأحداث تبدأ عام 1914.

وكشف مؤلف العمل عبد الرحيم كمال أن عهد الخديوي عباس الثاني، أي قبل حوالي 100 سنة، هو المرجعية التاريخية للمسلسل، الذي تم تصوير معظم مشاهده على البحر الأحمر، بالإضافة إلى مشاهد تم تصويرها في مدينة الإنتاج الإعلامي بالقاهرة، ومن خلال الأحداث يسافر المشاهد بين الماضي والحاضر.

ومسلسل "جزيرة غمام" من إخراج حسين المنباوي وتأليف عبد الرحيم كمال، إنتاج سينرجي، بطولة طارق لطفي، مي عز الدين، فتحي عبد الوهاب، أحمد أمين، رياض الخولي، محمد جمعة، هبة عبد الغني، ميار الغيطي، هاجر الشرنوبي مع ظهور خاص للنجمين وفاء عامر وعبد العزيز مخيون، ومن المقرر عرض المسلسل على قناة الحياة ومنصتي watch it وشاهد.

يعرض مسلسل "جزيرة غمام" عبر شاشة قناة الحياة خلال شهر رمضان المبارك 2022 جميع أيام الأسبوع في تمام الساعة 10:30 مساءً، كما يعاد مرتين الأولى الساعة 2:15 دقيقة صباحًا والثانية الساعة 4:15 دقيقة عصر اليوم التالي.


اقرأ أيضا:

سلاف فواخرجي تعلن طلاقها من وائل رمضان بعد زواج 23 عاما ... سامحني إن كنت أخطأت

ظهور هشام إسماعيل بشخصية "محمد البلتاجي" في الحلقة الرابعة من "الاختيار 3"

الحلقة الخامسة من "المداح.. أسطورة الوادي" تكشف عن هبة أخرى لـ"صابر" غير استخراج الجن وسر الرؤية

الهجرة نصيب ياسر الطوبجي من "عسل أسود" لـ "الاختيار 3"


لا يفوتك- 14 نجما غابوا عن دراما رمضان 2022 بعضهم اهتم بالسينما وآخرون غيبهم الموت

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5