محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يناير، 2010 | آخر تحديث: الثلاثاء، 19 يناير، 2010
أسر ياسين في لقطة من الفيلم

اختارت الشركة العربية الأربعاء 3 فبراير 2010 موعدا لعرض أحدث أفلامها "رسائل البحر"، ومن المقرر أن يطرح الفيلم بدور العرض بـ40 نسخة، بعد انتهاء المخرج داود عبد السيد من مراحل المونتاج والميكساج.

قال عبد الجليل حسن المسئول الإعلامي للشركة العربية للإنتاج الفني والتوزيع في بيان إعلامي: "يستعد حاليا أبطال العمل لتصوير "الأفيش" الدعائي للفيلم، الذي يعد أحد أهم الأعمال السينمائية في 2010، من إنتاج وتوزيع الشركة العربية للسينما، وبدعم إنتاجي من وزارة الثقافة المصرية".

وأضاف: يعود المخرج الكبير داود عبد السيد للسينما بعد غياب امتد لسبع سنوات، منذ آخر أفلامه "مواطن ومخبر وحرامي" بفيلم "رسائل البحر" بطولة آسر ياسين وبسمة ومحمد لطفي ومي كساب، وموسيقى تصويرية راجح داود.

كان داود عبد السيد حصل بسيناريو فيلم "رسائل البحر" على جائزة أفضل سيناريو من جائزة ساويرس الثقافية لعام 2007، الذي ظل يحلم بتقديمه مع النجم الراحل أحمد زكي، إلى أن استقر الفيلم عند الفنان الشاب آسر يس.

وقد استغرق تصوير الفيلم ثمانية أسابيع، خمسة منها بالإسكندرية، وباقي الأيام ما بين مدينه 6 أكتوبر وستديو مصر، وقد استغل داود النوة في مشاهد الفيلم، وكانت من أهم المشاهد التي حرص على أن يكون تصويرها طبيعيا.

شاهد الإعلان الأول لفيلم "رسائل البحر"



شاهد الإعلان الثاني لفيلم "رسائل البحر"