محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الثلاثاء، 5 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
علي الحجار

بعد تقديمه تتر مسلسل "جزيرة غمام" الذي يعرض في السباق الرمضاني الحالي، كشف الفنان علي الحجار سبب غيابه عن غناء التترات لمدة 7 سنوات.

وقال علي الحجار في مداخلة مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى المصرية : أهم شيء بالنسبة لي الجودة والاختيار، وأنا لا أتكالب على غناء التترات، والأمر الآخر المطرب لا يقرر مشاركته بغناء تتر المسلسل، والمخرج أو المنتج هما صاحبا القرار، وهذا ماحدث معي طول عمري سواء مع المخرج إسماعيل عبد الحافظ أو محمد فاضل أو يحيى العلمي أو غيرهم.

نرشح لك - سيرة علي الحجار


وأضاف : في العادة كانت أعمالي مع عمار الشريعي وسيد حجاب وعبد الرحمن الأبنودي مطلوبة كثلاثي، ووصل عدد الأغاني التي تعاونت فيها مع عمار الشريعي إلى ما لا يقل عن 800 أغنية، تشمل أغنية البداية والنهاية والأغاني داخل العمل، وشاركت في أكثر من 120 مسلسلا مثلت في بعضها، وهذا الكم يكفيني طول العمر وبعد رحيلي، ومنذ 10 سنوات ظهر جيل جديد من المخرجين ومن حقهم التعاون مع جيلهم من المطربين، كما أنني خلال تلك الفترة عرضت على تترات لم تكن مثل ما قدمته في السابق من ناحية الكلمات والألحان.

عمار الشريعي

وردا على سؤال عن سبب عودته مع مسلسل "جزيرة غمام" قال : أنا ومؤلف المسلسل عبد الرحيم كمال تعاونا في السابق في "الرحايا" و"شيخ العرب همام" ونجحنا معا وأعرف طريقته في الكتابة، إلى جانب الموسيقى الرائعة لشادي مؤنس، والشاعر الكبير إبراهيم عبد الفتاح، الذي تعاونت معه في السابق في المسلسلات والأغاني ومنها "لما الشتا يدق البيبان"، ولهذا كان الموضوع مشجعا.

عبد الرحيم كمال

طالع أيضا - علي الحجار ملك تترات المسلسلات .. 40 عاما من الغناء في عشق الدراما


وأضاف حول حضور تتراته حتى مع الأجيال الجديدة : القنوات التي تفتح تعيد عرض المسلسلات القديمة، وخلال الشهرين الماضيين قمت بجولة في الصعيد وغنيت في الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والأقصر في معبد أبيدوس مع الأوبرا، والشباب الصغير يطلب بسعادة وإلحاح أغنيات ولدوا بعدها بزمن طويل مثل "الرحايا" و"ذئاب الجبل" وهم يحفظون تلك الأغاني.

ومسلسل "جزيرة غمام" من إخراج حسين المنباوي وتأليف عبد الرحيم كمال، إنتاج سينرجي، بطولة طارق لطفي، مي عز الدين، فتحي عبد الوهاب، أحمد أمين، رياض الخولي، محمد جمعة، هبة عبد الغني، ميار الغيطي، هاجر الشرنوبي مع ظهور خاص للنجمين وفاء عامر وعبد العزيز مخيون، ويعرض المسلسل على قناة الحياة ومنصتي watch it وشاهد.

يذكر أن علي الحجار احتفل الإثنين 4 أبريل بعيد ميلاده الـ 68، ويعد من أبرز وأشهر مطربي الدراما في مصر.


اقرأ أيضا:

مصطفى شعبان يقلد قسم "صدفة" أحمد زكي في "معالي الوزير".. الحلقة الثالثة من "دايما عامر"

ياسمين عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز.. إعلان واحد والكثير من الكوميديا في الكواليس

الناقد الفني مصطفى الكيلاني : محمد فراج نفذ مشهد الحرق في "العائدون" ببراعة شديدة

حسام البدري: فاروق جعفر كلامه "غير منطقي" وإبراهيم فايق هاجمني لأنني رفضت الظهور في برنامجه

لايفوتك: "نهاية العالم ليست غدا" النسخة المصرية اللي سبقت فيلم Don't Look Up بـ38 سنة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5