أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الأحد، 3 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
هدى المفتي ضحية تحرش في الحلقة 2 من "سوتس بالعربي" .. من هي ضحية النسخة الأمريكية؟

عرضت الحلقة 2 من مسلسل "سوتس بالعربي" على قنوات CBC، وOSN، وتطبيقها OSN Streaming، وتطبيق Watch It، ونتناولت قضية تحرش، التي هي أول قضية يعرضها لنا المسلسل.

يتم تعيين "آدم" (أحمد داود) كمساعد للمحامي "زين" وتكون قضيته الأولى هي قضية تحرش رفعتها "مي" - التي تجسدها هدى المفتي - ضد مديرها في العمل.

تروي "مي" قصة عاطفية عن وفاة زوجها "أحمد" بعد صراع مع اللوكيميا، واضطرارها إلى العمل في شركة كسكرتيرة لـ"حجاج ربيع"، الذي حاول الاعتداء عليها ذات يوم أثناء العمل، وعندما قدمت بلاغ لإدارة الموارد البشرية، تم طردها من الشركة.

هدى المفتي في "سوتس بالعربي"

في النسخة الأمريكية التي تحمل اسم Suits، تكون قضية "نانسي" (دغمارا دومينكزيك) هي أول قضية يتولاها "مايك" بعد أن عينه "هارفي"، وهي تحكي عن موت زوجها في حادث سيارة بدلًا من صراع مع السرطان. وتضيف أن مديرها عرض عليها أن تنام معه في مقابل الترقية وإلا سيرفدها من الشركة.

شخصية "نانسي" في Suits

تمصيرًا للأحداث، كتبت "مي" (هدى المفتي) منشورًا على الفيسبوك عما تعرضت له، وحصلت على تشجيع من "آدم"، مثلما شجع "مايك" موكلته تمامًا.

من ضمن الشخصيات التي نتعرف عليها في هذه الحلقة هي "ليلى" (تارا عماد)، التي عرفتها النسخة الأصلية كـ"راشيل"، من تجسيد ميجان ماركل. تصف "ليلى" نفسها بأنها "جوجل الشركة" لأنها تساعد المحاميين على العثور على الملفات والكتب المطلوبة، وبالفعل تجد دليل أن "حجاج" قد تحرش بامرأة أخرى من قبل، وهذا ما يستخدمه في المحكمة.

في جلسة المحاكمة، يطالب "زين" أن يستعين بشريط فيديو من كاميرات المراقبة لإثبات أن المدير تحرش بـ"مي"، وينجح في إقناع القاضي، وتنتهي الحلقة بموافقته.

هذه القصة هي جزءًا من حلقة Suits الأولى التي تنتهي بفوز "نانسي" بالقضية وحصولها على تعويضًا، وهو الذي في الأغلب سنشاهده في الحلقة المقبلة.

من ضمن أحداث الحلقة هو الاجتماع الذي يتم بين "قدري" (محمد شاهين) و"آدم" ويهدده الأول بأنه قد يرفد إذا لم يلتزم بقواعده، في مشهد مطابق لمشهد في النسة الأمريكية.

كما ينهي "آدم" علاقته بصديقه المقرب "مروان" كما جرى في Suits، ولكن دون أي عنف جسدي.

المسلسل من إخراج عصام عبد الحميد وتأليف محمد حفظي وياسر عبد المجيد، ويشارك في البطولة ريم مصطفى وصبا مبارك.