نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأحد، 3 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
نيللي كريم في مشهد من فاتن أمل حربي

رحلة معاناة "فاتن" في مسلسل "فاتن أمل حربي" بدأت مبكرا مع مواجهتها لطليقها "سيف" لتصطدم بواقع صعب تعيشه المرأة المطلقة.

وعرضت الحلقة الثانية من مسلسل "فاتن أمل حربي" عبر قناة cbc وفيما يلي أبرز الملاحظات عليها.

نرشح لك: بعد مطالبات بوقف عرضه.. روجينا تدعم مسلسلها "انحراف"

مشهد تمهيدي "فلاش باك"

قبل عرض تتر المسلسل يعرض مشهد تمهيدي لتوضيح بعض الأمور، المشهد يكون "فلاش باك" لنعرف كيف كانت "فاتن" تعيش مع زوجها "سيف"، هو يحبها ويغير عليها لكن في نفس الوقت تفكيره ذكوري شرقي هو الرجل المسيطر علي المرأة التي يغلق عليها المكان ويهينها.

يتحكم "سيف" في زوجته يجعلها تمضي على شيكات لشراء سيارة يكتبها باسمه دون إعطائها أي شيء وعندما تتحدث أو تواجهه يضربها.

أهمية القايمة

بين الحين والآخر يثار عبر مواقع التواصل الاجتماعي موضوع "قايمة العفش" التي يتم كتابتها قبل الزواج، البعض يؤيدها وآخرون يرون أنها تسبب خلافات ولا داعي لها، الأب يعطي ابنته أغلى ما عنده لزوجها المستقبلي فهل لـ"العفش" قيمة حينها، فيما يرى آخرون أنها تحفظ حق الزوجة في حال وقع الطلاق.

ألقى المسلسل الضوء على هذه الأزمة بطريقة خاصة، عندما يقوم "سيف" بأخذ كل "العفش" من الشقة لتنام "فاتن" وابنتيها على الأرض، وعندما تذهب لتحرير محضر بـ"تبديد المنقولات" يطلب منها الضابط القايمة فتقول له إنها لم تكتبها، فيتحول المحضر إلى سرقة.

نيللي كريم وشريف سلامة في فاتن أمل حربي

شخصية سيف

شخصية "سيف" التي يجسدها شريف سلامة شخصية مستفزة، واتقن سلامة الدور بشكل كبير، من طريقته في الكلام وملابسه وتصرفاته، ليستفز الجمهور بشكل كبير.

شريف سلامة في فاتن أمل حربي

الصديق وقت الضيق

من الجوانب الإيجابية في مسلسل "فاتن أمل حربي" فكرة وجود الأصدقاء الذين يظهرون وقت الضيق، يتمثل هذا في صديقات "فاتن" ومنهن هالة صدقي، يقفن معها في أصعب الأوقات حتى قيامهم بشراء "أثاث" جديد لمنزلها.


الأمومة وتحمل المسئولية

يرصد المسلسل تحمل المرأة المسئولية كاملة، "فاتن" على الرغم من كل ما تعانيه لكنها تحرص على تعليم بناتها، الذهاب إلى التمرين تريد لهن مستقبل أفضل من مستقبلها.

ورغم كل المعاناة وصدمتها بعد سرقة "سيف" لكل "أثاث" المنزل تحاول رسم البسمة على وجه ابنتيها برسم لوحة على الحائط لتزيد من خيالهما.


ظهور محمد ثروت

ظهر الفنان محمد ثروت في الحلقة الثانية من مسلسل "فاتن أمل حربي" ويجسد دور المحامي "شكيب الإسكندراني"، محامي "فاتن" الذي يقوم بتصوير فيديوهات لتوعية المواطنين بقوانين الأحوال الشخصية ويمهد لـ"فاتن" المعركة التي ستخوضها ويصفها بـ"حرب مع 3 أعداء "الزمن"، "التكلفة والوقت "و"القانون".

محضر لمحضر

قامت "فاتن" بتحرير محضر سرقة لمنقولات شقتها، وقام "سيف" بتحرير محضر ضدها يتهمها فيه بالسرقة والتعدي على مصنعه، محضر كيدي كاذب لإذلالها.


تسلط الأم

نرى في شخصية والدة "سيف" الأم المتسلطة المتحكمة في كل شيء، وهو الضعيف أمامها يطلب منها الأموال، وبكلامها تتسبب في زيادة خلافته مع "فاتن".

نهايات مشوقة

نهاية كل حلقة من مسلسل "فاتن أمل حربي" مشوقة للأحداث الجديدة، هذه الحلقة تنتهي بصدمة جديدة لـ"فاتن" بعدما تذهب لمنزلها وتجد فيها أشخاص غريبين، ماذا فعل "سيف" هذه المرة.

يذكر أن مسلسل "فاتن أمل حربي" من بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، محمد ثروت، هالة صدقي، فادية عبد الغني ومن تأليف إبراهيم عيسى ومن إخراج ماندو العدل ومن إنتاج العدل جروب.


اقرأ أيضا:

بعد إثارته للجدل.. حذف مشهد رقص ميريام فارس من إعلان رمضان 2022

تعرف على مصطفى غريب "العترة" الشاب في "الكبير أوي" ... لفت الأنظار في "موسى" وشارك أحمد مكي في عملين

رامز جلال يتغزل في ياسمين صبري ضيفة "رامز موفي ستار" : "القد حراق والقلب مشتاق"

مشهد "المطبخ" بين محمد رمضان ودينا الشربيني يثير الجدل في "المشوار".. ليست المرة الأولى

لايفوتك: "نهاية العالم ليست غدا" النسخة المصرية اللي سبقت فيلم Don't Look Up بـ38 سنة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5