محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الأحد، 3 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
ياسمين صبري ورامز جلال وجان كلود فان دام

كثيرا ما تعبر لغة أجسادنا عن مشاعرنا دون أن نشعر، لكن حركات الجسد يمكن أن تكون لغة تحمل إشارات مقصودة من شخص إلى شخص آخر أو عدة أشخاص، وربما كان المقصود منها إحداث تأثير غير مباشر، وهو موضوع يخضع لدراسات علم النفس.

الفنانة ياسمين صبري، التي كانت ضيفة حلقة اليوم من برنامج "رامز موفي ستار" المذاع عبر قناة MBC مصر، صدرت عنها حركة تندرج تحت مسمى لغة الجسد، وذلك عندما التقت لأول مرة بالنجم البلجيكي جان كلود فان دام، المشارك في تدبير المقلب لها.

نرشح لك - "رانيا وسكينة" .. قليل من الكوميديا كثير من السذاجة


وبالرغم من السعادة التي كانت واضحة على ملامح ياسمين صبري عند مقابلة فان دام، فإنها وقفت لتصافحه باليد اليمنى، وأبقت يدها اليسرى مضمومة خلف ظهرها، وهو ما كان موضع سخرية من الفنان رامز جلال مقدم البرنامج، الذي علق قائلا : "إيه شغل السفرجية دا؟"، فما هي التفسيرات المحتملة لهذا الحركة؟

وضع اليدين وراء الظهر

وهو أن تقف أو تسير والرأس مرفوع والذقن للخارج مع وضع اليدين خلف الظهر، وإحدى اليدين تمسك باليد الأخرى.

وهذه الحركة شائعة بين القادة وأصحاب السلطة ورجال الشرطة، وهي تدل على الاستعلاء والثقة والقوة، ويرافق أحيانا هذه الحركة ميلان الجسم للأمام والخلف.

طالع أيضا - ليل ناز اكس ينشر صورته من مصر


الوقوف مع وضع اليد خلف الظهر من الممكن أن يكون من علامات التفوق والثقة والقوة، ولكن يجب تغيير تلك الوضعية أثناء المصافحة.

وتشير الدراسات إلى أنك لو كنت تتعرض لضغوط عليك أن تضع يديك خلف ظهرك، وستشعر بالثقة وفقا لمبدأ المثير والاستجابة.

أما إذا أمسكت بإحدى يديك رسغ يدك الأخرى خلف ظهرك فهي حركة تدل على الإحباط ومحاولة ضبط النفس.

من جهة أخرى أكدت ياسمين صبري سعادتها بلقاء جان كلود فان دام في البرنامج قائلة له : جميل جدا مقابلتك، أنا من أكبر معجباتك وبلدي كله يحبك.

وتبادل فان دان مع ياسمين صبري حوارا قصيرا قبل بدء المقلب، وسألها عن مشاركاتها في أفلام هوليوود أو أفلام الأكشن، لتخبره بمشاركة لها في السينما الهندية.

طالع أيضا - أشياء تخلص منها محمد رمضان في أولى حلقات المشوار ... وحيد بلا أشقاء

برنامج "رامز موفي ستار" تم تصويره بمدينة الرياض برعاية الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية للعام الثاني على التوالي.

وتجاوز البرومو الأول لبرنامج "رامز موفي ستار" الذي عرضته الصفحة الرسمية لشبكة قنوات MBC مصر عبر موقع التواصل الإجتماعي Facebook، حاجز الـ 6 ملايين مشاهدة في أقل من 24 ساعة فقط على عرضه.

وقفزت مُشاهدات برومو البرنامج إلى أرقام قياسية بعد ساعات من عرضه وتجاوز عدد المُشاهدين نصف مليون مُتابع إضافي تقريباً كل ساعة.

ياسمين صبري في برنامج رامز موفي ستار

وأثار البرومو إعجاب جمهور ومُتابعي رامز جلال في مصر والوطن العربي نظراً لما إحتواه من مشاهد رعب وكوميديا في الوقت ذاته بسبب المغامرات المُثيرة التي تواجه النجوم الذين وقعوا في فخ رامز.

ويشهد برنامج "رامز موفي ستار" في الموسم الجديد الكثير من المُفاجآت والمواقف والمُفارقات غير المتوقعة، ومُشاركة الكثير من النجوم الذين يظهرون مع رامز. وكشف البرومو جزءاً من هذه المُفاجآت حيث يقع في فخ رامز هذا العام عدد كبير من نجوم الفن والرياضة والإعلام.

رامز جلال

ومن أبرز هؤلاء النجوم عمرو يوسف، درة، هنا الزاهد، أحمد فتحي، غادة عادل، عائشة بن أحمد، مايان السيد، بيج رامي، محمد محمود، سليمان عيد، حنان مطاوع، والعديد من النجوم الآخرين، وليزيد رامز جلال من أجواء الأكشن في البرنامج، استعان هذا العام بالنجم البلجيكي جان كلود فان دام.


اقرأ أيضا:

بعد إثارته للجدل.. حذف مشهد رقص ميريام فارس من إعلان رمضان 2022

مشهد "المطبخ" بين محمد رمضان ودينا الشربيني يثير الجدل في "المشوار".. ليست المرة الأولى

ملاحظات على الحلقة الأولى من "الاختيار3" .. أول ظهور فني لشخصية الرئيس واختفاء إنجي المقدم واعتراف مسجل لخيرت الشاطر

أظافر وأسنان وملابس … المشاهدون 100% تركيز مع دراما رمضان 2022


لايفوتك: "نهاية العالم ليست غدا" النسخة المصرية اللي سبقت فيلم Don't Look Up بـ38 سنة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5