مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 3 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
برنامج شغل عالي

أصدر برنامج "شغل عالي" بيانا إعلاميا يوجه فيه الشكر لجهاز الرقابة على المصنفات الفنية والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بعد تغيير اسم مسلسل "شغل عالي" إلى "شغل في العالي" والحفاظ على حقوق الملكية الفكرية للبرنامج.

وجاء في البيان الذي نشر عبر صفحة البرنامج على Facebook، "يشكر برنامج "شغل عالى" مؤسسات الدولة التى اكدت هيبتها واستطاعت بفضل جهود محترمة من قياداتها الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية لاسم برنامجنا( شغل عالى).

نرشح لك: من القمار إلى الشطرنج .. كيف عالج "سوتس بالعربي" النسخة الأمريكية؟

وأضاف البيان "حيث حافظت المؤسسات المتمثلة فى جهاز الرقابة على المصنفات الفنية ورئيسها د.خالد عبد الجليل والمجلس الأعلى للأعلام برئاسة الأستاذ كرم جبر وجهود خاصة للمستشار محمود فوزى على هيبة قانون الملكية الفكرية وحماية الحقوق الأدبية للاسم الخاص بمشروع تطوير ثقافة العمل (شغل عالى ) والمسجل بالمصنفات الفنية منذ عام 2016".

وتابع البيان "والذى اتخذته احدى شركات الإنتاج عنوانا لمسلسلها هذا العام وتجاهلت جميع المخاطبات الودية من قبلنا وأعراف وأخلاقيات المهنة ونحن اذ نهدف فى البرنامج الى اعلاء قيم وأخلاقيات غائبة عن سوق العمل، أولاها احترام الزمالة والأعراف وأهمها هيبة القانون والعمل المؤسسى، لذا احترامنا مضاعف لوجود مؤسسات حاسمة قادرة على منع فوضى السطو على حقوق الملكية ولعلها خطوة هامة لآخرين علهم يتداركوا مواقعهم من تلك الفوضى، ونخص شكرًا خاصًا للمستشار القانونى للمشروع الأستاذ اسلام الغازولى، الذى حرص منذ اليوم الأول على توثيق جميع الحقوق الفكرية والأدبية.

وكانت الشركة المنتحة لمسلسل الفنانة فيفي عبده قد اضطرت إلى تغيير إسمة ليصبح "شغل في العالي" قبل عرض أولى حلقاته بساعات، بعد أن استجاب المجلس الأعلى للإعلام للشكوى المقدمة من الإعلامية دينا عبد الكريم مقدمة برنامج "شغل عالي" الذي يعرض عبر قناة cbc والقناة الأولى المصرية .

وطالبت دينا عبد الكريم في شكواها بتغيير اسم المسلسل، باعتباره اعتداء على حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالبرنامج الذي بدأ عرضه منذ أشهر تحت اسم "شغل عالي ".

وتم تغيير اسم مسلسل "شغل عالي" إلى "شغل في العالي" حيث التزمت قناة عرض المسلسل والشركة المنتجة بالقرار في سابقة هي الأولى من نوعها حيث يرى المجلس الأعلى للإعلام أن استخدام اسم البرنامج لصالح مسلسل هو بمثابة اعتداء على حقوق الملكية الفكرية.

وتدور أحداث مسلسل "شغل في العالي" في إطار كوميدي حول صديقتين (فيفي عبده وشيرين رضا) أسستا شركة بهدف الانتقام من الرجال المتحرشين أو الذين يعاملون زوجاتهم بطريقة سيئة.

المسلسل بطولة فيفي عبده، شيرين رضا، توني ماهر، بيومي فؤاد، بسمة داود، مروان يونس، كريم سرور وغيرهم، تأليف حسين مصطفى محرم، وإخراج مرقس عادل.


اقرأ أيضا:

الحلقة الأولى من "العائدون".. ابن ينفذ حكم الإعدام في والده والدواعش يكشفون عمل "فراج" مع المخابرات

"النهار" تصدر بيانًا بعد اتهامات "زنا المحارم": لا علاقة لنا بالأزمة.. ونراعي قيم المجتمع

للمرة الثالثة.. بياض أسنان محمد رمضان لا يناسب شخصيته في "المشوار"

رحلوا عن عالمنا ولم ينساهم صناع المسلسلات.. أبرز الإهداءات في الحلقات الأولى من دراما رمضان

لايفوتك: "نهاية العالم ليست غدا" النسخة المصرية اللي سبقت فيلم Don't Look Up بـ38 سنة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5