نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأحد، 3 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
ياسر جلال في مشهد من الاختيار 3

بداية قوية لمسلسلات رمضان 2022، أعمال كثيرة متنوعة عرضت على المحطات الفضائية المختلفة وتابعها الجمهور بشغف وتفاعل معها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

المتابع لمسلسلات رمضان 2022، سيجد أسلوبا جديدا ومختلفا حدث في الحلقة الأولى مع عدد من المسلسلات، وهي فكرة وجود مشهد تمهيدي.

نرشح لك: من القمار إلى الشطرنج .. كيف عالج "سوتس بالعربي" النسخة الأمريكية؟

وتعتمد الفكرة على عرض مشهد تمهيدي للحلقة يمهد للأحداث التي ستعرض خلال العمل ويشوق الجمهور أكثر.

الاختيار

البداية مع مسلسل "الاختيار" والمشهد التمهيدي الذي فاجأ الجمهور بظهور الفنان ياسر جلال وهو يجسد شخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل توليه حكم البلاد.

ليكون المشهد الافتتاحي تمهيدا لما يتناوله الجزء الثالث من مسلسل "الاختيار" لفترة مهمة من تاريخ مصر، ويقدم ياسر جلال شخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل ثورة 30 يونيو 2013.


ويعرض مسلسل "الاختيار 3" الساعة 9:50 مساء، والإعادة 4:20 صباحا، و3:25 عصرا، عبر قناة ON الفضائية وقناة ON DRAMA بشكل حصري، بجانب عرضه عبر منصة WATCH IT.

فاتن أمل حربي

واحد من المسلسلات التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير مسلسل "فاتن أمل حربي" وقبل عرض تتر المسلسل، عرض مشهدا تمهيدا جمع بين نيللي كريم وشريف سلامة.

يوضح المشهد معاناة "فاتن" مع زوجها وطريقة تعامله معها، يظهر "سيف" يمسك لوحا خشبيا يغلق بيه شباك غرفة زوجته ليمنعها من الوقوف فيه، وعندما تستيقظ وتسأله لماذا يفعل هذا الأمر، يخبرها أنه طلب منها أن ترتدي الحجاب أكثر من مرة حتى لا تكون فتنة، وعندما تواجهه وتعترض على أفعاله فيقوم بقذف "الشاكوش" تجاهها ويكسر المرآة.

شريف سلامة ونيللي كريم في مشهد من فاتن أمل حربي

طالع أيضا: الجمهور يتفاعل مع الحلقة الأولى من "فاتن أمل حربي" … نيللي كريم رجعت للنكد وبيفكرنا بـ"ذات"

وتدور أحداث مسلسل "فاتن أمل حربي" حول "فاتن" التي تظن إثر طلاقها من "سيف" لاستحالة العشرة بينهما أن الحياة ستستقر وتخلو من المشكلات، لكنها تفاجأ بمواجهة قانون للأحوال الشخصية، قد يحرمها من ابنتيها إذا تزوجت من رجل آخر. وتقرّر بعد معاناة مع طليقها التصدي للمطالبة بتغيير هذا القانون المجحف، لتتمكن من الاحتفاظ بحضانة ابنتيها.


يذكر أن مسلسل "فاتن أمل حربي" من بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، محمد ثروت، هالة صدقي، فادية عبد الغني ومن تأليف إبراهيم عيسى ومن إخراج ماندو العدل ومن إنتاج العدل جروب.


المشوار


بدأ أيضا مسلسل "المشوار" للنجم محمد رمضان بمشهد تمهيدي يظهر فيه شخصية "ماهر" وهو يعمل وسط جبال الملح.

ومسلسل "المشوار" من بطولة محمد رمضان، دينا الشربيني، أحمد مجدي، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، صبري فواز، أحمد كمال، صبري عبد المنعم وغيرهم، قصة وسيناريو محمد فريد، إنتاج ميديا هب وإخراج محمد ياسين.


دايما عامر

أيضا مسلسل "دايما عامر" عرض مشهدا تمهيدا حير الجمهور لكن تم تفسيره مع الأحداث، في البداية نرى شخصين يرتديان أزياء اللصوص في المسلسل الإسباني الشهير ‏La Casa De Papel.

مشهد من مسلسل دايما عامر

ويتبين بعد ذلك أنهما طالبين في المدرسة احتجزا بعض الفتيات في معمل الكيمياء لتهديد المدرسين لتنفيذ أوامرهما.

نرشح لك: أجواء ‏La Casa De Papel وكيف ظهر محمد صلاح؟ ملاحظات على الحلقة الأولى من مسلسل "دايما عامر"

وتدور أحداث مسلسل "دايما عامر" حول مشكلة التعليم في مصر ويضم المسلسل نخبة من النجوم من بينهم مصطفى شعبان، ميرنا نور الدين وصلاح عبد الله ومحمد ثروت وكريم عفيفي وأحمد الشامي وسماء إبراهيم وعدد آخر من الفنانين، ومن إخراج مجدي الهواري.

اقرأ أيضا:

الحلقة الأولى من "العائدون".. ابن ينفذ حكم الإعدام في والده والدواعش يكشفون عمل "فراج" مع المخابرات

"النهار" تصدر بيانًا بعد اتهامات "زنا المحارم": لا علاقة لنا بالأزمة.. ونراعي قيم المجتمع

للمرة الثالثة.. بياض أسنان محمد رمضان لا يناسب شخصيته في "المشوار"

رحلوا عن عالمنا ولم ينساهم صناع المسلسلات.. أبرز الإهداءات في الحلقات الأولى من دراما رمضان

لايفوتك: "نهاية العالم ليست غدا" النسخة المصرية اللي سبقت فيلم Don't Look Up بـ38 سنة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5