محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الأحد، 3 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
مسلسل جزيرة غمام

كشفت الحلقة الأولى من مسلسل "جزيرة غمام" والتي عرضت مساء السبت عن التطور التاريخي للجزيرة بعد مرور عشرات السنين، وتغير اسمها إلى جزيرة أولاد عرفات.

وشهدت الحلقة الأولى قيام الرئيس الراحل محمد أنور السادات (يؤدي دوره الفنان محمد نصر) بزيارة إلى الجزيرة سنة 1977، قبل زيارته الشهيرة للقدس، برفقة رئيس الوزراء وعدد من الوزراء، وهناك احتشد أهالي الجزيرة لاستقباله باللافتات والأعلام، كما استقبله الشيخ شمس عميد عائلة أولاد عرفات.

نرشح لك - أظافر دينا الشربيني في "المشوار" تورطها في أزمة!


وخلال زيارته التاريخية للقصير التابعة لمحافظة البحر الأحمر، قام بافتتاح مسجد المدينة، لتكشف لنا الخطبة أن جزيرة "أولاد عرفات" حملت في الماضي اسم "جزيرة غمام"، وتم استئذان السادات في الاستماع إلى قصتها.

وهذه ليست المرة الأولى التي يؤدي فيها الفنان محمد نصر شخصية السادات، فسبق له تقديمها في مسلسل "العندليب: حكاية شعب" عام 2006، ومسلسل "صديق العمر" عام 2014، والجزء الثاني من مسلسل "الجماعة" عام 2017.

طالع أيضا - فيفي عبده عن التصوير مع الجمهور في أبو ظبي بمقابل مادي : نشرت البوست بدون معرفتي بمحتواه

شهدت الحلقة الأولى لقاء خلدون (طارق لطفي) والعايقة (مي عز الدين) بأهل الجزيرة، وقام خلدون بتقديم وعود لأهل الجزيرة بالثراء، كاشفا لهم عن قدريته على فك السحر وعمل الرقية.

طالع أيضا - ظهور محمد صلاح في الحلقات الأولى من دراما رمضان

ومسلسل "جزيرة غمام" من إخراج حسين المنباوي وتأليف عبد الرحيم كمال، إنتاج سينرجي، بطولة طارق لطفي، مي عز الدين، فتحي عبد الوهاب، أحمد أمين، رياض الخولي، محمد جمعة، هبة عبد الغني، ميار الغيطي، هاجر الشرنوبي مع ظهور خاص للنجمين وفاء عامر وعبد العزيز مخيون، ويعرض المسلسل على قناة الحياة ومنصتي watch it وشاهد.

ويعود الفنان علي الحجار في مسلسل "جزيرة غمام" إلى الغناء للدراما التليفزيونية، من خلال تترات وفواصل غنائية كتبها الشاعر إبراهيم عبد الفتاح، ولحنها شادي مؤنس.


اقرأ أيضا:

للمرة الثالثة.. بياض أسنان محمد رمضان لا يناسب شخصيته في "المشوار"

من القمار إلى الشطرنج .. كيف عالج "سوتس بالعربي" النسخة الأمريكية؟

"النهار" تصدر بيانًا بعد اتهامات "زنا المحارم": لا علاقة لنا بالأزمة.. ونراعي قيم المجتمع

الحلقة الأولى من "العائدون".. ابن ينفذ حكم الإعدام في والده والدواعش يكشفون عمل "فراج" مع المخابرات


لايفوتك: "نهاية العالم ليست غدا" النسخة المصرية اللي سبقت فيلم Don't Look Up بـ38 سنة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5