أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الأحد، 3 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
من جامعة هارفارد إلى جامعة القاهرة .. كيف عالج "سوتس بالعربي" النسخة الأمريكية؟

انطلق مسلسل "سوتس بالعربي" بحلقته الأولى اليوم على قناة CBC، وتعرفنا على النسخ المصرية من شخصيات المسلسل الأمريكي التي قدمت هذه المرة من قبل آسر ياسين، وأحمد داود، وصبا مبارك، وريم مصطفى، ومحمد شاهين.

وكان هناك تساؤل بين محبي النسخة الأصلية حول كيفية محاكاتها بطريقة عربية في "Suits بالعربي"، وهذا ما سنتناوله في السطور التالية:

القمار والشطرنج

يبدأ المسلسل بتعريفنا على المحامي البارع "زين ثابت"، الذي يظهر وهو يفوز في احدى مباريات الشطرنج، إلى أن تطلبه رئيسة المركز "فريدة" ليساعدها في إنهاء صفقة لم تعجب أحد العملاء، وعن طريق الخداع، يتمكن "زين" من الحصول على امضاءه.

آسر ياسين وصبا مبارك في سوتس بالعربي

نفس المشهد يظهر في الحلقة الأولى من Suits الأمريكي، بنفس التفاصيل ولكن بدلًا من الشطرنج، فإن "هارفي" ("زين") كان يلعب "البوكر" عندما تلقى رسالة من "جيسيكا" ("فريدة").

كما نتعرف أيضًا على "آدم منصور"، وهو شاب فقير بارع في القانون ولكنه لم يكمل دراسته. كما أنه يستغل مهاراته ليخوض اختبارات كليات الحقوق بدلًا من طلاب أقل مهارة، من أجل المال، ليعتني بجدته المريضة. ولكن أحد الزبائن يعطيه أجرًا أقل من المتفق عليه، ويقل له: "اعمل بلاغ في القسم".

أحمد داود في سوتس بالعربي

كان "مايك" قد ظهر في Suits أيضًا وهو يغش إجابات الامتحانات من أجل المال، ولا يحصل على الأجر الأجر المتفق عليه، ليرد العميل قائلًا: "قم بإبلاغ الشرطة".

من المستشفى الحكومية إلى ارتفاع سعر الدواء

يعرض "مروان" على "آدم" أن يشاركه في تجارة المخدرات، ويرفض ذلك أولًا لكن بعد ارتفاع سعر دواء جدته، يضطر إلى قبول المهمة.

أما في Suits، فإن "تريفور" يعرض نفس المهمة على "مايك"، ويفرضها إلى أن يغير رأيه بسبب إبلاغ ممرضة له أن جدته قد تنقل إلى مستشفى حكومية إذا لم يسدد الدفع.

أثناء المهمة، يجد "آدم" نفسه مطارد من شرطي متنكر في زي نادل، ولكن يشاء القدر أن تلك المهمة تقع في نفس مكان المقابلات التي تتم بين "زين" والمرشحين لمنصب المحامين تحت التدريب. ومثل النسخة الأمريكية تمامًا، يصطدم "آدم" بالسكرتيرة "كاميليا" ويدعي أنه أحد المرشحين للمنصب. وبسبب حسه الفكاهي، ترى أنه يليق بالمنصب وتدخله إلى مكتب "زين".

في النسخة الأمريكية، ترى السكرتيرة "دونا" أن "مايك" مناسب للوظيفة، وتدخله إلى مكتب المحاماة وتغمز لـ"هارفي" مؤكدة أنه الاختيار الأنسب.

من هارفارد إلى القاهرة

تتم المقابلة بين البطلين بنفس الطريقة في النسختين. فإن "آدم" ينكشف أمره في بداية المقابلة بسبب حقيبة المخدرات المفتوحة. ولكن "زين" ينبهر من حيلة "آدم" لمعرفة أن العامل في الحقيقة شرطي، فيأخذه في الاعتبار، ولكن بسبب عدم استكمال تعليمه في جامعة القاهرة، يرى "زين" أن "آدم" غير صالح للعمل. في النسخة الأمريكية، يقول "هارفي" أنه لا يقبل إلا خريجي جامعة "هارفارد".

ليثبت "آدم" جدارته، يسرد قوانين الشركات المساهمة، ويثير إعجاب "زين"، الذي يشرط عليه بالضبط ما يشرطه "هارفي" على "مايك". وهو أن يتخلص من حقيبة المخدرات وأن ينهي علاقته بـ"مروان"/"تريفور"، الذي ورطه في هذه المهمة.

من ضمن الشخصيات التي نتعرف عليها في المسلسل هو "قدري" ("لويس" في النسخة الأمريكية)، وهو محامي في نفس مكتب المحاماة منافس لـ"زين"، ويشعر بالغيرة بعد أن يتم ترقية "زين" بدلًا منه.

تشارك أيضًا الممثلة تارا عماد في دور "ليلى"، وهي النسخة المصرية من "راشيل"، ولكنها لم تظهر في الحلقة الأولى، ويبدو أنها ستظهر من بعد تعيين "زين"، كما يحدث في Suits.

يعرض المسلسل على شبكة OSN وتطبيقها OSN Streaming وقناة CBC وتطبيق Watch It.

المسلسل من إخراج عصام عبد الحميد وتأليف محمد حفظي وياسر عبد المجيد.

اقرأ أيضًا:

حملة تركية ضد مسلسل Moon Knight بسبب "مذابح الأرمن"

"النهار" تصدر بيانًا بعد اتهامات "زنا المحارم": لا علاقة لنا بالأزمة.. ونراعي قيم المجتمع

لغز أحمد عبد العزيز وكوابيس مفزعة.. أبرز أحداث الحلقة الثانية من "المداح 2"

منى عبد الغني تجسد شخصية انتصار السيسي في "الاختيار 3"

لايفوتك: "نهاية العالم ليست غدا" النسخة المصرية اللي سبقت فيلم Don't Look Up بـ38 سنة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5